الوطن:
2024-09-30@15:44:47 GMT

فاكهة بـ20 جنيها تحمي من الجلطات وأمراض القلب

تاريخ النشر: 2nd, February 2024 GMT

فاكهة بـ20 جنيها تحمي من الجلطات وأمراض القلب

الخوف من الإصابة بالجلطات وأمراض القلب، لم يعد مرتبطًا بكبار السن فقط، أو حتى من لهم تاريخ مرضي، فالأمر قد يصيب الشباب في مقتبل أعمارهم في كثير من الأحيان، وعلى الرغم من تعدد أسبابه، إلا أن النظام الغذائي الصحي، والحالة النفسية الجيدة تتحكم بشكل كبير في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم والإصابة بالجلطات وأمراض القلب.

فاكهة بـ20 جنيها تحمي من الجلطات وأمراض القلب

ومع نصائح الأطباء بالالتزام بالأنظمة الغذائية الصحية، للوقاية من الأمراض التي تصيب القلب، والتي قد تؤدي لحدوث الأزمات والإصابة بالجلطات، تأتي الفراولة في مقدمة الفواكه التي ينصح بها الأطباء للوقاية. 

دراسة طبية تؤكد قدرة الفراولة على الحماية من أمراض القلب

وكانت دراسة طبية نشرت نتائجها في مجلة Nutrition، توصلت من قبل عن فائدة تناول الفراولة بشكل منتظم، إذ تترك تأثيرًا إيجابيا على ضبط ضغط الدم وزيادة القدرة المضادة للأكسدة.

وفي هذا الصدد، أكدت الدكتورة شيرين هوشماند، الباحثة الرئيسية في الدراسة، والأستاذة في كلية التمارين الرياضية وعلوم التغذية بجامعة سان دييغو بكاليفورنيا، أن تناول الفراولة يوميا يساعد على خفض الدم، كما أنها تقي من مختلف الأمراض المزمنة.

وأوضحت الدراسة إن الفراولة توفر 100 في المئة من احتياجات فيتامين c اليومية، كما إنها غنية بالعناصر الغذائية الصحية للقلب مثل حمض الفوليك والبوتاسيوم والألياف والبوليفينول، التي تقي من أمراض القلب والأوعية الدموية.

الفراولة تحمي من الجلطات 

وكان نصح الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب، من قبل، بتناول فاكهة الفراولة، وذلك خلال أحد البرامج التليفزيونية، مؤكدًا أنها تمنع حدوث جلطات وأزمات القلب. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جلطات القلب الجلطات فواكه الفراولة وأمراض القلب

إقرأ أيضاً:

دعاء زهران: القيادة السياسية قادرة على اتخاذ القرارات التي تحمي وتحافظ على أمن مصر القومي

ثمنت الدكتورة دعاء زهران، رئيس مجلس أمناء مؤسسة هي تستطيع للتنمية، دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية في فاعليات الحوار خلال الفترة الحالية والقادمة، في ظل التطورات شديدة الخطورة التي يمر بها إقليمنا كله منذ العدوان الإسرائيلي الدموي على غزة، والتي تعقدت وزادت حدتها خلال الأيام الأخيرة بعد العدوان الإسرائيلي مكتمل الأركان على لبنان

البخشوان: اتفاقية التعاون مع قرغيزستان تُعزز التعاون الاقتصادي والتنموي

وأكدت زهران، أن حماية أمن مصر القومى هي أولية قصوي للقيادة السياسية المصرية فى الفترة الحالية، موضحة أن المنطقة الأن مشتعلة ويجب التعامل مع هذا الوضع بحكمة ورصانة شديدة ، وهذا ما يقوم به الرئيس عبدالفتاح السيسي فى كل تحركات مصر الخارجية.

وأشارت إلى أن الأزمات الخارجية المتلاحقة التى تحدث تحديدا فى بلدان الجوار المحيطة بنا، أكدت على قدرة القيادة السياسية فى اتخاذ القرارات التى تهدف لإعلاء مصلحة الوطن فى المقام الأول ومصلحة ملايين المصريين، الذين أدركوا منذ اللحظة الأولى حجم المسؤولية على عاتق قيادتهم السياسية.

وشددت الدكتور دعاء زهران، على أن الدولة المصرية قادرة على حماية أمنها القومى، كما أن الجميع يقف على قلب رجل واحد خلف القيادة السياسية لدعم أية قرارات لحماية الأمن القومي المصري، وعدم المساس بالسيادة المصرية تحت أى مسمى، خاصة وأن سياسة الدولة المصرية الخارجية قائمة على احترام سيادة الدول وفى نفس الوقت إرساء السلام فى المنطقة بالكا

مقالات مشابهة

  • كيف يسهم النوم الكافي في تقليل مخاطر أمراض القلب؟
  • ما هي أبرز فوائد فاكهة التين الطازجة والمجففة؟
  • عميد معهد القلب يحذر من تناول النسكافيه والمكملات الغذائية: تزيد من خطر الإصابة بالجلطات
  • دعاء زهران: القيادة السياسية قادرة على اتخاذ القرارات التي تحمي وتحافظ على أمن مصر القومي
  • نوع خضار يحميك من الإصابة بالنوبات القلبية.. احرص على تناوله
  • تعرف على فاكهة الليتشي وفوائدها على الصحة
  • عصير فاكهة يمكنه خفض مستويات ضغط الدم وحماية قلبك
  • الجلطات الدماغية.. الأسباب ووسائل الوقاية للحفاظ على الصحة
  • فاكهة تحافظ على صحة الأسنان وتحسن رائحة الفم.. فوائدها مذهلة
  • مخاطر القلب والأوعية الدموية.. ما هي الاختبارات التي يمكن أن تشير إلى أمراض القلب