أخبارنا:
2024-10-02@03:53:16 GMT

طرق فعالة لمحاربة إنتفاخ العينين في فصل الشتاء

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

طرق فعالة لمحاربة إنتفاخ العينين في فصل الشتاء

يؤثّر الطقس البارد والجاف على صحّة العينين. ففي الفترة التي تُعتبر الأكثر برودة خلال العام، يلجأ الجميع لإرتداء الملابس الثقيلة لتدفئة أجسامهم، ولكن منطقة العينَين تتعرّض للهواء البارد، ما يجعلها الأكثر تأثراً ويظهر ذلك من خلال الانتفاخ.

بالاضافة الى ذلك، يسبّب الهواء الجاف في فصل الشتاء العديد من مشاكل العيون إلى جانب الإنتفاخ، ومنها: الإحساس بجسم غريب، الشعور بإغلاق العينين، عدم القدرة على العمل على الكمبيوتر، جفاف العينين، حكة العين، الإرهاق والتعب.

أسباب انتفاخ العينين

في فصل الشتاء، يمكن أن يحدث انتفاخ العينين بسبب عدة أسباب. هنا بعض الأسباب المحتملة:

1- التعرّض للبرد والرياح القوية: يمكن أن يؤدي التعرض للبرد والرياح القوية في فصل الشتاء إلى تهيج الجلد حول العينين وزيادة احتمالية حدوث انتفاخ.

2- التراكم الزائد للسوائل: في بعض الحالات، يمكن أن يتراكم السوائل تحت العينين ويسبب انتفاخاً. ذلك قد يكون نتيجة لاحتباس السوائل في الجسم أو تغيرات في توزيع السوائل بسبب الطقس البارد.

3- قلّة النوم والتعب: قد يؤدي قلة النوم والتعب إلى زيادة احتمالية حدوث انتفاخ العينين. عندما يكون الجسم متعباً، يمكن أن يتراكم السائل تحت العينين ويسبّب انتفاخاً.

4- التهيج الجلدي: قد يحدث التهيج الجلدي حول العينين بسبب استخدام منتجات تجميلية غير مناسبة أو تعرض الجلد للعوامل البيئية القاسية في فصل الشتاء.

5- التحسّس: قد يكون الانتفاخ في العينين نتيجة لتحسس الجلد لمواد معينة، مثل البولند أو المواد الكيميائية الموجودة في منتجات العناية بالبشرة.

الحدّ من انتفاخ العينين

يمكن تحسين الحالة عبر تعديل نمط الحياة أو بإستخدام بعض المنتجات التي تحتوي على مكوّنات تساعد بتقليل انتفاخ العينين.

وفي هذا المجال، تُعتبر المكوّنات الأكثر قدرة على المساعدة في تقليل الإنتفاخ هي: الكافيين الذي يعتبر مقلصاً للأوعية الدموية، وحمض الهيالورونيك الذي يعتبر مرطباً، بالإضافة إلى الببتيدات التي تحسن مرونة الجلد والصبار الذي يمتلك خصائص مهدئة والشاي الأخضر الذي يحتوي على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للإلتهابات.

كما ننصح بإستخدام الضمادات الباردة لتخفيف إنتفاخ العين مؤقتاً والتقليل من الإلتهابات، وهي طريقة سهلة وفعّالة، فضعيها على عينيكِ لأكثر من مرّة خلال النهار.

ومن المهمّ أيضاً ارتداء النظارات الشمسية بالهواء الطلق وحتى في ضوء الشمس لحماية العينين من الهواء الجاف أو أشعة الشمس في الأماكن المرتفعة مثل جبال الثلج.

عن صحتي.كوم

 

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: فی فصل الشتاء یمکن أن

إقرأ أيضاً:

حلول فعالة لتجنب خطر تسريب مياه الأمطار على الأسطح.. أمان تام

تقلبات جوية عدة يشهدها الطقس ما بين الحين والآخر، ربما تتسبب في سقوط الأمطار، الأمر الذي يسبب إزعاجًا كثيرًا للأشخاص الراغبين في إيجاد بعض الحيل التي تساعدهم في الحفاظ على الأسطح ومنع تسريب مياه الأمطار إلى الداخل بحسب موقع «constrofacilitator».

خطر تسريب مياه الأمطار على الأسطح

هناك بعض الحيل التي يلجأ إليها الكثيرون، من أجل منع تسريب مياه الأمطار إلى الجزء الداخلي من المنزل، وذلك عبر استخدام بعض الألواح المعدنية على السقف والخرسانة مما يساعد على منع تسريب مياه الأمطار.

لا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، إلا أن استخدام أجزاء من الخشب عن طريق تقطيعه ووضعه على أسطح المنزل، لأنها تعمل على امتصاص تسريب مياه الأمطار وحجب دخولها إلى المنزل، كما يمكنك حماية المنزل من خلال استعمال مادة «البتومين» وهي عبارة عن إحدى المواد السائلة التي يتم وضعها لتغطية جميع الشقوق كما أنها تعمل على عزل الرطوبة والمياه في آن واحد.

كما تساعد مادة البولي يوريثين في حماية الأسطح، وهي إحدى المواد التي تستخدم للعزل الحراري والمائي، وهي من أفضل أنواع العزل التي تحمي الأسطح من تسريب مياه الأمطار.

طرق مختلفة للعزل المائي على الأسطح

من ضمن طرق المستخدمة لحماية الأسطح من مياه الأمطار هي العزل المائي، وذلك عبر استخدام ألواح الأسمنت، باعتبارها من ضمن مواد العزل التي تساعد عي الحفاظ على أسطح المنزل من الأمطار، بالإضافة إلى استخدام مادة الأسفلت المطاطي في العزل المائي للأسطح المقاومة للرطوبة والأمطار والتشققات التي تسببها مياه الأمطار بالإضافة إلى قوتها التي تساعد في حماية المباني تسريب مياه الأمطار.

طلاء البوليمر، يعتبر خيارًا مثاليًا من أجل الحفاظ على الأسطح من تسرب مياه الأمطار، فهو عبارة عن طبقتين يتم استخدامه عن طريق رشه على الأسقف، كما يساعد على الحفاظ على الأسطح من تسريب مياه الأمطار.

العزل باستخدام الزجاج المائي، وذلك عبر إذابة الزجاج المائي باستخدام الماء والتي يتم رشها على الأسطح، من أجل الحماية من تسرب مياه الأمطار، وآخر هذه الطرق هي استخدام الأسفلت والذي يتم فرده فوق السطح وهي من أشهر طرق العزل وأكثرها فعالية للحفاظ على تسريب مياه الأمطار.

مقالات مشابهة

  • العراق يؤكد التزامه واعتزازه بالانتماء إلى عضوية التحالف الدولي لمحاربة داعش
  • وفد عن الصندوق الدولي لمحاربة السيدا والسل والملاريا يزور جهة فاس مكناس
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • نصائح فعالة للحفاظ على صحة اللثة والوقاية من النزيف
  • فوائد النظارات المطلية لحماية العينين من تأثير الأجهزة الإلكترونية
  • حلول فعالة لتجنب خطر تسريب مياه الأمطار على الأسطح.. أمان تام
  • عبر ندوة بمقره بالرياض.. التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب يتناول الرؤى الاستشرافية عبر التقنيات الرقمية
  • أبوظبي للزراعة.. مبادرات فعالة للحد من هدر الغذاء
  • “التحالف الإسلامي” يتناول الرؤى الاستشرافية في ندوته العلمية لمحاربة الإرهاب عبر التقنيات الرقمية الأربعاء القادم
  • 7 توابل فعالة لتنظيم مستويات السكر في الدم