كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن طرق جذب طلاب الشهادات الإعدادية والثانوية إلى المدارس خلال العام الدراسي الحالي. 

قرار جديد من وزير التربية والتعليم بخصوص مسابقة 30 ألف معلم التربية والتعليم تنظم اللقاء التعريفى بأنشطة التوكاتسو للمدارس الحكومية

ووجه وزير التربية والتعليم المديريات التعليمية بالعمل على جذب الطلاب إلى المدارس خاصة طلاب الصف الثالث الإعدادي والثالث الثانوي.

 

آلية جذب الطلاب إلى المدارس

وأوضح وزير التربية والتعليم أن جذب الطلاب إلى المدارس من خلال تقديم محاضرات لهم يقدمها أفضل المعلمين، مع الإعلان عن هذه المحاضرات في جداول بالمدارس. 

وأضاف وزير التربية والتعليم ضرورة جذب الطلاب من خلال الاهتمام بتنظيم يوم النشاط الرياضي والثقافي من كل أسبوع بجميع المدارس بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة لمساعدة الطلاب على التركيز والفهم، والمساهمة في بناء اللياقة البدنية والذهنية والصحية للطلاب، فضلًا عن اكتشاف المواهب ورعايتها.

وشدد وزير التربية والتعليم كذلك على تفعيل الغياب الإلكتروني، ومتابعة مديري المديريات والإدارات التعليمية لنسب الغياب بين الطلاب فى المدارس، وكذلك انتظام المعلمين في الحضور لتحقيق الانضباط. 

وذكر وزير التربية والتعليم أن نسبة توريد الكتب المدرسية إلى المديريات التعليمية والتى تجاوزت الـ ٩٠ في المائة، مشددًا على ضرورة الإسراع فى الانتهاء من تسليمها للطلاب، وكذلك ضرورة متابعة الصيانة الدورية للمدارس وأن يقوم مسؤول الصيانة بالمدارس بالإبلاغ عن أي أعمال تحتاج إلى صيانة.

وشدد وزير التربية والتعليم على تنفيذ مجموعات الدعم المدرسي بأجور رمزية للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور. 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن مجموعات الدعم المدرسي تساهم في القضاء على الدروس الخصوصية بشكل مقنن، وتوفر بديل رسمي بسعر رمزي لتخفيف الحمل عن أولياء الأمور. 

التوسع في مجموعات الدعم المدرسي 

ونبه وزير التربية والتعليم بضرورة التوسع في مجموعات الدعم المدرسي من أجل توفير خدمة متميزة للطلاب ووسيلة إضافية لتسهيل تحصيل المواد التعليمية على الطلاب. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى الاستعانة بأفضل المعلمين في مجموعات الدعم المدرسي لإفادة طلاب المدارس باقصى درجة ممكنة بعد الفترة المدرسية. 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن مجموعات الدعم المدرسي تتم في أفضل مدارس بكل إدارة تعليمية تضم مدرجًا أو مسرحًا كقاعة تتناسب مع تلقي الطلاب للمجموعات، وجذب المعلمين الأكفاء المتميزين للتدريس بها.

وأكد وزير التربية والتعليم الآليات التي تتخذها الوزارة والمتعلقة بالمحاور الرئيسية للعملية  التعليمية، وهي الطالب والمعلم والمناهج والمبنى المدرسي ومتابعة تنفيذ المديريات التعليمية لها.

وقال وزير التربية والتعليم إن الوزارة آتاحت على موقعها الإلكتروني المواد التعليمية والتدريبية للصفوف الدراسية من الرابع الابتدائي إلى الثالث الثانوي؛ لتأصيل الفهم العميق وتدريب الطلاب على مفردات ونوعيات الأسئلة، من خلال توفير عدد كبير من الأسئلة في نهاية كل وحدة دراسية من وحدات المنهج.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن ذلك حرصًا على مصلحة الطلاب ولمساعدتهم على التحصيل الدراسي، وتوفير جميع مصادر التعلم التى تساعدهم في كفاءة عملية التعليم والتعلم وتخفيف الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المدارس العام الدراسى التربية والتعليم وزير التربية والتعليم رضا حجازي الشهادات الإعدادية والثانوية مجموعات الدعم المدرسی إلى المدارس جذب الطلاب

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد مواقع الوحدات النهرية التي تم تخصيصها لنقل طلاب المدارس بالمجان

استقل اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط أتوبيسًا نهريًا من مدينة أسيوط إلى مدينة أبوتيج وذلك لمعاينة مواقع الوحدات النهرية التي تم تخصيصها من جزيرة باقور إلى نزلة باقور ومن جزيرة الهمامية إلى قرية النخيلة لنقل طلاب المدارس بالمجان وذلك بدلاً من استخدام القوارب الشراعية ومراكب الصيد في عملية التحرك إلى مدارسهم حرصاً على سلامتهم لحين إنشاء نفق معدني للمشاه يربط بين الجانبين وذلك في استجابة سريعة للأهالي، رافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ وهشام صلاح مدير مشروع العبارات النهرية التابعة للمحافظة.

بدأ محافظ أسيوط جولته بعد رسو الأتوبيس النهري بمرسى نزلة باقور، وكان في استقباله محمد حسن رئيس مركز ومدينة أبوتيج وأهالي نزلة باقور الذين وجهوا الشكر للمحافظ على الإستجابة السريعة وتخصيص أتوبيس نهري لنقل أطفالهم والطلاب من جزيرة باقور إلى نزلة باقور والعكس فضلاً عن تخصيص ميكروباص تابع للمحافظة لنقل الطلاب برياً إلى مدارسهم بالمجان أيضًا.

وأكد المحافظ أن خدمة المواطن تأتي على رأس أولوياته، لافتاً إلى أنه مكلف من قبل القيادة السياسية بالتواصل المباشر مع المواطنين والاستماع إلى مطالبهم وتلبية احتياجاتهم في كل مكان على أرض المحافظة والاستجابة أيضاً لتطلعاتهم مشيراً إلى أن أي مشكلة يمكن حلها إذا تضافرت كافة الجهود من أجل الوصول إلى المستوى المرجو من جودة الخدمات وتحسين أوجه الحياة لأهالينا.

ووجه المحافظ خلال تفقده للموقع مدير مشروع العبارات بالتنسيق مع رئيس مركز أبوتيج للبدء في تأهيل المرسى في الضفة الأخرى ناحية جزيرة باقور فوراً وعمل صبة أسمنتية لرسو الأتوبيس النهري على غرار الضفة الأخرى في نزلة باقور والانتهاء من كافة الأعمال في أسرع وقت ممكن ليكون الموقع جاهز لاستقبال ونقل الطلاب بداية من غداً الأحد كما استكمل جولته بالقرية بتفقد مبنى أمام مدرسة نزلة باقور الإبتدائية ووجه بتكليف الأبنية التعليمية بدراسة إمكانية إحلاله وإقامة جناح توسع تابع للمدرسة بهذا الموقع لخدمة العملية التعليمية وتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب والعمل على تخفيف كثافات الفصول الدراسية.

عقب ذلك توجه أبوالنصر إلى موقع المرسى النهري بقرية النخيلة والذي تم تدعيمه بأتوبيس نهري آخر لنقل الطلاب بالمجان وذلك من جزيرة الهمامية التابعة لمركز البداري إلى قرية النخيلة التابعة لمركز أبوتيج والعكس ووجه بتلافي بعض الملاحظات في الموقع وتدبيش المنطقة بجوار المرسى كما أصدر تعليماته لرئيس القرية برفع كافة المخلفات والقمامة الموجود بجوار المرسى فوراً وتهيئة المكان لاستقبال ونقل الطلاب لمدارسهم غداً الأحد.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • محافظ المنيا وسط طلاب ومعلمى المدارس: مبادرة "بداية" سيكون أثرها الكبير على الطلاب والمعلمين
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • المدارس تقيم الطلاب أسبوعيا ومتابعة الموجهين بالإدارات التعليمية والمديريات
  • المديريات التعليمية تشدد على المدارس بتفعيل الغياب اليومي للطلاب
  • طالبات مدارس المخيمات في شباك استغلال الكوادر التعليمية
  • مدير تعليم الفيوم تتابع تدريب التحفيز والانضباط المدرسي بمدرسة طامية الإعدادية الجديدة
  • وزير التربية يوجه بتسهيل قبول التلاميذ والطلبة اللبنانيين النازحين في المدارس العراقية
  • من وزير التربية.. نداء إلى المدارس!
  • محافظ أسيوط يتفقد مواقع الوحدات النهرية التي تم تخصيصها لنقل طلاب المدارس بالمجان