البوابة:
2024-09-29@06:02:43 GMT

طبيب البوابة: كيف تستفيد من رياضة المشي ؟

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

طبيب البوابة: كيف تستفيد من رياضة المشي ؟

البوابة - لا شك أن رياضة المشي هو الشكل الأكثر فائدة للتمرين، ولكنه أكثر أشكال التمرينات التي لا تحظى بالتقدير والنظر فيها بشكل عرضي. بضع دقائق فقط من المشي السليم يمكن أن تمنحك فوائد التمرين في صالة الألعاب الرياضية. أظهرت العديد من الدراسات أن دمج المشي كشكل من أشكال التمارين الرياضية يوميًا يمكن أن يعطي نتائج مذهلة.

إنها واحدة من أبسط أشكال التمارين الرياضية وأكثرها سهولة، ومع ذلك يرتكب العديد من الأشخاص أخطاء تعيق تقدمهم وتمنعهم من جني الفوائد الكاملة لهذا النشاط دون قصد. سواء كنت تمشي من أجل فقدان الوزن أو صحة القلب والأوعية الدموية أو فقط للبقاء نشيطًا، فإن تجنب هذه المخاطر الشائعة يمكن أن يساعد في زيادة جهودك إلى أقصى حد وضمان حصولك على أقصى استفادة من رياضة المشي .

طبيب البوابة: كيف تستفيد من رياضة المشي ؟

وضعية غير مناسبة
من أكثر الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الأشخاص أثناء المشي هو إهمال وضعيتهم وشكلهم. إن المشي بأكتاف مترهلة أو ظهر منحني أو وضع قدم غير مناسب لا يقلل من فعالية التمرين فحسب، بل يمكن أن يؤدي أيضًا إلى عدم الراحة والإصابة بمرور الوقت. للحفاظ على الشكل المناسب، قف منتصبًا مع كتفيك إلى الخلف، وقم بتشغيل عضلاتك الأساسية، وحافظ على نظرك للأمام. اهبط في كل خطوة من الكعب إلى أخمص القدمين، مع التدحرج عبر القدم من الكعب إلى أخمص القدمين مع كل خطوة. لا يساعد هذا على منع الإصابات فحسب، بل يساعد أيضًا على إشراك المزيد من العضلات، مما يوفر تمرينًا أفضل بشكل عام.
عد تغير وتيرتك
هناك خطأ آخر يرتكبه العديد من الرياضين وهو الالتزام بوتيرة واحدة ثابتة طوال التمرين بأكمله. في حين أنه من الضروري العثور على وتيرة مريحة لك، فإن تغيير سرعتك يمكن أن يساعد في تحدي جسمك وتحسين مستوى لياقتك البدنية بشكل أكثر فعالية. يمكن أن يؤدي دمج فترات رياضة المشي السريع أو إضافة المنحدرات إلى زيادة معدل ضربات القلب وزيادة حرق السعرات الحرارية وتقوية مجموعات العضلات المختلفة. حاول التبديل بين فترات المشي السريع وفترات التعافي الأبطأ لإبقاء تدريباتك ممتعة وتحقيق أقصى قدر من النتائج.
الإحماء قبل المشي والتهدئة بعده
يعد إهمال عملية الإحماء قبل المشي والتهدئة بعد ذلك خطأً شائعًا يمكن أن يزيد من خطر الإصابة ويعيق تقدمك. يقوم الإحماء المناسب بإعداد العضلات والقلب والمفاصل لممارسة الرياضة عن طريق زيادة تدفق الدم والمرونة. ابدأ مسيرتك ببضع دقائق من تمارين التمدد الديناميكية أو تمارين القلب الخفيفة لإرخاء عضلاتك وزيادة معدل ضربات قلبك تدريجيًا. وبالمثل، فإن إنهاء رياضة المشي بفترة قصيرة من التهدئة والتمدد يساعد على تقليل ألم العضلات وتحسين المرونة وتعزيز التعافي. إن قضاء بضع دقائق إضافية فقط في هذه الخطوات الأساسية يمكن أن يُحدث فرقًا كبيرًا في أدائك العام وراحتك.
عدم ارتداء الأحذية المناسبة
يمكن أن يؤثر اختيارك للأحذية بشكل كبير على تجربة رياضة المشي وراحتك بشكل عام. يمكن أن يؤدي ارتداء الأحذية غير المناسبة التي تفتقر إلى الدعم أو الوسادة الكافية إلى ألم في القدم وبثور وحتى إصابات أكثر خطورة مثل التهاب اللفافة الأخمصية أو جبائر قصبة الساق. استثمر في زوج من أحذية المشي التي توفر الدعم المناسب لقوس القدم والتوسيد والثبات لحماية قدميك ومفاصلك أثناء المشي. بالإضافة إلى ذلك، تأكد من أن حذائك مناسب بشكل صحيح واستبدله بانتظام عندما يتآكل للحفاظ على الدعم والأداء الأمثل.
عدم تناول الغذاء المناسب للحفاظ على مستوى الطاقة مرتفعاً
يتجاهل الكثير من الناس أهمية التغذية السليمة والترطيب عندما يتعلق الأمر بالمشي وأشكال التمارين الأخرى. يعد تزويد جسمك بالعناصر الغذائية المناسبة والبقاء رطبًا أمرًا ضروريًا لتحقيق الأداء الأمثل ومستويات الطاقة والتعافي. قبل المشي، تناول وجبة متوازنة أو وجبة خفيفة تحتوي على الكربوهيدرات للحصول على الطاقة والبروتين لإصلاح العضلات واستعادتها. أثناء رياضة المشي لمسافات طويلة، أحضر معك زجاجة ماء واشربها بانتظام للبقاء رطبًا وتعويض السوائل المفقودة بسبب العرق. بعد المشي، قم بالتزود بالوقود بوجبة خفيفة أو وجبة مغذية لتجديد مخزون الطاقة لديك ودعم تعافي العضلات.
المصدر: toi

اقرأ أيضا:

أعشاب الأيورفيدا لإدارة ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم

ما هي فيروسات الزومبي وهل هي جائحة جديدة؟

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: طبيب البوابة المشي الرياضة السعرات الحرارية العضلات ریاضة المشی یمکن أن

إقرأ أيضاً:

اقرأ غدا في عدد البوابة.. محاولة أخيرة لوقف الحرب على لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقرأ غدًا في العدد الجديد من جريدة "البوابة"، الصادر بتاريخ الجمعة 27 سبتمبر 2024، مجموعة من الموضوعات والانفرادات المهمة، ومنها:

محاولة أخيرة لوقف الحرب على لبنان
بيان دولي مشترك يطالب بـ "هدنة" بين إسرائيل وحزب الله
.. ووزير المالية الإسرائيلي يرفض الاقتراح: إما استسلام حزب الله أو الحرب
موجة تدميرية.. الجرافات الإسرائيلية تهدم مدن الضفة الغربية
ترامب يسخر من زيلينسكي: أفضل تاجر على الكوكب
بوتين يلوح مجددا بالفزاعة النووية ضد الغرب
الرئيس الصيني يعترف: الاقتصاد يواجه مشاكل جديدة
سفينة حربية يابانية تعبر مضيق تايوان للمرة الأولى

مقالات مشابهة

  • برج الحوت.. حظك اليوم الأحد 29 سبتمبر: احرص على رياضة المشي
  • رياضة الإمارات.. مبادرات طموحة لاكتشاف المواهب
  • قشر البيض يساعد على التئام الجروح بسرعة
  • مخاطر القلب والأوعية الدموية.. ما هي الاختبارات التي يمكن أن تشير إلى أمراض القلب
  • هل المشي السريع يؤثر على الركبتين؟.. يقترح الخبراء كيفية المشي بشكل صحيح
  • اقرأ غدا في عدد البوابة.. محاولة أخيرة لوقف الحرب على لبنان
  • افتتاح قسمي العلاج الطبيعي بوحدتي شنو والمنشأة الكبرى بكفر الشيخ
  • هل يساعد الشاي الأخضر على خسارة الوزن حقا؟.. هذه آراء الخبراء
  • دراسة: النوم الجيد يساعد على اتخاذ قرارات متوازنة
  • دقائق من المشي يوميا تجعلك أكثر صحة وتحميك من الكثير من الأمراض