#سواليف

تتأثر المملكة بتيارات هوائية غربية رطبة تحل محل #الرياح_القطبية تدريجياً مما يؤدي إلى #هطول #الأمطار و ارتفاع درجات #الحرارة بشكل قليل

تتأثر المملكة بتيارات غربية رطبة تعمل على تجدد هطول #الأمطار بمشيئة الله في مناطق عِدّة، كما تعبر سحب مُنخفضة مُلامسة لسطح الأرض قمم المُرتفعات الجبلية مما يؤدي تشكل #الضباب الكثيف و تدني مدى الرؤية الأفقية، و يُحتمل تساقط زخات من الثلوج على فترات فوق المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية (جبال الشراه).

وتكون #الاجواء #باردة جداً، وغائمة جزئياً إلى #غائمة وتهطل بإذن الله زخات من المطر بين الحين والاخر في الأجزاء الغربية من المملكة قد تكون غزيرة احيانا ويصحبها الرعد وتساقط حبات البرد، كما يحتمل هطول زخات من الثلج على فترات فوق قمم الجبال الجنوبية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1600م فوق سطح البحر، والرياح غربية نشطة السرعة .

مقالات ذات صلة إعلام مصري ينفي التوصل لاتفاق مع إسرائيل بشأن محور فيلادلفيا 2024/02/01

نهاراً

تكون درجات الحرارة أبرد من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-6 درجات مئوية.

و يكون #الطقس بارداً و غالباً غائم، مع هطول زخات مُتفرقة من الأمطار بمشيئة الله في مناطق عِدّة. و تعبر سحب مُنخفضة مُلامسة لسطح الأرض قمم المُرتفعات الجبلية مما يؤدي تشكل الضباب و تدني مدى الرؤية الأفقية.

 و يُحتمل تساقط زخات من الثلوج على فترات فوق المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية (جبال الشراه).

الرياح تكون غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة.

في خليج العقبة:
– الرياح: شمالية خفيفة الى معتدلة السرعة.
– حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-10 سم).
– درجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية.
ليلاً

ترتفع درجات الحرارة الليلية بالمقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس بارداً بوجهٍ عام، و شديد البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية، و يكون الطقس أيضاً غالباً غائم مع فرصة لهطول بعض الزخات من الأمطار في شمال ووسط المملكة.

 و تعبر سحب مُنخفضة مُلامسة لسطح الأرض المُرتفعات الجبلية مما يؤدي إلى تشكل الضباب الكثيف و تدني و رُبما انعدام مدى الرؤية الأفقية.

الرياح تكون غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

 التوصيات

– الانتباه أثناء القيادة بسبب مخاطر تشكل الضباب الكثيف.

– مُراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة.


???? التحذيرات:

خطر تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة فوق المرتفعات الجبلية بسبب الضباب والغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض. خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول مطري او زخات من الثلج.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الرياح القطبية هطول الأمطار الحرارة الأمطار الضباب الاجواء باردة غائمة الطقس الم رتفعات الجبلیة مدى الرؤیة الأفقیة مما یؤدی فوق الم زخات من زخات م

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة

المناطق_واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – بأن الفرصة ما تزال لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي جازان وعسير. في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للاتربة والغبار على منطقة نجران والأجزاء الساحلية من جنوب منطقة مكة المكرمة تمتد إلى منطقة جازان. كما يبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على منطقتي الشرقية والرياض.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين ونصف مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 10-20 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر ، وحالة البحر خفيف الموج.

أخبار قد تهمك حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس 27 يونيو 2024 - 7:15 صباحًا حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024 - 7:05 صباحًا

 

مقالات مشابهة

  • الحرارة تستمر بالانخفاض وفرصة لهطل زخات من المطر في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية
  • الأرصاد الجوية: انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة وتحذيرات من الرياح والأتربة
  • السبت .. انخفاض على الحرارة
  • شديد الحرارة نهارًا.. الأرصاد تكشف طقس غدًا السبت 29 يونيو 2024
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة
  • الجمعة .. أجواء حارة
  • عاجل- طقس شديد الحرارة والقاهرة تُسجل 39 درجة..حالة الطقس غدًا الجمعة ٢٨ يونيو
  • الإمارات.. طقس غائم وفرص لتكوّن السحب الركامية
  • حار نهارًا.. درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • الخميس .. الأجواء حارة بوجه عام