حالة الطقس فى مصر .. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة بداية من غد الخميس وحتى الثلاثاء 25 يوليو 2023، حيث تستمر الأجواء الرطبة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء.

أخبار متعلقة

أجواء ساخنة ورطبة.. بيان عاجل بشأن الطقس اليوم الأربعاء: احذروا ضربات الشمس

متى تنتهي الموجة الحارة؟.

. الأرصاد تُجيب وتكشف حالة الطقس اليوم في مصر

«كأنك فتحت فرن مولع ».. الأرصاد تُحذر من حالة الطقس غدا الأربعاء: أجواء خليجية

«درجات الحرارة 45 وبلاش مشاوير بالنهار».. الأرصاد تُحذر من الطقس اليوم الأربعاء

وأعلنت الأرصاد الجوية «فى خبر صادم»، استمرار الموجة الحارة وارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، لتسجل 40 درجة مئوية على القاهرة الكبرى و45 درجة على محافظات جنوب البلاد.

وبشأن حالة الطقس غدا الخميس 20 يوليو 2023، يستمر سيطرة المرتفع الجوى في طبقات الجو العليا، الذي يعمل كمظلة حيث يضغط عمود الهواء ويحبس كلا من الرطوبة والشوائب العالقة والأتربة والدخان المتواجد في الجو في طبقات قريبة من سطح الأرض ما يتسبب فى الشعور بعدم الراحة وأن الجو مرهق خاصة في عملية التنفس.

وحذرت الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال هذه الفترة، منعا للإصابة بالحروق، ونصحت بشرب الماء بكميات كبيرة والعصائر الطبيعية، وارتداء الملابس فاتحة اللون، وكاب لحماية الرأس من أشعة الشمس.

ويرى خبراء الطقس فى يوليو شديد الحرارة، نظرا لسيطرة منخفض الهند الموسمى وامتداد مرتفع جوى وارتفاع نسبة الرطوبة على كافة الأنحاء، الأمر الذي يساعد على زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وأرجعت هيئة الأرصاد الجوية الموجة شديدة الحارة وتغير حالة الطقس إلى امتداد منخفض الهند الموسمى، الذي تعاظم تأثيره في شهري يونيو ويوليو، ويتسبب في رفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وتوقعت خريطة الطقس المزيد من الارتفاع في درجات الحرارة ، لتسجل 40 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، و45 درجة على محافظات جنوب الصعيد.

استمرار الموجة الحارة في القاهرة

الطقس غدا الخميس 20 يوليو 2023:

وبشأن حالة الطقس غدا الخميس، من المتوقع تكوّن الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة ومدن القناة والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة والالتزام بالسرعات المقررة، وتهدئة السرعة على الطرق السريعة حرصا على سلامة الركاب والمارة.

ومن المتوقع أيضا نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسـواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

استمرار الموجة الحارة في القاهرة

ترصد المصرى اليوم متوسط نسبة الرطوبة غدا الخميس :

القاهرة والوجه البحري: ليلا 85-90% ونهارا 40-35%

السواحل الشمالية : ليلا 90-95 % ونهارا 55-60%

جنوب سيناء : ليلا 65-60% ونهارا 25-30%

شمال ووسط الصعيد : ليلا 60-55% ونهارا 25-20%

جنوب الصعيد : ليلا 40-35% ونهارا 15-10%

يستعرض المصرى اليوم بيانا بـ درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس:

درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري 40- 23

درجات الحرارة على السواحل الشمالية 35- 22

درجات الحرارة على جنوب سيناء 43- 28

درجات الحرارة على شمال الصعيد 43- 24

درجات الحرارة على جنوب الصعيد 45-30

اقرأ أيضا: «أجلوا مشاويركم إلى الليل».. بيان عاجل بشأن الطقس درجات حرارة قياسية

هل تستقبل مصر الموجة الأسخن في تاريخها؟.. الأرصاد تُجيب وتكشف حالة الطقس (فيديو)

48 ساعة وتنطلق الموجة الحارة.. الطقس اليوم: «اللي جاى أصعب من اللى فات»

الطقس الموجة الحارة درجات الحرارة ارتفاع درجات الحراة الطقس فى مصر الطقس فى القاهرة الطقس فى الاسكندرية الطقس اليوم وغدا اخبار الطقس الطقس بكرة الطقس بكرة فى الاسكندرية الطقس بكرة فى القاهرة الطقس بكرة فى مصر الرطوبة منخفض الهند الموسمى

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الموجة الحارة الطقس غدا الطقس الرطوبة درجات الحرارة الطقس منخفض الهند الموسمى درجات الحرارة الطقس درجات الحرارة الطقس غدا درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة الطقس الموجة الحارة درجات الحرارة الطقس فى مصر الطقس فى القاهرة الطقس اليوم وغدا اخبار الطقس الرطوبة منخفض الهند الموسمى درجات الحرارة على على کافة الأنحاء الأرصاد الجویة الموجة الحارة الطقس الیوم غدا الخمیس جنوب سیناء حالة الطقس الطقس غدا الأرصاد ت الطقس فى

إقرأ أيضاً:

بعد ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف: تحسن في حالة الجو - فيديو

كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على كافة الأنحاء، خلال الأيام المقبلة.

وقالت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "صباح البلد"، إن هناك انخفاضا في قيم درجات الحرارة على جميع الأنحاء، وذلك بعد ذروة الموجة الحارة على كافة الأنحاء أمس.

وأضافت الدكتور منار غانم، أنه بدءًا من اليوم الجمعة سيكون هناك منخفض جوي في طبقات الجو العليا سيعمل على تلطيف الأجواء خاصة في فترة الصباح، بالإضافة إلى وجود سحب خفيفة إلى متوسط تساعد على تحسن حالة الجو.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك انخفاضا في قيم درجات الحرارة على جميع الأنحاء بمعدل درجتين إلى 3 درجات بدءًا من اليوم وحتى الإثنين المقبل، مشيرة إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 35 في الظل.

وأشارت إلى أن اختلاف الكتل الهوائية على البحر والكتل الهوائية على اليابس يؤدي إلى وجود نشاط لحركة الرياح على المناطق الساحلية، منوهة إلى أن درجة الحرارة على المناطق الساحلية تسجل 32 درجة.

واختتمت "غانم": فصل الصيف للعام الحالي سنشهد ارتفاعًا في معدلات قيم درجات الحرارة مقارنة بالأعوام الماضية، لافتة إلى أن وجود نسب الرطوبة في الجو تساعد على الإحساس بدرجات الحرارة، وأن حالة الطقس خلال فصل الصيف مشابهة لحالة الطقس خلال يونيو الماضي.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

بعد أزمة حج الزيارة.. وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة

الشركات تخضع للتحقيق.. "السياحة": أرسلنا بالمستندات المتسببين في أزمة تأشيرات الزيارة بالحج للوزارة

مقالات مشابهة

  • بعد ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف: تحسن في حالة الجو - فيديو
  • بشرى سارة من «الأرصاد» بشأن طقس الساعات المقبلة
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. وحالة الطقس غدا الجمعة 5 يوليو 2024
  • ذروة الموجة الحارة.. تحذيرات من حالة الطقس
  • حالة الطقس اليوم.. «الأرصاد» تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تكشف الطقس الأيام المقبلة وتحذر المواطنين
  • ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تُحذر من طقس الغد (فيديو)
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة