الأسبوع:
2024-07-02@00:38:39 GMT

جمال طبيعي.. أفضل الزيوت للحفاظ على البشرة والشعر

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

جمال طبيعي.. أفضل الزيوت للحفاظ على البشرة والشعر

يرغب الكثير من النساء في معرفة أفضل الزيوت لـ العناية بالبشرة والشعر، وذلك لأنه من المنتجات الطبيعية، التي تحافظ على الجمال دون اللجوء إلى المنتجات الكميائية الضارة.

وتوجد أنواع مختلفة من الزيوت الطبيعية المفيدة، التي يتم استخدمها لـ الشعر والبشرة، وتحتوي تلك الزيوت على فيتامينات، حوامض دهنية أساسية، ومضادات الأكسد.

الزيوت للحفاظ على البشرة والشعر

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص الزيوت للحفاظ على البشرة والشعر وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

أفضل الزيوت للحفاظ على البشرة والشعرأفضل الزيوت للحفاظ على البشرة والشعرأفضل الزيوت للحفاظ على البشرة والشعر

- زيت الأفوكادو.. من أفضل الزيوت للحفاظ على البشرة والشعر، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين E وأحماض أوميغا 3 الدهنية، ويقلل من إصابة البشرة الجافة، كما يقلل فرص ظهور علامات الشيخوخة.

- زيت الجوجوبا.. من أفضل الزيوت للحفاظ على البشرة والشعر، لأن خصائصه المرطبة، التي تقي البشرة من الجفاف والالتهابات، ويساعد في التخلص من أضرار الشمس على الجلد، ويعزز ترطيب البشرة، ويمنع تساقط الشعر ويقلل ظهور قشرة الرأس، ويساعد في ترطيب البشرة، وتفتيح البقع الداكنة وفرط التصبغ الناتج عن التعرض لأشعة الشمس.

- زيت اللوز الحلو.. من أفضل الزيوت للحفاظ على البشرة والشعر، لأن يستخدم لـ البشرة الحساسة، ويساعد في ترطيب البشرة والتخلص من الجفاف، وصنع مقشر لطيف للبشرة الجافة، الذي يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميت، ويساعد في تنظيفها بعمق دون آثار جانبية وأضرار على البشرة.

أفضل الزيوت للحفاظ على البشرة والشعرأفضل الزيوت للحفاظ على البشرة والشعرزيوت لـ البشرة والشعر

- زيت الزيتون.. من أفضل الزيوت للحفاظ على البشرة والشعر، لأنه يعمل على ترطيب البشرة، وإزالة المكياج بلطف، ويساعد في علاج تشققات الكعب والكوع والركبتين، وينصح بوضع قليل منه على الجلد مع مسح أي فائض لتفادي تهيج الجلد، ويعلاج الشعر الجاف، ويقلل تساقط الشعر ويزيد من نموه وكثافته.

- زيت الأورجان.. من أفضل الزيوت للحفاظ على البشرة والشعر، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين E، وأحماض أوميغا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة، ويساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين الصحي، ويخلص البشرة من خلايا الجلد الميت.

- زيت عباد الشمس.. من أفضل الزيوت للحفاظ على البشرة والشعر، لأنه يحتوي على مجموعة من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، ويتسم بخصائصها المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات.

اقرأ أيضاًبـ 10 خطوات.. علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

أبرزها منع الالتهابات.. فوائد لا تحصى لـ زيت المشمش للبشرة

أهم 5 ماسكات للبشرة المختلطة في الشتاء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: زيوت لـ الشعر ترطیب البشرة ویساعد فی

إقرأ أيضاً:

أثار تفاعلا بين المتابعين.. مصطفى بكري وجه التحية إلى شخصيات بارزة عبر «إكس»

على موقع التدوينات الصغيرة«إكس»، نشر النائب والإعلامي مصطفى بكري عدة تغريدات وجه فيها التحية إلى بعض الشخصيات البارزة.. أثارت تلك التدوينات تفاعلا بين المتابعين، على مواقع التواصل الاجتماعي، وحملت ردودا وتساؤلات، استدعت منه الرد عليها.

حيث كتب مصطفى بكري قائلا: «على عكس مايقال، فهو باق، لأنه حقق الكثير بهدوئه، وحسمه، وأخلاقه الرفيعة. وجه طيب، يشعرك بالراحة بمجرد أن تلتقيه، إنسان، عادل، وصاحب ضمير حي، نم هادئا، مستقرا، فهناك من يسهر علي راحتك وأمنك»

وأضاف مصطفى بكري فى تدوينة أخرى: سيبقى إسمك محفورا في القلب، فأنت رمز وطني جسور. شريف، نزيه، زاهد، إنسان. هناك رجال لاتصنعهم المناصب ولا الكراسي، الإخلاص سمتهم، والقناعة أسلوب حياتهم. محطات حياتك، هي العزة والشرف والكرامة، وسواء بقيت ياقائد في مقعدك أم لم تبق، فأنت في كل الأحوال هو أنت، القيمة التي نعتز بها، والرمز الذي تصدى وتحدى، وكان عنوانه الوحيد هو الوطن

على جانب آخر كتب بكري فى تدوينة ثالثة: المنجز، المبدع، القطار السريع، الذي ليس له سوى محطة الوطن، طوله وعرضه، يتجول بلا توقف، حاسم ونزيه، لا يستحق النقل فقط، بل والصناعه، ونائب، إن أمكن

ووجه مصطفى بكري في تدوينة أخرى التحية إلى من وصفه بفخر محافظة قنا قائلا: فخر قنا، وعنوان القضاء العادل، صاحب المواقف الوطنيه. الإنسان، الجسور، الأستاذ، المستشار عدنان الفنجري، إبن مركز قوص، محافظة قنا.

واستطرد قائلا «سألني أحد الأصدقاء عن المستشار عدنان الفنجري صاحب المواقف الوطنيه، قلت له: كان نائبا عاما مساعدا واستقال في أعقاب عزل المستشار عبد المجيد محمود، كان رئيسا لاستئناف قنا وبني سويف والإسكندرية، وعضوا بمجلس القضاء الأعلي، وأخيرا عضوا بمحكمة القيم العليا.. تاريخ مشرف

وفي تغريدة أخرى، قال بكري «سألني بعض الأصدقاء، لماذا تكتب عن المستشار عدنان الفنجري، هل هو مرشح وزيرا مثلا؟: قلت أنا فقط أتذكر مواقفه النبيلة في زمن الإخوان، عندما استقال من منصبه كنائب عام مساعد، وعاد إلى منصة القضاء رافضا لتدخل الإخوان في شئون القضاء وعزل المستشار عبد المجيد محمود

وفي سؤال طرحه أحد المتابعين لماذا النقل؟، أجاب مصطفى بكري، لأنه أنجز- ولماذا تضم إليه الصناعة؟ لأنه قادر علي الإنجاز ورد الاعتبار إلى الصناعة، ولماذا نائبا لرئيس الوزراء؟، أجاب مصطفى بكري لأنه يستحق ذلك

وختم مصطفى بكري تدويناته قائلا «بعد أكثر من عشر سنوات من المحاورات والمفاوضات وإدارة الملفات العربية والدولية، يترجل الرجل ليفسح المجال لشخصية مرموقة، وذات خبرة طويلة، ليواصل الطريق الشاق في مواجهة العواصف والأعاصير.. كل التحية والتقدير للفارس الوطني الشريف»

مقالات مشابهة

  • فوائد مذهلة للشعر والبشرة..زيت جوز الهند أهم مستحضر تجميل للمرأة
  • أثار تفاعلا بين المتابعين.. مصطفى بكري وجه التحية إلى شخصيات بارزة عبر «إكس»
  • نصائح فعّالة للحفاظ على البشرة من التصبغات خلال الصيف
  • كيفية استخدام ماسك الصبار للبشرة الدهنية بفعالية
  • فوائد ماسك الصبار للبشرة الدهنية: تنظيم الإفرازات وتنقية البشرة بفعالية
  • وجبات خفيفة صحية للحفاظ على طاقة ثابتة طوال اليوم
  • «الخضيري» يوضح الفروق بين الزيوت النباتية.. ويحث على تجنب السمن النباتي المهدرج
  • هتخلي بشرتك زي الأجانب.. ما فوائد النيلة الزرقاء للحفاظ على جمالك؟
  • استشاري: طبقات البشرة البيضاء أكثر عرضة لأورام الجلد بعكس الداكنة
  • هتخلي جسمك بارد.. مشروبات طبيعية تمنحك البرودة في عز الحر