ينظم مركز جمال عبد الناصر الثقافى بمركز الحرية للإبداع بالاسكندرية ليلة شعر ضمن فاعليات  البيت الشهرية التابعة لبرنامج أنشطةمركز جمال عبدالناصر الثقافي التابع لصندوق التنمية الثقافيةوذلك يوم 

الخميس الاول من شهر فبراير في تمام السادسة مساءً و ليلة شعر إسكندراني  مع الشعر والشعراء لعرض تجارب شعرية مختلفة لأجيالوأصوات متنوعة من  شعراء/ات الأسكندرية 

تهدف الأمسية لتعزيز قيمة التبادل الثقافي والمعرفة والإطلاع على تجارب الآخر، ودعم وتعزيز مكانة الشعر في الوجدان المجتمعي.

.

اعد هذا اللقاء ويديره الشاعر احمد عبدالموحود الشيخ وهو شاعر عامية مصرية وروائي وناقد فني .صدر  له ديوان " بلسان جنوبي مبين" عام ٢٠٢١ والثاني "دوبامين" عام ٢٠٢٢ له رواية اسمها " فجورها وتقواها" الفائزة بجائزة الدكتور عبدالرحيم درويش للرواية العربية فينوفمبر .

٢٠٢٣

وأخيراً  "البيت.. بيت الفن والثقافة.. بيت الكتاب والفنانين"، هو لقاء شهري متنوع يناقش العديد من القضايا والموضوعات المطروحة علىالساحات الفنية والأدبية والاجتماعية، ويعمل على عدة أسس تهدف إلى تعزيز الثقافة بين أفراد المجتمع، وتأخذ على عاتقها تعميم الفعلالثقافي والترويج لمختلف أجناسه، ونشر استراتيجية ثقافية نابعة عن وعي فكري وحضاري وثقافي آمن وتعزيز الوعي الثقافي، وتبادله بينأصحاب الفكر، ونقله وإتاحة مساحات لأى تجربة أو مبادرة واعدة. إلى جانب تسليط الضوء على شخصيات بارزة لها بصمات واضحة فيالمجالات الإبداعية والأدبية والاجتماعية والاقتصادية، إضافة إلى مناقشة قضايا تهم المجتمع وتخدمه في عملية التطور والتمكين بمختلفمجالاته، على أن يكون اللقاء بمثابة مظلة رئيسية يتفرع من خلالها أنشطة أخرى ثقافية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شعر الإسكندرية شعراء لقاء الابداع

إقرأ أيضاً:

عبير نعمة من استعدادات حفل ليلة وردة في جدة.. صور

وصلت الفنانة عبير نعمة إلى الأراضي السعودية، استعدادًا لمشاركتها في حفل “ليلة وردة”، لتكريم المطربة الكبيرة وردة الجزائرية بعدد مميز من أشهر أغانيها في واحد من أكبر مسارح جدة.

عبير نعمة خلال استعدادات حفل ليلة وردة 2024

استعدت عبير نعمة لفقرتها الغنائية في الحفل مع الفرقة الموسيقية داخل أحد الفنادق الكبرى، ووجهت الشكر إلى هيئة الترفيه السعودية التي مكنتها من تلك المشاركة البارزة في مسيرتها الغنائية.

 

يُعد حفل ليلة وردة هو المشاركة الأولى لعبير نعمة في سلسلة تكريمات نجوم الفن الجميل في السعودية، مع أبرز نجمات الوطن العربي" أصالة، نانسي عجرم، ريهام عبد الحكيم".

 

 

يقام الحفل على مسرح عبادي الجوهر الغنائي وهو أحدث المسارح التي تم إنشاؤها حديثًا في جدة، مع أصوات نسائية بارزة “ريهام عبد الحكيم، أصالة نصري، نانسي عجرم”، مع الأوركسترا الموسيقية الكبيرة بقيادة المايسترو وليد فايد.

 

قُسّمت أسعار التذاكر إلى 4 فئات بين 750 إلى 1650 ريالا سعوديا، وتم طرحها عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها.

يأتي حفل ليلة وردة ضمن الفعاليات الغنائية لموسم جدة 2024، وهو موسم سنوي يقام كل عام ويجذب عددًا هائلًا من الزوار والسياح؛ ويعد بمثابة دعوة عامة لزيارة جدة والتمتع بتاريخها العظيم، وهو موسم صيفي زاخر للاحتفالات والعروض الشعبية التي يسترجع من خلالها الشعب التراث السعودي.

يقام أكثر من مهرجان في جدة سنويًا، أبرزها مهرجان جدة التاريخية وموسم جدة الصيفي وهو موسم جدة الصيفي الحافل بأنشطة متنوعة؛ ما بين أنشطة الغوص والسباحة وتناول الأطعمة ذات خلفيات ثقافية مختلفة، والتمتع بقيادة ATV على الكثبان الرملية ويصل عدد الأنشطة في موسم جدة إلى 80 نشاطًا يجذب الكبار والأطفال، وإذا كنت ترغب في التمتع بعروض الموسم يمكنك الذهاب إلى الواجهة البحرية بجدة يوميا بعد الساعة الحادية عشرة ليلا لمشاهدة الألعاب النارية والرقص الاستعراض والكثير من مراسم الاحتفال بالموسم.

 

 

مقالات مشابهة

  • عبير نعمة من استعدادات حفل ليلة وردة في جدة.. صور
  • ملتقى القراءة بمركز عبدالرحمن السديري الثقافي يناقش كتاب “بحوث في آثار منطقة الجوف “
  • 5.5 مليار درهم محفظة أبوظبي الإسلامي في مجال التمويل المستدام
  • الكويت تفتتح مهرجانها الثقافي الصيفي الـ 16 بـ «ليلة الحريبي»
  • اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش الجوانب الخدمية والاجتماعية بمديريتي ظليمة وصوير
  • "ليلة الحريبي" .. الكويت تفتتح مهرجانها الثقافي الصيفي الـ 16
  • نقابة خدمات الإدارية: الحكومة المرتقبة مطالبة بتحرير عقود للعاملين بأجر يومي
  • «سيدتى» مؤسسة وطنية سكندرية
  • الهدف الأمريكي من استهداف القطاع الثقافي للمجتمع اليمني
  • مالية كفر الزيات يضم "جنايني" بنها