قال الاختصاصي النفسي د. جمال حافظ، إن استعمال الهاتف الخلوي قد يتسبب في نقص التركيز لدى البالغين.

وأضاف حافظ، عبر أثير «العربية إف إم»، أن الهاتف الخلوي قد يشتت الإنسان ويحول دون تركيزه على أمور معينة، ويؤدي إلى نقص تخزين المعلومات في الدماغ.

وأكمل الاختصاصي النفسي، أن مشاهدة المحتوى عبر الهاتف وسماعه يؤدي إلى بناء سيناريوهات فكرية لدى المستخدم تكون مخالفة لما يعيشه الإنسان في الوقع؛ لأن المعلومات التي يتلقاها المستخدم قد تصله من ثقافة مغايرة لثقافته.

ونصح الاختصاصي النفس بالتركيز على المواقع العلمية التي تبث إحصاءات علمية ودقيقة عبر الانترنت؛ لأنها تؤدي إلى تعامل واقعي معها وتزيد معد المعرفة وتصقل العقل.

الاختصاصي النفسي د. جمال حافظ: استعمال الهاتف الخلوي قد يتسبب في نقص التركيز لدى البالغين #صباحكم_معنا#العربيةFM#بالصوت_يصلكم_الخبر_وأكثر pic.twitter.com/AQybA7ZG9L

— FM العربية (@AlarabiyaFm) February 4, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الهاتف التركيز

إقرأ أيضاً:

افتتاح مقرين جديدين لـ هيئة النيابة الإدارية بالمنوفية

شهد المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، ظهر اليوم الخميس، 27 يونيو 2024، افتتاح المقر الجديد للنيابة الإدارية بشبين الكوم - القسم الرابع، بمدينة "شبين الكوم" بمحافظة "المنوفية".

جاء ذلك بحضور كل من: المستشارين عبد الناصر خطاب، وعبد الحليم محمود، وأحمد عبد اللطيف، أعضاء المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، و الدكتور محمد أبو ضيف - الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية، و منتصر عبد العال - مدير إدارة النيابات، ومختار محمد علي - رئيس شئون الأعضاء بإدارة التفتيش القضائي، و محمد العيسوي، وحسام نادي، و محمود عبد الحليم - أعضاء إدارة النيابات.

وكان في استقبال الحضور قيادات وأعضاء النيابة الإدارية بالمنوفية يتقدمهم المستشار فوزي عبد الله - مدير المكتب الفني بالمنوفية، والمستشار رجب شرشر - مدير فرع الدعوى التأديبية بالمنوفية، والمستشار الدكتور محمد نبيل عباس - رئيس مجلس إدارة نادي مستشاري النيابة الإدارية بالمنوفية، ولفيف من مديري وأعضاء النيابة الإدارية بالمحافظة.

وفي كلمته وجَّهَ المستشار حافظ عباس - رئيس الهيئة، خالص الشُكر للحضور من أعضاء النيابة الإدارية بالمنوفية على حفاوة الاستقبال، وعلى ما بذلوه من جهد في العمل والذي ساهم مع بقية ما قدمه سائر أعضاء النيابة الإدارية على مستوى الجمهورية في بلوغ نسبة الإنجاز قدرًا غير مسبوق.

ومن جانبهم، رحب المستشارون أعضاء النيابة الإدارية بالمنوفية، بالمستشار حافظ عباس - رئيس هيئة النيابة الإدارية، وقيادات النيابة الإدارية الحضور، مجمعين على أنه قدم كافة سُبُل الدعم لأعضاء النيابة الإدارية من توفير للمقرات اللائقة، وتنمية قدرات الأعضاء بالتدريب المستمر، وفتح قنوات التواصل بما يحقق التكامل بين الأجهزة التنفيذية وجهات القضاء والهيئات القضائية.

وفي ذات السياق، افتتح المستشار حافظ عباس، رئيس الهيئة، والوفد المرافق له المقر الجديد لنادي مستشاري النيابة الإدارية بالمنوفية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق المرحلة الثانية من برنامج العلاج النفسي بمساعدة الحيوانات الأليفة
  • مع أو ضد.. سلطات مدينة مغربية تمنع استعمال جيتسكي والكواد في جميع شواطئها
  • جميلة عوض: النفسية محتاجة فرح نوبي
  • 5 علامات تنذر بنقص زيت محرك السيارة
  • عاجل.. كولر يعنف مترجم الأهلي بسبب الزمالك
  • افتتاح مقرين جديدين لـ هيئة النيابة الإدارية بالمنوفية
  • إيناس جوهر.. صوت التفاؤل المفعم بالأمل والبهجة
  • جميلة عوض تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها من باريس
  • قطاع اللاجئين يُنظم ندوة توعوية حول مخاطر التحرش
  • ثلث البالغين في العالم يعانون من الخمول البدني