الوطن:
2024-10-03@20:55:41 GMT

7 أطعمة تحافظ على ذاكرة الطلاب وتساعدهم على التركيز

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

7 أطعمة تحافظ على ذاكرة الطلاب وتساعدهم على التركيز

مع بداية الفصل الدراسي الثاني لطلاب المدارس والجامعات في مصر، يحتاج الطلاب إلى تناول أطعمة تحافظ على الذاكرة وتساعدهم على التذكر خاصة أن الفصل الدراسي الثاني هذا العام سيكون قصيرا.

وذكر موقع «WIO News»، يوجه خبراء الأطعمة عدة أطعمة معينة من أجل الحفاظ على تركيز الطلاب سواء الأطفال أو البالغين وتعمل على مساعدتهم على التركيز.

1. التوت الأزرق

ويوجد بالتوت الأزرق، مضادات أكسدة كبيرة تحسن الذاكرة والوظيفة الإدراكية بجانب العمل على تحسين صحة دماغ الفرد بشكل عام.

2. الأسماك الدهنية

تعد الأسماك الدهنية مصدرا غذائيا هاما بأحماض أوميجا 3 الدهنية مثل السلمون والماكريل وتضم أحماض منها وDHA، وهي تعد أمر ضروري يعمل على نمو الدماغ وتحسين وظيفته حيث يعرف الجميع أن أوميجا 3 يحسن الذاكرة والتركيز بشكل عام.

3. المكسرات

يضم الجوز مصدر غني لحمض ألفا لينولينيك بجانب مضادات الأكسدة وفيتامين إي ويعمل تناول الجوز على تحسين الذاكرة وتحسين التذكرة بشكل عام.

4. الأفوكادو

يضم الأفادكو غنى بالدهون الأحادية غير المشبعة، وهي تعمل على تدفق الدم بشكل أفضل، ويضم أيضا الأفادكادو فيتامين كيه الذي يحسن التذكر.

5. الشوكولاتة الداكنة

تضم الشوكولاتة الداكنة نسبة كبيرة من الكاكاو الذي يحوي الفلافونويد والكافيين، ومضادات الأكسدة، التي تحسن الذاكرة وتزيد القدرة على التذكر.

6. السبانخ

السبنخ طعان غني بالحديد وحمض الفوليك وفيتامين كيه ومضادات الأكسدة ويعمل على تحسين التذكر لدى الأفراد. 

7. البيض

يضم البيض معاد وفيتامينات أساسية ويتميز برخص سعره بالنسبة للأطعمة المختلفة المذكورة في القائمة ويضم فيتامينات تعمل على تحسين الذاكرة وتعزيز القدرة على التذكر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طعام عودة المدارس الطالب على تحسین

إقرأ أيضاً:

إزاي تحافظ على التكييف في فصل الخريف؟.. 3 خطوات مهمة لتشغيله

على الرغم من الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة وتحسن حالة الطقس في الآونة الحالية، إلا أنه هناك بعض الأشخاص الذين يحرصون على تشغييل مكيف الهواء وضبطه على درجات حرارة أعلى من المحسوسة من أجل الشعور بالدفء خاصة في ساعات الليل التي يزداد فيها الجو برودة، لذا يجب عليك معرفة إزاي تحافظ على التكييف خلال أيام فصل الخريف حتى لا يتعرض لأي تلف.

إزاي تحافظ على التكييف في فصل الخريف؟ 

قدم موقع «goldstarcooling» العالمي مجموعة من النصائح لمعرفة إزاي تحافظ على التكييف خلال أيام فصل الخريف، حتى لا تحدث أي مشكلات به، وهي:

رفع درجة الحرارة الخاصة بك

يعتقد الكثير من الناس أن إيقاف تشغيل تكييف الهواء بالكامل في أيام فصل الخريف يوفر أكبر قدر من الطاقة وهو أفضل لنظامهم، ولكن هذا في الواقع يجعل مكيف الهواء يعمل بجهد أكبر عند إعادة تشغيله، إلى جانب العمل بجهد أكبر لفترات أطول في الوقت، لذا يفضل تغشيله بصورته الطبيعية مع رفع درجة الحرارة بمقدار درجتين إلى ثلاثة للعمل على تدفئة المكان.

الإعداد التلقائي لمنظم الحرارة الخاص بك

بشكل عام تحتوي الترموستات على إعدادين، أولهما أن يبقي مكيف الهواء يعمل حتى تقوم بإيقاف تشغيله، بينما الثاني هو تلقائي يقوم بإيقاف تشغيل الوحدة بمجرد وصول منزلك إلى درجة حرارة معينة.

وباستخدامك الإعداد التلقائي لتشغيل التكييف، لن يعمل مكيف الهواء الخاص بك إلا عند الضرورة القصوى ولن تضطر إلى التعديل المستمر لمواكبة ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة في الخريف.

حافظ على نظافة الوحدة الخارجية 

مع بدء هبوب الرياح في فصل الخريف، يمكن أن تتراكم الأوراق والأغصان وغيرها من العوادم الأخرى في الجو بسرعة حول الوحدة الخارجية للتكييف، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تقييد تدفق الهواء وفرض ضغوط على الوحدة، ما قد يتسبب في تعطلها، لذا قم بتنظيفها الدوري خلال أيام هذا الفصل.

 

مقالات مشابهة

  • "اليونيفيل" تحافظ على مواقعها الحدودية بين لبنان وإسرائيل
  • الدكتور الضويني يفتتح جناح الأزهر بمعرض «ذاكرة أكتوبر»
  • دمياط تشهد أول عرض للرقص المعاصر وتستعيد "ذاكرة الشاطئ"
  • 6 أطعمة تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات
  • أفضل نظام غذائي يحسن الذاكرة
  • وزير الصحة الأسبق: هويتنا تعرضت للعبث.. ونحتاج لحفظ الذاكرة الوطنية
  • «التعليم»: الفصل عقوبة تجاوز الطالب لنسبة الغياب.. وغرامة إنذار للانقطاع
  • إزاي تحافظ على التكييف في فصل الخريف؟.. 3 خطوات مهمة لتشغيله
  • خلال اليوم الدراسي.. أطعمة تقوي مناعة طفلك وترفع درجة التركيز