البوابة:
2024-10-05@15:49:39 GMT

5 فوائد لبدء صباحك بالاستماع إلى الموسيقى

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

5 فوائد لبدء صباحك بالاستماع إلى الموسيقى

البوابة – ما علاقة الموسيقى بمزاجك؟ وفقا للدراسات روتينك الصباحي يمكن أن يحدد طبيعة مزاجك بقية اليوم. على الرغم من أن العديد من الأفراد يتناولون فنجانًا من القهوة أو يتفقدون رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم بمجرد استيقاظهم، فإن تضمين الموسيقى في روتينك الصباحي له العديد من المزايا لجسمك وعقلك وروحك.

دعونا نلقي نظرة على 5 أسباب قوية تجعلك تبدأ يومك بالموسيقى الجميلة.

5 فوائد لبدء صباحك بالاستماع إلى الموسيقى

1. تحسين المزاج
أثبتت الدراسات التأثير القوي للموسيقى على التحكم في المزاج. يمكنك تحسين حالتك المزاجية وتطوير نظرة إيجابية لهذا اليوم من خلال الاستماع إلى موسيقى مبهجة أو مريحة في الصباح. قد توقظ الألحان الموسيقية الجميلة معنوياتك وتزيل كآبة الصباح، سواء كانت مقطوعة موسيقية هادئة أو إحدى الأغاني المفعمة بالحيوية.
2. الحد من التوتر
بالإضافة إلى تحسين الحالة المزاجية، تتمتع الموسيقى بتأثير مهدئ يقلل أيضًا من التوتر. يمكن خفض هرمون التوتر الكورتيزول والحصول على حالة ذهنية مريحة من خلال الاستماع إلى موسيقى هادئة. يمكن الحصول على استراحة ممتعة من صخب الحياة اليومية من خلال بدء يومك بموسيقى هادئة، والتي ستساعدك على مواجهة اليوم بمزيد من الصفاء والسلام.
3. زيادة التركيز والإنتاجية
لقد تم اكتشاف أن المقطوعات الموسيقية تعمل على تحسين الوظيفة الإدراكية والتركيز. يمكنك زيادة الإنتاجية والحدة العقلية من خلال الاستماع الى الاغاني الرومانسية أو الصاخبة أثناء ممارسة طقوسك الصباحية. قد تساعدك بعض الالحان في الحفاظ على تركيزك ومشاركتك خلال المهام المهمة مثل الاستعداد للعمل، مما قد يزيد من إنتاجيتك وفعاليتك طوال اليوم.
4. تعزيز الطاقة
قد تشعر بطبيعة الحال بمزيد من النشاط والنشاط من خلال الاستماع إلى الموسيقى المبهجة والمثيرة. إن تشغيل الموسيقى المبهجة أول شيء في الصباح يمكن أن يرفع معدل ضربات القلب، ويسرع عملية التمثيل الغذائي لديك، ويطلق الناقلات العصبية التي تشعرك بالسعادة مثل الدوبامين. قد تجعلك مقطوعة موسيقية مفعمة بالحيوية أو أغنية بوب جذابة تشعر بمزيد من الاهتمام والاندفاع والاستعداد لمواجهة تحديات اليوم.
5. الإلهام والإبداع
من المعروف منذ زمن طويل أن الموسيقى قد تثير الإبداع والإلهام. يمكنك تشجيع الإبداع وإثارة خيالك في الصباح من خلال تعريض نفسك لمجموعة متنوعة من الأنواع والأنماط الموسيقية. سواء كنت كاتبًا أو فنانًا أو صاحب عمل، فإن الاستماع إلى الموسيقى أول شيء في الصباح يمكن أن يحفز الإبداع ويولد أفكارًا جديدة ويحفز الابتكار.

وبالتالي، في المرة القادمة التي تستيقظ فيها، فكر في تشغيل الموسيقى المفضلة لديك والسماح للصباح الهادئ بخلق الجو المثالي ليوم متفائل وناجح.

المصدر: تايمز اوف انديا

اقرأ أيضاً:

5 أبراج تعطي الأولوية للمال و العمل على الحب

مواليد هذه الأبراج يتميزون بشباب القلب، بغض النظر عن أعمارهم

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الموسيقى المزاج الصباح الطاقة الإيجابية فی الصباح

إقرأ أيضاً:

انطلاق سلسلة حفلات "الموسيقى الغنائية" بالأوبرا.. الليلة

تنظم بدار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفلا لأوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو أحمد فرج، والذي يأتي  كإنطلاقة اولى  لسلسلة حفلات بعنوان (الموسيقي الغنائية ) خلال الموسم الفني الجديد ٢٠٢٤-٢٠٢٥، وذلك في الثامنة والنصف مساء السبت ٥ أكتوبر على المسرح الكبير، فى إطار جهود وزارة الثقافة لدعم الفنون الراقية.

وبمشاركة الصوليستات عازف البيانو محمود البطران ،السوبرانو داليا فاروق ، التينور عمرو مدحت والباريتون خالد سمير  بمصاحبة كورال اكابيلا تدريب مايا چيفنيريا.

يتضمن برنامج الحفل كونشرتو رقم ١ للبيانو و الأوركسترا لبيتر إليتش تشايكوفسكي وكارمينا بورانا (في الربيع ، في الحانة ومحكمة الحب ) لكارل أورف.

الجدير بالذكر أن أوركسترا القاهرة السيمفوني، تأسس عام ١٩٥٩ على يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاورو، ومنذ هذا التاريخ يسهم في إثراء الحياة الموسيقية في مصر من خلال إستضافة أشهر الموسيقيين فى العالم وأيضا يعمل على تشجيع الموسيقيين المصريين من المؤلفين والعازفين والقادة في الإعلان عن أنفسهم.

وعلى مدار تاريخه نجح فى ضم مؤلفات عالمية إلى ريبرتواره الفني، كما نظم العديد من ورش العمل لمدربين دوليين  هذا إلى جانب القيام بجولات فنية ناجحة في جميع أرجاء العالم.

مقالات مشابهة

  • انطلاق سلسلة حفلات "الموسيقى الغنائية" بالأوبرا.. الليلة
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت 5-10-2024 في محافظة قنا 
  • فوائد شرب الماء صباحاً على معدة فارغة
  • «الصحة» تنظم ورشة عمل حول دور الإعلام في تحسين جودة الحياة وتحقيق الاستدامة
  • أمانة حائل تكثف جهودها في تحسين المشهد الحضري بالمنطقة
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الخميس 3-10-2024 في المنيا
  • «سبحان الله عدد خلقه».. أذكار الصباح اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • هل يؤثر الاستماع إلى الموسيقى لوقت طويل على السمع؟
  • فوائد مذهلة لشرب الماء على الريق!
  • طبيبة تكشف فوائد تناول كوب من الماء على الريق