الموجة الحارة في مصر.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس في مصر بداية من غد الجمعة وحتى الأربعاء 26 يوليو 2023، حيث تستمر الأجواء الرطبة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء، وسط ارتفاع درجات الحرارة على جميع المحافظات المصرية .

أخبار متعلقة

«احذروا حروق الشمس».. بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم والموجة الحارة في مصر

«مكملة معانا لأغسطس» .

. بيان هام بشأن الموجة الحارة وحالة الطقس فى مصر

أجواء ساخنة ورطبة.. بيان عاجل بشأن الطقس اليوم الأربعاء: احذروا ضربات الشمس

الطقس الأيام المقبلة.. الأرصاد: شعور بعدم الراحة في التنفس بسبب «ضغط عمود الهواء وحبس الرطوبة»

خبر صادم بشأن الموجة الحارة فى مصر.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الخميس

وأعلنت الأرصاد الجوية في خبر صادم استمرار الموجة الحارة وارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، لتسجل 40 درجة مئوية على القاهرة الكبرى و45 درجة على محافظات جنوب البلاد .

وبشأن حالة الطقس غدا الجمعة، يستمر سيطرة المرتفع الجوى في طبقات الجو العليا، وارتفاع نسبة الرطوبة على كافة الأنحاء، الأمر الذي يساعد على زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وحذرت الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال هذه الفترة، منعا للإصابة بالحروق، ونصحت بشرب الماء بكميات كبيرة والعصائر الطبيعية، وارتداء الملابس فاتحة اللون، وكاب لحماية الرأس من أشعة الشمس.

ويرى خبراء الطقس أن يوليو شديد الحرارة، نظرا لسيطرة منخفض الهند الموسمى، الذي يتعاظم تأثيره في شهري يونيو ويوليو، ويتسبب في رفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وتوقعت خريطة الطقس المزيد من الارتفاع في درجات الحرارة، لتسجل 40 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، و45 درجة على محافظات جنوب الصعيد.

استمرار الموجة الحارة في القاهرة

القبة الحرارة تضرب دول العالم

أكدت الأرصاد الجوية في بيان لها أن القبة الحرارية أحد اسباب موجة الحر الشديدة التي ضربت معظم دول العالم الأيام الجارية، مشيرة أنها مركز لقيم الضغط المرتفع في طبقات الجو العليا وتؤثر على منطقة معينة ولا تتحرك لمدة أسبوع أو أكثر.

وأشارت الأرصاد الجوية أن منطقة الضغط المرتفع تتسبب في طقس حار والكثير من أشعة الشمس وقليل من تكونات السحب، وفي هذه المنطقة ينزل الهواء من أعلي إلى أسفل وبالتالي ترتفع درجة حرارة الهواء خلال فترة تأثير القبة الحرارية وسمية بهذا الاسم لأنها تحبس الهواء بداخلها ولا يستطيع الهروب منها .

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تؤدي أزمة المناخ إلى تفاقم موجات الحر في مناطق كثيرة من العالم حيث تتراوح من 50% إلى 100% في معظم المناطق المدارية وما يصل إلى 10 مرات في جميع العالم .

- صورة أرشيفية

الطقس غدا الجمعة 21 يوليو 2023:

وبشأن حالة الطقس غدا الجمعة، من المتوقع تكوّن الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة ومدن القناة والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة والالتزام بالسرعات المقررة، وتهدئة السرعة على الطرق السريعة حرصا على سلامة الركاب والمارة.

ومن المتوقع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسـواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

استمرار الموجة الحارة في القاهرة

ترصد المصرى اليوم متوسط نسبة الرطوبة غدا الجمعة :

القاهرة والوجه البحري: ليلا 85-90% ونهارا 40-35%

السواحل الشمالية: ليلا 90-95 % ونهارا 55-60%

جنوب سيناء: ليلا 65-60% ونهارا 25-30%

شمال ووسط الصعيد: ليلا 60-55% ونهارا 25-20%

جنوب الصعيد: ليلا 40-35% ونهارا 15-10%

يستعرض المصرى اليوم بيانا بـ درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة :

درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري 40- 23

درجات الحرارة على السواحل الشمالية 35- 22

درجات الحرارة على جنوب سيناء 43- 28

درجات الحرارة على شمال الصعيد 43- 24

درجات الحرارة على جنوب الصعيد 45-30

اقرأ أيضا: «أجلوا مشاويركم إلى الليل».. بيان عاجل بشأن الطقس درجات حرارة قياسية

هل تستقبل مصر الموجة الأسخن في تاريخها؟.. الأرصاد تُجيب وتكشف حالة الطقس (فيديو)

48 ساعة وتنطلق الموجة الحارة.. الطقس اليوم: «اللي جاى أصعب من اللى فات»

الطقس الموجة الحارة الطقس فى مصر القبة الحرارية الطقس فى القاهرة الطقس فى الاسكندرية الطقس غدا فى الاسكندرية الطقس غدا فى مصر الطقس غدا فى القاهرة ارتفاع درجات الحرارة درجات الحرارة الرطوبة الارصاد الجوية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الموجة الحارة الطقس غدا الرطوبة درجات الحرارة الطقس منخفض الهند الموسمى درجات الحرارة الطقس درجات الحرارة الطقس غدا درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة الطقس الموجة الحارة الطقس فى مصر القبة الحرارية الطقس فى القاهرة الطقس غدا فى مصر الطقس غدا فى القاهرة ارتفاع درجات الحرارة درجات الحرارة الرطوبة الارصاد الجوية درجات الحرارة على على کافة الأنحاء الموجة الحارة فی الأرصاد الجویة حالة الطقس غدا الجمعة جنوب سیناء الطقس غدا الطقس فى فى مصر

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة للمواطنين.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم وغدا

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع الجاري، منوهة بأن البلاد اليوم وغدًا تشهد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة.

وقالت غانم في مداخلة هاتفية عبر «القناة الأولى المصرية»، إن حالة الطقس اليوم السبت تتأثر بوجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة خاصة في السواحل الشمالية، مضيفة أن اليوم ستشهد حالة الطقس انخفاضا طفيفا في قيم درجات الحرارة في معظم المحافظات الشمالية من السواحل الشمالية حتى محافظات شمال الصعيد، وقيمة هذا الانخفاض تتراوح بين درجتين وثلاث درجات.

وأوضحت أن المنخفض الجوي الذي تشهده حالة الطقس اليوم سيعمل على توزيع الرطوبة وبالتالي سيقلل بعض الشىء من الإحساس بنسب الرطوبة الموجودة في الجو، منوهة بأنه خلال فترة النهار سيكون الطقس شديد الحرارة رطبا ولكن أقل حدة من الأيام الماضية في محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد، أما حالة الطقس في الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط ستكون أقل في درجات الحرارة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنه بالفعل درجات الحرارة بدأت في الارتفاع عن المحسوسة في النشرات الجوية، وهذا ناتج عن وجود نسب رطوبة في الجو، مشيرة إلى أننا خلال فترات الليل والساعات المتأخرة سنشعر بانخفاض قيم درجات الحرارة خاصة مع وجود نشاط للرياح في معظم المحافظات سرعتها ما بين 30 إلى 40 كم/س، وهذه الرياح تشعرنا بنسب رطوبة أقل وقيم درجات حرارة أقل.

وأكدت أن انخفاض درجات الحرارة هذا يستمر حتى غد الأحد، ولكن رغم هذا الانخفاض، إلا أن درجات الحرارة مازالت أعلى من المعدلات المعتادة في هذا الوقت من العام، مُضيفة أن هذا السبوع سيكون أقل حدة وحرارة من الأسبوع الماضي.

ونوهت بأنه اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل ستبدأ درجات الحرارة في الارتفاع ولكن ليس الارتفاع الملحوظ، إذ ستتراوح درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى بين 38 و39 درجة، وهذه المعدلات ستستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.

اقرأ أيضاًتصل إلى 45 درجة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس السبت 29 يونيو 2024

حالة الطقس غدا السبت.. «الأرصاد» تكشف موعد نهاية الموجة الحارة

مقالات مشابهة

  • ارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم
  • رطوبة وارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الغد
  • عودة الأجواء الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الاثنين 1 يوليو 2024
  • عظمى القاهرة 35 .. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم
  • «الأرصاد» تصدم المواطنين: عودة الموجة الحارة في هذا الموعد
  • موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن أحوال الطقس.. بيان من الأرصاد
  • بشرى سارة للمواطنين.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم وغدا
  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • تراجع جديد في درجات الحرارة بسبب منخفض جوي.. اعرف موعد انكسار الموجة الحارة
  • حالة الطقس غدا.. «الأرصاد » تكشف موعد انكسار الموجة الحارة