أخبارنا:
2024-06-29@14:23:46 GMT

هذا الزيت الطبيعي سيساعدك في تحقيق المعجزات لبشرتك

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

هذا الزيت الطبيعي سيساعدك في تحقيق المعجزات لبشرتك

أصبح استخدام زيت الزيتون في العناية بالبشرة هو الخيار الأفضل للكثير من النساء، فزيت الزيتون هو أحد الزيوت القليلة التي تخترق الجلد بشكل أعمق بدلاً من مجرد طلاء الوجه أو الشعر. إنه مكون تجميلي رائع، ليس فقط في ممارسات العناية ببشرة الوجه ولكن أيضاً في روتين شعرك وجسمك. فهو علاج طبيعي يمتلك فوائد متعددة لتغذية وترطيب البشرة بشكل فعّال.

لذا تعرفي على عالم زيت الزيتون الطبيعي للبشرة، وكيف يمكن أن يساعد في تحقيق النتائج المذهلة والتوازن المثالي الذي تحلم به جميع النساء. كذلك تعرفي على كيفية استخدام زيت الزيتون بشكل صحيح في روتين العناية بالبشرة اليومي.

فوائد الزيوت للبشرة

عبر تاريخ الجمال والعناية بالبشرة، لعبت الزيوت الطبيعية دوراً بارزاً في الحفاظ على صحة البشرة وجمالها. تُعتبر هذه الزيوت أحد أقدم وأفضل الطرق للعناية بالبشرة، حيث تقدم مجموعة مذهلة من الفوائد التي تعزز من صحة البشرة وتجميلها.

أحد أهم فوائد الزيوت الطبيعية هو قدرتها على الترطيب الفعّال للبشرة، حيث تحتوي الزيوت الطبيعية على مركبات ترطب البشرة بعمق، مما يساعد في منع جفافها وتقشيرها، ويضمن لها النعومة والمرونة.بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الزيوت الطبيعية على مضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة تأثيرات التقدم في السن، فتعمل هذه المضادات على تجديد البشرة وتحسين مظهرها العام.ليس ذلك وحسب، فالزيوت الطبيعية تحتوي أيضاً على خصائص مضادة للالتهابات، مما يساعد في علاج حب الشباب والتهابات البشرة الأخرى، ويساهم في تهدئة البشرة الحساسة وتقليل الاحمرار.

ما الذي يجعل زيت الزيتون مفيدا للبشرة؟

ترطيب البشرة:زيت الزيتون غني بالأحماض الدهنية والفيتامينات E وK التي تساعد في ترطيب البشرة بعمق. يعمل زيت الزيتون على تغذية البشرة وترطيبها، مما يجعلها تبدو ناعمة ومشرقة.

مضاد للأكسدة: يحتوي زيت الزيتون على مركبات مضادة للأكسدة مثل الفيتامين E والبوليفينولات التي تحمي البشرة من الضرر وتقدم حماية ضد علامات تقدم السن المبكرة.

مكافحة التهيج والالتهاب:يعتبر زيت الزيتون ملطفاً للبشرة ويساعد في تهدئة التهيج والالتهابات. يمكن استخدامه لعلاج البشرة المتهيجة أو الحساسة بشكل طبيعي وفعال.

تعزيز الشباب والإشراق:يساعد زيت الزيتون في تحسين مرونة البشرة وتنعيمها، كما يعمل على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، مما يمنح البشرة مظهراً شاباً ومشرقاً.

إزالة المكياج:يعتبر زيت الزيتون خياراً رائعاً لإزالة المكياج، حيث يذوب الزيت المكياج بلطف دون أن يجفف البشرة من زيوتها الطبيعية، مما يترك البشرة نظيفة ومرطبة.

هل يمكنك وضع زيت الزيتون النقي على بشرتك؟

يمكن أن يكون زيت الزيتون مفيداً عند مزجه وموازنته مع المكونات الأخرى المحببة للبشرة. ولكن هل يمكنك وضع زيت الزيتون النقي على بشرتك؟

هناك احتمالية التلوث لذا من الأفضل عدم استخدام زيت الزيتون النقي عند التعرض لأشعة الشمس لأن ذلك يمكن أن يسبب حروق الشمس الشديدة وتفاقم فرط التصبغ. فبدلاً من ذلك، من الأفضل استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تم تركيبها باستخدام زيت الزيتون من قبل كيميائي مستحضرات التجميل ذو الخبرة والسمعة الطيبة.

إن دهن زيت الزيتون النقي على بشرتك يمكن أن يسبب ضرراً أكثر من نفعه، لأنه على الرغم من أن زيت الزيتون قد يساعد المكونات النشطة على اختراق الجلد بشكل أفضل، إلا أنه قد يخلق أيضاً آثاراً ضارة.

أضرار زيت الزيتون على البشرة

عموماً، زيت الزيتون يُعتبر آمناً وفعّالاً للاستخدام على البشرة، وغالباً ما يُحدث تحسيناً وترطيباً للبشرة. ومع ذلك، يُمكن أن يسبب بعض الأشخاص تفاعلات جلدية أو مشاكل بسيطة عند استخدامه. إليك بعض النقاط التي يُمكن أن تكون أضرار زيت الزيتون على البشرة:

الحساسية:قد يكون لدى بعض النساء حساسية لزيت الزيتون، مما يمكن أن يؤدي إلى ظهور تهيج أو حكة على البشرة بعد الاستخدام. فإذا لاحظت أي تفاعلات سلبية، من الأفضل التوقف عن استخدامه.

زيادة الدهون:بالرغم من أن زيت الزيتون يعتبر زيتاً خفيفاً وغير دهني بشكل عام، إلا أن استخدام كميات كبيرة قد يزيد من الدهون على البشرة، وبالتالي قد يسبب حب الشباب أو انسداد المسام.

تفاعلات مع منتجات أخرى:قد يتفاعل زيت الزيتون مع بعض المنتجات الأخرى التي تُستخدم على البشرة، مثل المواد الكيميائية في بعض منتجات العناية بالبشرة، مما قد يؤدي إلى تفاعلات غير مرغوب فيها.

تفاعل مع ظروف معينة للبشرة:قد يزيد استخدام زيت الزيتون في بعض الأحيان من الحساسية لدى الأشخاص الذين يعانون من حالات معينة للبشرة مثل الإكزيما أو الصدفية.

وصفات طبيعية من زيت الزيتون على البشرة

وصفة القهوة وزيت الزيتون

وصفات القهوة وزيت الزيتون رائعة للبشرة فهي تعمل على تنعيم البشرة وتحسين ملمسها. اخلطي 4 ملاعق من زيت الزيتون و6 ملاعق من القهوة الى أن تحصلي على مزيج متكامل، ثم استخدمي هذا المزيج لبشرة مشرقة ورائعة.

قناع البشرة الجافة بزيت الزيتون والأفوكادو

اهرسي نصف أفوكادو ناضج وامزجيه جيداً مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة.بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر واتبعي بتطبيق مرطب خفيف.فهذا القناع يساعد في ترطيب البشرة الجافة وتغذيتها بالعناصر الغذائية الضرورية.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة. 

عن موقع هي.كوم

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: استخدام زیت الزیتون العنایة بالبشرة الزیوت الطبیعیة زیت الزیتون على على البشرة یساعد فی یمکن أن

إقرأ أيضاً:

معلومات مثيرة عن أزمة الغاز والكهرباء.. كيف أهدر السيسي موارد مصر؟

كشف الخبير الاقتصادي المصري، محمد أحمد فؤاد٬ عن قيام الحكومة بإهدار المال العام في شراء شحنات الغاز المسال الأخيرة، من أجل تفادي مشكلة قطع الكهرباء، وتوقّف المصانع. مؤكّدا أن هذا جانبا من جوانب أزمة التخطيط والإدارة في البلاد، والتي تطال كل شيء، حتّى الكهرباء.

وبحسب مصادر تجارية، الأربعاء الماضي٬ أرست مصر مناقصات لعشرين شحنة من الغاز الطبيعي المسال، في أكبر عملية شراء للوقود المنقول بحرا، بهدف تغطية الطلب الصيفي الكبير في الفترة من تموز/ يوليو إلى أيلول/ سبتمبر القادم.

وكتب فؤاد، عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، الجمعة: "بالنسبة للشحنات التي تم ترستيها أمس الأول من الغاز المسال. السعر المتداول للترسية 13,4 دولار ويعكس ارتفاع سعر الغاز خلال ال 3 أشهر الماضية عالميا".

وأضاف: "وأيضا يحتوي على علاوات عن سعر السوق٬ العلاوات قدرتها S&P -مؤشر ستاندرد آند بورز- ووكالة رويترز، بدولار علاوة فوري٬ و40 سنت علاوة اجل السعر بتاع يونيو٬ مقارنة ب 8,16 دولار السعر بتاع ابريل".

وجوابا على سؤال "عربي21": "لماذا انتظرت مصر حتى يتحرك السعر العالمي للغاز واشترت كمية أقل بسعر أغلى؟"، قال الخبير الاقتصادي: "هذا الذي سألته مرارا: طالما عارفين إن فيه عجز، ليه انتظرنا حتى تحرك السعر عالميا، ونضطر نشتري غالي وندفع علاوات ونجيب كميات أقل من اللي كان ممكن نجيبها!".

وتابع بأن "الحكومة تضيّع ما تم توفيره، بعد رفع الدعم على المواطنين نتيجة لسوء التخطيط٬ ففي 29 أيار/مايو الماضي، صرّح وزير التموين أنه: بتحريك دعم الخبز٬ المواطن سوف يتحمل 16 في المئة فقط من قيمة الدعم الذي يبلغ 120 مليار سنويا"؛ مردفا: "يعني هنوفر 19 مليار جنيه من دعم العيش على مدار سنة٬ وضيعنا التوفير ده في يوم في فرق سعر شراء شحنات غاز في توقيت متأخر وكمان كدرنا الناس!".

وأكد الخبير نفسه:" بالمناسبة احنا عارفين من أول السنة إننا هنكمل شراء غاز مسال، وتعاقدنا في شهر 4 على وحدة تغويز عائمة FSRU، يعني متأكدين إننا محتاجين غاز مسال، وشايفين السعر بيجري قدّامنا، وعارفين إن الشّراء الفوري والشراء الآجل له علاوة وفي 2016 كان عندنا نفس الموقف بس اتصرّفنا أحسن من كدة!".


الشراء الغالي لسرعة الوصول
وفقا لوكالة "رويترز:٬ فإن "المناقصة الأصلية التي قامت بها الحكومة كانت تطلب 17 شحنة، وتمت زيادتها بثلاث شحنات أخرى، وحظيت باهتمام أعلى من المتوقع من أكثر من 15 من مقدمي العروض من كبار الأطراف في مجال الغاز الطبيعي المسال".

وبحسب الوكالة، فإن "المناقصة التي طرحتها مصر في الآونة الأخيرة لشراء 17 شحنة من الغاز الطبيعي المسال للتسليم خلال أشهر الصيف تتضمن سدادا مؤجلا لمدة تصل إلى 6 أشهر".

وأضافت أن "خيار تأجيل السّداد من المرجح أن يرفع العلاوة التي سيتعين على مصر دفعها في ظل تنافسها على إمدادات كبيرة وسط زيادة الطلب في آسيا كما ستضيق قائمة مقدمي العروض".

 ذكرت مصادر للوكالة أن الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، تسعى في المناقصة التي أغلقت في 26 حزيران/ يونيو الماضي، إلى تسلم سبع شحنات في تموز/ يوليو٬ وست في آب/ أغسطس٬ وأربع في أيلول/ سبتمبر بنظام التسليم على متن السفينة بميناء الوصول في هذا العام.

وسعت مصر في السنوات القليلة الماضية، لأن تكون مُصدّرا يمكن التعويل عليه للغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا، لكن انخفاض إمدادات الغاز الطبيعي أجبرها على العودة لاستيراد الغاز.

 وقالت عدد من المصادر إنه من أجل تأمين الكميات المطلوبة، ربّما تدفع مصر في نهاية المطاف علاوة بأكثر من المتوسط بين دولار ودولارين لكل مليون وحدة حرارية بريطانية على سعر الغاز في مركز تي.تي.إف الهولندي.

وقالت المصادر إن "الشحنات رست على شركات تجارية منها غلينكور وفيتول"٬ مشيرة إلى أن "شركات كبيرة، منها بي.بي وتوتال إنرجيز بالإضافة إلى شركات أصغر منها شركة هارتري لتجارة السلع الأولية، حصلوا على عدد قليل من الشحنات"، دون تقديم المزيد من التفاصيل".

البحث عن جول السيسي
في الثلاثاء الماضي، عزا رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، سبب نقص الغاز إلى توقف الإنتاج في دولة مجاورة، في إشارة واضحة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، وضغوط كبيرة على الموارد الدولارية.

 وقال مدبولي إن "مصر ستنفق أكثر من مليار دولار لاستيراد ما يكفي من الغاز، لإنهاء مشكلة انقطاع التيار الكهربائي هذا الصيف".

وبعد اكتشاف مصر لحقل ظهر للغاز الطبيعي في البحر المتوسط، بدأ الحديث عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز والتحول إلى مركز لتصدير الطاقة في شرق البحر المتوسط.

ومن أجل أن تكون مركزا لتصدير الطاقة٬ وُقعت القاهرة اتفاق في عام 2018 بقيمة 15 مليار دولار لمدة 10 سنوات بين 3 شركات مصرية وإسرائيلية وأميركية، لشراء الغاز الطبيعي من حقلي تمار وليفياثان المحتلين، وتوريده إلى مصر لإعادة تصديره مرة أخرى بعد إسالته في محطتي إسالة الغاز بدمياط وإدكو.


وفي 21 شباط/ فبراير 2018 قال رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي: "احنا جبنا جون (هدف) جبنا جون يا مصريين في الموضوع ده"، معلّقا على اتفاقية استيراد مصر للغاز من الاحتلال الإسرائيلي بقيمة 15 مليار دولار. ويذكر أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو علّق على ذات الاتفاقية بأنها "يوم عيد" لبلاده.

 إلى ذلك، تتناقص إمدادات الغاز الطبيعي، التي تساعد مصر في توليد الكهرباء، مع ارتفاع الطلب على الطاقة في ظل العدد المتنامي للسكان البالغ 106 ملايين نسمة فضلا عن زيادة الاستهلاك خلال الصيف.

مقالات مشابهة

  • معلومات مثيرة عن أزمة الغاز والكهرباء.. كيف أهدر السيسي موارد مصر؟
  • في صيف حار جدا.. كيف تختار العطر المناسب بدون التعرض للالتهابات؟
  • القرطم.. نبات فريد بمميزات استثنائية للعناية بالبشرة والجمال
  • فوائد زيت الجوجوبا.. مفيد لجميع أنواع الشعر والبشرة
  • سر نضارات الكوريات المتصدر التريند عالميا
  • روسيا.. ابتكار تقنية تسرع إنتاج الزيوت النباتية بمقدار 5 أضعاف
  • فوائد الثوم: الخير الصحي الطبيعي
  • ماسك الجرجير: طريقة طبيعية لتحسين صحة وجمال البشرة
  • فوائد زيت الورد للبشرة.. تحسين المظهر وترطيب عميق
  • أخنوش: دعم الأسر سيبلغ 1000 درهم شهريا بحلول 2026