#سواليف

اعتبر #جراح_الأعصاب الإيطالي المتخصص في عمليات #زراعة_الدماغ، #سيرجيو_كانافيرو، أن فكرة إدخال #زرعة إلى دماغ الإنسان، وفق ما أعلن عنه #إيلون_ماسك، هي أخبار مضللة.

يعتقد كانافيرو أن النموذج الذي اقترحه رجل الأعمال ليس قديما فقط، وإنما يخدم أغراضا مختلفة تماما عما ذكره أيضا.

وقال الجراح الإيطالي: أن ما يتحدث عنه ماسك موجود منذ زمن طويل ويجري تطبيقه في سويسرا مثلا.

هذه خدعة تجارية، تتحدث عن تجسيد حلم الدخول في الواقع الافتراضي والسيطرة عليه.

مقالات ذات صلة مخترع يطور مظلة طائرة تتبعك أثناء المطر! 2024/02/05

وأشار كانافيرو إلى أن #تقنية_ماسك، التي يوجد نماذج مشابهة لها، لا تعيد #وظائف_الجسم الحسية (الجنسية ووظائف الجهاز العصبي السمبثاوي). موضحا أن هذا يتطلب توصيل آلاف الوصلات الدقيقة، وهذا بدوره يهدد بالعدوى وبحدوث نزيف. وعبر كانافيرو عن قناعته بأن هذه الطريقة لا تصلح لعلاج المرضى المصابين بالشلل.

في 28 يناير، قامت شركة التكنولوجيا العصبية Neuralink# العائدة لـ Musk بإدخال زرعة في الدماغ البشري لأول مرة.

وأعلن إيلون ماسك عن ظهور أول منتج لشركة Neuralink وأطلق عليه اسم “Telepathy”، وهو يسمح للإنسان بالتحكم في الهاتف والكمبيوتر بقوة الفكر.

وذهب ماسك إلى أبعد من ذلك بالقول أن هذه التكنولوجيا ينبغي أن تسمح للأشخاص الذين فقدوا السيطرة على أطرافهم باستعادة القدرة على الحركة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف زراعة الدماغ زرعة إيلون ماسك تقنية ماسك وظائف الجسم

إقرأ أيضاً:

انتزاع 969 لغماً عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع

تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو 2024م، من انتزاع 969 لغماً في مختلف مناطق اليمن، منها لغم واحد مضاد للأفراد و47 لغماً مضاداً للدبابات، و920 ذخيرة غير منفجرة، وعبوة ناسفة واحدة.
كما تمكن فريق “مسام” من نزع 264 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، وفي محافظة الحديدة نزع لغم واحد مضاد للدبابات وذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية الخوخة، و20 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حيس، ونزع لغمين مضادين للدبابات في مديرية المضاربة بمحافظة لحج.
وفي محافظة مأرب تمكن الفريق من نزع لغم واحد مضاد للدبابات في مديرية حريب، ونزع 40 لغماً مضاداً للدبابات و500 ذخيرة غير منفجرة في مديرية مأرب، ونزع لغمين مضادين للدبابات وذخيرتين غير منفجرتين بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة.
كما استطاع فريق “مسام” في محافظة تعز من نزع 7 ذخائر غير منفجرة في مديرية ذباب، ونزع لغم واحد مضاد للأفراد وذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية المندب، ونزع لغم واحد مضاد للدبابات و117 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، ونزع 10 ذخائر غير منفجرة وعبوة ناسفة واحدة بمديرية صبر.
وبذلك يصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” حتى الآن إلى 450 ألفاً و 37 لغماً زرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

مقالات مشابهة

  • بإشراف من “تنمية نفط عمان”: مشروع تنموي جديد في الظاهرة
  • “نيويورك تايمز” تكشف زيارة طبيب أعصاب 8 مرات للبيت الأبيض
  • انتزاع 969 لغماً عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • “الطاقة والبنية التحتية” تعلن إطلاق مشروع الاسطرلاب الفضائي
  • مدينة مكسيكية تحتفل بمرور 100 عام على ابتكار سلطة “سيزر”
  • إيلون ماسك يعلن عن إطلاق SpaceX خلال 4 أسابيع
  • إيلون ماسك يُحذر من تطبيق واتساب: ليس آمن
  • إيلون ماسك: Grok 2 AI يصل في أغسطس
  • إيلون ماسك يفجر مفاجأة بشأن تطبيق واتساب.. ماذا قال؟
  • إيلون ماسك يصل إلى البرتغال لأسباب غير معروفة