أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا لجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية بشأن تحصيل المصروفات الدراسية في المدارس الدولية.

ونص الخطاب على "أنه إيماء إلى ماورد للإدارة العامة للتعليم الخاص والدولي من شكاوي بعض أولياء الأمور من قيام بعض المدارس الدولية بتحصيل مصروفات مقابل اعتماد الشهادات الدولية بمختلف انواعها (أمريكي / بريطاني/ فرنسي / .

.... الخ ) بقيم أزيد من القيم المعتمدة قانونا واحيانا بالعملة الأجنبية.. لذا يتم التنبيه مشددا على جميع المدارس الدولية ما يلي : -

أولا :- يحظر تحصيل أية مصروفات مقابل اعتماد الشهادات الدولية او مقابل رسوم امتحانات أواستخراج بيانات بالعملة الاجنبية لمخالفتها لقانون البنك المركزي والنقد وحال مخالفة ذلك يتم احالة المدرسة إلى نيابة الأموال العامة لتطبيق العقوبات المنصوص عليها بقانون البنك المركزي والنقد ولائحته التنفيذية.

ثانيا- حال ثبوت قيام أية مدرسة بالتربح عن طريق تحصيل اية مبالغ بالزيادة بخلاف المبالغ المعتمدة قانونا يتم إحالتها للجنة العليا لشئون المدارس الدولية لوضعها تحت الاشراف المالي والاداري تمهيدا لتصعيد العقوبات علي المدرسة والنظر في الغاء الترخيص..برجاء التنبيه مشددا باتخاذ اللازم والتأكيد على متابعة تنفيذ ما سبق بكل دقة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رضا حجازي التربية والتعليم المدارس الدولية المصروفات الدراسية طوفان الأقصى المزيد المدارس الدولیة

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تكشف الأعداد المطلوبة بالمدارس لسد العجز في أعداد المعلمين

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعداد المعلمين الذين سيتمّ الاستعانة  بهم،  من غير المعينين بوزارة التربية والتعليم، لسد العجز في اعداد المعلمين في أعداد المعلمين بمحافظة القاهرة، وذلك بعد الموافقة علي الاستعانة بـ50 ألف معلم من غير المعينين لسد العجز في المدارس. 

أعداد العجز في أعداد المعلمين

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، في خطاب رسمي موجه لمديرية التعليم بالقاهرة، أعداد المعلمين الذين سيتم الاستعانة بهم لسد العجز في اعداد المعلمين في محافظة القاهرة وهي: «اللغة العربية 1130، الرياضيات 2005، واللغة الإنجليزية 800، وعلوم 386، ودراسات اجتماعية 347» ليصل إجمالي أعداد المعلمين إلى 4668. 

وأكّدت وزارة التعليم، أنَّه سيتمّ سداد المستحقات للمعلمين الذين تم الاستعانة لهم يوم 25 من كل شهر وذلك بعد الاتفاق مع وزارة المالية، مشيرة إلى أنَّه في حالة وجود أي معوقات أو تعثر في السداد في التوقيتات المحددة يتم التواصل مع الإدارة المركزية لشئون العاملين بوزارة المالية. 

وطالبت وزارة التعليم، المديرية بإعداد كشف بحد أقصي يوم 10 من كل شهر موضح به أسماء ومستحقات المعلمين الذين تمّ الاستعانة بهم وموافاة وزارة المالية بهذا الكشف شهرياً. 

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تكشف الأعداد المطلوبة بالمدارس لسد العجز في أعداد المعلمين
  • بين موقفين.. طلاب لبنان يواجهون المجهول
  • "التعليم".. تفاصيل النموذج الإشرافي المحدث لتطوير جودة العملية التعليمية
  • انصر تدشن حملة “العودة إلى المدرسة والتعليم بلا أوبئة” في مأرب
  • المدارس الثانوية تحذر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من الغياب
  • تحذير من المدارس لطلاب المرحلة الثانوية بشأن الغياب
  • لماذا يفضل المهاجرون المدارس الإسلامية لتربية أبنائهم في أميركا؟
  • منهم أبناء الشهداء والمتفوقون.. الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية بالجامعات
  • قرار هام من «التعليم» بشأن إلزام الطلاب بطباعة الواجبات والأداء الصفي
  • قرار من «التعليم» بشأن إلزام الطلاب بطباعة الواجبات والأداء الصفي