الشارقة (الاتحاد)
تكريماً لجهودها وإنجازاتها المتميزة في تطوير بيئة العمل، حصلت «المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر» على شهادة «أفضل بيئة عمل» الدولية، التي احتفت بالجهود المتواصلة للمنطقة الحرة في تعزيز الشفافية ورفع مستوى الثقة ورفاهية الموظفين.
وتُمنح شهادة «أفضل بيئة عمل» من قبل منظمة Great Place To Work، وهي منظمة عالمية لثقافة بيئة العمل، تأسست قبل أكثر من 30 عاماً، حيث أجرت المنظمة استبيانات أظهرت نتائج متميزة حققتها «المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر» تشمل ارتفاع مستوى ثقة ورضا الموظفين، وتعزيز البيئة الداعمة ونشر ثقافة التعاون.


وأظهرت الاستبيانات حصول «المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر» على نسبة 94% على مستوى الترحيب بالموظفين، و90% لسلوك الموظفين في المناصب القيادية، و86% للابتكار، و87% في التواصل، مما يجسد ثقافة عمل راسخة، بالإضافة إلى تعزيز تكافؤ الفرص بنسبة 72%، و76% للنزاهة، و79% للعدالة، و83% للتعاون.
وبينت النتائج أن نسبة شعور الموظفين بالأمان في مكان العمل وصلت إلى 99%، ومثلها في الترحيب بهم عند الانضمام إلى فريق العمل، كما أظهرت أن 96% من الموظفين أكدوا تلقي معاملة عادلة والحصول على فرص متكافئة، ومثلها في سهولة التواصل مع الإدارة، بالإضافة إلى إعراب 95% من الموظفين عن فخرهم بإنجازات زملائهم، إذ تؤكد هذه النتائج التزام «المنطقة الحرة لمدينة الشارقة النشر» بتعزيز بيئة العمل.

أخبار ذات صلة 25 ميدالية إماراتية في «قوى بارالمبية غرب آسيا» «تنفيذي الشارقة» يطلع على تقرير للحركة الاقتصادية

خدمة عالية المستوى
ويعد منهج منظمة «The Great Place to Work» نموذجاً عالمياً يستند إلى البيانات لقياس تجربة الموظفين، ويُعرّف مكان العمل الاستثنائي بأنه المكان الذي يثق فيه الموظفون بقادتهم، ويفتخرون بعملهم، ويشعرون بالسعادة والرضا عن العلاقة مع زملائهم، بما ينعكس إيجابياً على تجربة المتعاملين، وهذا ما ظهر جلياً في نتائج «المنطقة الحرة لمدينة الشارقة النشر» من خلال نتائج الاستبيانات والخدمات التي تقدمها للعملاء.
وتعد «المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر» مقراً لـ 9681 شركة من أكثر من 40 دولة، منها أكثر من 1500 ناشر ومستثمر، وتوفر «المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر» مرافق متطورة لإعداد وتوزيع محتوى تعليمي وثقافي عالي الجودة، وتتوافق جهودها مع منهجية الشمول والتكامل، بما يضمن تقديم تجربة إيجابية لكل موظف.
ويعكس حصول «المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر» على شهادة «أفضل بيئة عمل» الدولية، الجهود المستمرة لتعزيز بيئة العمل وتقدير الموظفين، بالإضافة إلى تلبية أعلى المعايير العالمية وتقديم نموذج للمؤسسات الطامحة التي تسعى إلى تحقيق التميز في ثقافة مكان العمل ورضا الموظفين. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المنطقة الحرة الشارقة المنطقة الحرة لمدینة الشارقة للنشر أفضل بیئة عمل بیئة العمل

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ قنا يشهد اعتماد محطة مياه الحميدات وحصولها على شهادة TSM الدولية للإدارة الفنية المستدامة

شهد الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، جلسة اعتماد محطة مياه شرب الحميدات بمدينة قنا وحصولها على شهادة TSM الدولية للإدارة الفنية المستدامة، من قبل لجنه التفتيش الشاملة على جميع أقسام المحطة للتأكد من استيفاء جميع اشتراطات ومعايير الشهادة وتعليمات التشغيل والصيانة القياسية علاوة على ضبط الجودة والسلامة والصحة المهنية وإدارة الموارد البشرية، ضمن خطه المحافظة نحو تحسين المرافق، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك بحضور المهندس رجب عرفة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، والدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة بقنا.

ومن جانبه قال رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، إن الشهادة الدولية للإدارة الفنية المستدامة TSM تهدف إلى الوصول بالمحطة إلى أقصى درجات الجودة والحرفية، وتطبيق إجراءات التشغيل القياسي لجميع مراحل المعالجة المختلفة بالمحطة والتوثيق العملي والإداري لإجراءات العمل اليومية بالمحطة، مما يرفع بذلك من جودة المياه المعالجة ومطابقة الخدمة المقدمة لاشتراطات القانون والتي ينص عليها الكود المصري في هذا الشأن.

وأضاف "عرفه" بأن الشركة حريصه على تطوير محطاتها وتقديم خدماتها بأفضل جودة لتواكب التطورات الحديثة في مجال مياه الشرب والصرف الصحي لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، لافتًا إلى أن محطة مياه الحميدات بمدينة قنا تعمل بقدرة 200 لتر/ثانية. 

ومن جانبه أكد نائب محافظ قنا،  على أهمية حصول محطات مياه الشرب والصرف الصحي على شهادة التنمية الفنية المستدامة TSM والتي تعد مؤشرًا لكفاءة المحطة وضمان استدامة واستمرارية تقديم الخدمة بالشكل المطلوب، مشيدا بجهود شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، وأداؤها المتميز في تقديم خدمات مياة الشرب النظيفه للمواطنين.
 

يذكر أن شهادة TSM تشمل مجموعة من المعايير الخاصة بالتشغيل الأمثل للمحطات، وإتباع تعليمات التشغيل القياسية لجميع مراحل التشغيل بالمرفق، وتوافر مؤشرات الأداء شهريًا، وكذلك معايير المراقبة، وضبط الجودة والتي تتمثل في صيانة الأجهزة دوريًا، ويعتبر حصول محطات مياه الشرب والصرف الصحي على شهادة التنمية الفنية المستدامة TSM من أهم المؤشرات لكفاءة المحطات وضمان استدامة واستمرارية تقديم الخدمة بالشكل المطلوب.

مقالات مشابهة

  • بلدية الحمرية تحصل على «أفضل بيئة عمل»
  • "رضا الموظفين عن بيئة العمل" في رسالة دكتوراه بجامعة عين شمس
  • ولي عهد الشارقة: توفير بيئة رقمية صلبة تواكب التطور التكنولوجي
  • "رضا الموظفين عن بيئة العمل".. رسالة دكتوراه بجامعة عين شمس
  • مجلس العمل الأمريكي يتهم آبل بانتهاك حقوق الموظفين
  • نصائح كاسبرسكي للحد من مخاطر الذكاء الاصطناعي التوليدي في بيئة العمل
  • نائب محافظ قنا يشهد اعتماد محطة مياه الحميدات وحصولها على شهادة TSM الدولية للإدارة الفنية المستدامة
  • الشارقة للتمكين الاجتماعي يشارك في مؤتمر القمة المعني بالمستقبل في نيويورك 2024
  • جبران لوفد "العمل الدولية": حريصون على بيئة عمل لائقة وصحية
  • خبيرة: مبادرة «سلامتك تهمنا» تهدف إلى رفع الوعي بالسلامة المهنية في بيئة العمل