شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الأرصاد استمرار الموجة الحارة حتى الأسبوع المقبل تأثرا بـ الهند الموسمى، أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالتزامن مع الموجة الحارة التي .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأرصاد: استمرار الموجة الحارة حتى الأسبوع المقبل تأثرا بـ"الهند الموسمى"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأرصاد: استمرار الموجة الحارة حتى الأسبوع المقبل...

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالتزامن مع الموجة الحارة التي تشهدها أغلب أنحاء الجمهورية، بسبب تأثرنا بامتداد منخفض الهند الموسمي على سطح الأرض، الذي يحمل كتلا هوائية شديدة الحرارة تمر على البحر المتوسط.

أضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على شاشة «القناة الأولى»، أن طبقات الجو العليا تتأثر بامتداد مرتفع جوي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير؛ مما يعمل على ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة.

وأشارت إلى أن موجة الارتفاع بدرجات الحرارة بدأت يوم الخميس الماضي ومستمرة على مدار هذا الأسبوع والأسبوع المقبل، وأن الاستمرار في ارتفاعات درجات الحرارة لفترات طويلة أمرغير معتاد، وتابعت قائلة " الأجواء شديدة الحرارة رطبة بمعظم أنحاء الجمهورية"، ودرجات الحرارة العظمى على اليوم متوقع ان تكون 38 درجة مئوية وهي درجة الحرارة المقاسة في الظل، ولكن درجات الحرارة المحسوسة التي نشعر بها نتيجة لارتفاع نسب الرطوبة ستكون لـ40  درجة مئوية و41 درجة مئوية، ومع التعرض المباشر لآشعة الشمس نشعر بقيم حرارة أعلى من ذلك، وخلال فترات الليل، خصوصا مع غياب آشعة الشمس يحدث إنخفاضا بدرجات الحرارة.

وأضافت أن الطقس يشهد هدوءا نسبيا للرياح معظم المناطق، وهدوء سرعات الرياح يجعلنا نشعر بالرطوبة خلال فترات الليل، مما يشعرنا بارتفاع الحرارة فترات الليل، ولكن الطقس يكون معتدلا نوعا ما فترات الصباح في معظم محافظات الجمهورية، ومتوقع تكون للشبورة المائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة للمسطحات المائية، مؤكدة أن الشبورة المائية تؤدي لانخفاض بالرؤية الأفقية فترة الصباح الباكر ولكنها سرعان ما تتلاشى مع سطوع آشعة الشمس، واليوم تلاشت من على أغلب الطرق مع الساعة 7 صباحا ولكنها متوقع إستمرار تكونها الأيام المقبلة، محذرة من التواجد تحت آشعة الشمس المباشرة فترات سطوع آشعة الشمس.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجات الحرارة آشعة الشمس

إقرأ أيضاً:

الحرارة ترتفع الأسبوع القادم.. والامطار والدرجات العشرينية تحدد موعد دخولها الرسمي للعراق

شبكة أنباء العراق ..

تشير خرائط الطقس الى استقرار درجات الحرارة في العراق ولاسيما في بغداد عند الدرجات الثلاثينية لغاية 18 من الشهر الجاري، فيما ترتفع درجات الحرارة عند 39 خلال النصف الأول من الأسبوع المقبل.
وبحسب خرائط الطقس، فأن درجات الحرارة والبالغة في بغداد 35 مئوية اليوم الخميس، سترتفع ابتداء من يوم غد الجمعة درجة واحدة تدريجيًا وصولا الى 39 مئوية خلال أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، لتعود للانخفاض التدريجي.

وستبقى درجات الحرارة عند المستوى الثلاثيني، لكن في 18 أكتوبر الجاري، ستهبط الحرارة الى العشرينات وتكون اعلى درجة حرارة ستبلغ 23 مئوية في الأيام الأخيرة من الشهر الجاري.

وتشير توقعات الطقس الى منخفض ممطر شديد سيغطي أجزاء واسعة من العراق خلال النصف الثاني من الشهر الجاري أي بعد اكثر من 10 أيام من الان.

user

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • طقس الخميس: نزول قطرات متفرقة مع استمرار  الأجواء الحارة في الجنوب 
  • الحرارة ترتفع الأسبوع القادم.. والامطار والدرجات العشرينية تحدد موعد دخولها الرسمي للعراق
  • استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة والعظمى بالفيوم 31
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة ونسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى
  • ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت
  • أمطار ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء
  • «الأرصاد» تكشف طقس الأسبوع الأول من أكتوبر.. عودة ارتفاع الحرارة
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة