تقدم النائب أحمد مهني، نائب رئيس حزب الحرية المصرى والأمين العام للحزب وعضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لكل من  رئيس مجلس الوزراء، ووزير القوى العامله، و وزير الصناعة ووزير قطاع الاعمال، وذلك بشأن حرمان عمال شركة الاسكندرية للصلب سابقا من صرف العلاوات الخاصة بهم.

 

وأوضح مهني، أنه  ورد إليه شكاوى واستغاثات النقابة بشركة الاسكندرية للصلب سابقا من عدم صرف العلاوات الاستثنائية وخاصة بعد اعلان الشركة التفليسة والبيع الى شركة حديد المصريين، مضيفا أنه انطلاقا من حرص الرئيس السيسي على تحسين الظروف المادية للعاملين بالدولة المصرية، ولاسيما في ظل أزمة كورونا، فقد قرر  الرئيس صرف علاوات للعاملين بالقطاع الحكومي سواء مخاطبين بالخدمة المدنية أو غير المخاطبين.

 

وأضاف أنه تضمنت توجيهات الرئيس السيسي للحكومة، وجود زيادات في مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة في موازنة العام الجديد، بما ستتحمل عنه الدولة نحو ٣٧ مليار جنيه زيادة في بنود الأجور، مع رفع الحد الأدنى للأجور.

 

وتابع " إنه تشتمل توجيهات الرئيس للحكومة، إقرار علاوتين بتكلفة ٧.٥ مليار جنيه، بحيث تكون إحدى تلك العلاوتين خاصة بمن يخضعون لقانون الخدمة المدنية، والثانية لغير الخاضعين لـ «الخدمة المدنية»، بما يكلف موازنة الدولة ٧,٥ مليار جنيه إضافية"، موضحا أنه أولى العلاوات التي وجه بها الرئيس السيسي هي للموظفين المخاطبين بـ«الخدمة المدنية»، وستبلغ قيمتها نحو %7% من الأجر الوظيفيؤ و ثاني العلاوات التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، هي للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بحيث ستكون العلاوة بحسب توجيهات الرئيس ١٣% من «المرتب الأساسي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد مهني مجلس الوزراء شركة الاسكندرية للصلب مجلس النواب الخدمة المدنیة

إقرأ أيضاً:

الصحة: مكافأة انتقال 16% من الراتب لموظفي الخدمة المدنية المنتقلين

الرياض

قال وكيل وزارة الصحة للموارد البشرية، عبدالرحمن العيبان، إن موظفي الخدمة المدنية المنتقلين سيحصلون على مكافأة انتقال بقدر 16% من الراتب الأساسي.

وأضاف وكيل وزارة الصحة للموارد البشرية أن مكافأة الانتقال بقدر 16% من الراتب الأساسي بحد أقصى 4 رواتب حسب قرار مجلس الوزراء 616، وفقا لـ”الإخبارية”.

وأكد العبيان أن جميع البدلات الشهرية المصروفة حالياً سيتم الحفاظ عليها وتغطيتها في الراتب الجديد ولكن بمسميات بدل السكن وبدل النقل بحيث لا يقل الراتب الأساسي والإجمالي عن السابق.

مقالات مشابهة

  • نقابة العاملين بالسياحة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • «وزير الطيران المدني» يلتقي بالعاملين ويتابع سير العمل بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • رئيس نقابة البترول: حقوق العاملين دائما محل تقدير وعناية ونعمل على تلبيتها
  • برلمانية تتقدم بأول طلب إحاطة بشأن خسائر المشروعات بسبب انقطاع الكهرباء
  • السيسي يشيد بدور الهيئات القضائية في حماية حقوق المواطنين وصون مصالح الوطن
  • الصحة: مكافأة انتقال 16% من الراتب لموظفي الخدمة المدنية المنتقلين
  • الخدمة المدنية تعلن الأحد المقبل إجازة رسمية
  • الخدمة المدنية: الأحد المقبل إجازة رسمية
  • "أرشيف العاملين".. السيطرة على حريق نشب بمركز بحوث النباتات بالدقي
  • وزير العمل يشكر العاملين بالوزارة علي تعاونهم وجهدهم