شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن التشريعي بغزة كيف نُصدر موازنة ونحن ليس لدينا سلطة على شيء؟ والبيانات كُلها مُعلنة، المجلس التشريعي يرد على الفريق الأهلي بشأن قانون الموازنة العامة خاص دنيا الوطن هيثم نبهانردً المجلس التشريعي بغزة، اليوم الأربعاء، على بيان .،بحسب ما نشر دنيا الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التشريعي بغزة: كيف نُصدر موازنة ونحن ليس لدينا سلطة على شيء؟.

. والبيانات كُلها مُعلنة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التشريعي بغزة: كيف نُصدر موازنة ونحن ليس لدينا سلطة...
المجلس التشريعي يرد على الفريق الأهلي بشأن قانون الموازنة العامة خاص دنيا الوطن-هيثم نبهانردً المجلس التشريعي بغزة، اليوم الأربعاء، على بيان الفريق الأهلي لدعم شفافية الموازنة العامة، والذي قال إن وزارة المالية والتشريعي بغزة، لم يستجيبا لمطالبنا بنشر قانون الموازنة العامة. .. الفريق الأهلي: المالية والتشريعي بغزة لم يستجيبا لمطالبنا بنشر قانون الموازنة العامة

وأضاف بأن "الواقع في قطاع غزة واقع إدارة لشأن القطاع، ولذلك لا يُصدر موازنة وفق القانون ولا يصح أن يصدر موازنة في القانون".

وشدد على أن "الواقع في غزة ليس واقعاً، لا دولة مستقلة ولا سلطة مستقلة وليست سلطة ممكنة من إعداد الموازنة، وهذا هو الإشكال لذلك من الظلم أن تطالب غزة بموازنة".

وقال: إن البيانات معلنة للناس وليست مخفية، لا يمكن أن تُخفي شيئاً في غزة وكل شيء مُعلن لذلك هو ماذا يطالب؟ كل ما يتعلق بالبيانات والإيرادات كلها مُعلنة وعندما تأتي مؤسسة أمان نطلعها على كل التفاصيل المتعلقة بالإيرادات والنفقات".

وختم العبادسة: "عندما يكون هناك موازنة ننشرها، ولكن عندما لا يتوجد ماذا ننشر؟ هم يتحدثون عن "اسطنبات" جاهزة يحاولون إسقاطها على الواقع بغزة"، وفق تعبيره.

ووفق بيان للفريق الأهلي وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، فإن طوال الأعوام الماضية، حثَّ الفريقُ الأهلي وزارةَ المالية ولجنة متابعة العمل الحكومي في قطاع غزة، على تعزيز النهج التشاركي في إعداد الموازنة العامة.

وقال البيان: إن "الفريق وجه العديد من الرسائل والمطالبات لكل من لجنة الموازنة في المجلس التشريعي، ورئاسة لجنة متابعة العمل الحكومي، ووزارة المالية، للاطلاع على مشروع الموازنة للسنة المالية 2023، ولإتاحة الفرصة للمشاركة في تحديد أولويات برامج الموازنة مع جهات الاختصاص، إلا أنها لم تستجب لهذه الدعوات للانفتاح على المواطنين ومنظمات المجتمع المدني ذات العلاقة، أو الرد على رسائل ومطالبات الفريق الأهلي لعقد جلسة لنقاش مشروع قانون الموازنة".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قانون الموازنة العامة الفریق الأهلی

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الشيوخ يرفع الجلسة العامة لـ 13 أكتوبر الجاري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رفع المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، الجلسة العامة على أن يعود المجلس للانعقاد يوم الأحد الموافق 13 من شهر أكتوبر الجاري.

وأجريت اليوم الانتخابات على مقاعد هيئات مكاتب اللجان النوعية، البالغ عددها ( 14) لجنة برلمانية تضم: لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار، لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية، لجنة الدفاع والأمن القومي، لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة، لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل، لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لجنة الشباب والرياضة، لجنة الصحة والسكان، لجنة الزراعة والري والموارد المائية، لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام، لجنة الشئون الدستورية.

وتقضي المادة (39) من قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب، بأن تتكون كل لجنة من اللجان النوعية للمجلس، من عدد من الأعضاء، يحدده المجلس في بداية كل دور انعقاد عادي، بناءً على اقتراح مكتب المجلس، بما يكفل حسن قيام هذه اللجان بأعمالها.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة الأهلي.. تعرف على الجوائز المالية لكأس إنتركونتيننتال
  • على غرار 2014.. هل يلجأ العراق لتقليل النفقات لسد عجز الموازنة؟
  • على غرار 2014.. هل يلجأ العراق لتقليل النفقات لسد عجز الموازنة؟ - عاجل
  • حصاد جلسات مجلس النواب خلال انطلاق دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني
  • مجلس الوزراء يُحيل مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2025 إلى مجلس النواب
  • وزيرة المالية تؤكد أهمية توطيد العلاقات الاقتصادية الخليجية
  • نجم الأهلي: كل حاجة في الفريق بمباراة السوبر كانت غلط
  • وزيرة المالية تشارك في اللقاء المشترك بين لجنة التعاون المالي والاقتصادي ولجنة محافظي مؤسسات البنوك المركزية بدول مجلس التعاون ومدير صندوق النقد الدولي
  • هاني سري الدين رئيسًا لـ "اقتصادية الشيوخ" وجمال عبدالحليم وياسر زكي وكيلين
  • رئيس مجلس الشيوخ يرفع الجلسة العامة لـ 13 أكتوبر الجاري