وصل منذ قليل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لحضور فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر نظام التعليم Stem، حيث يشارك الان بجلسات المؤتمر.

كان الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، افتتح امس الاثنين، مؤتمر نظام التعليم المصرى ”STEM" تحت عنوان "الواقع والطموحات"، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) والمنعقد خلال يومي ٢٩ و٣٠ يناير ٢٠٢٤ ، تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء .

جاء ذلك بمشاركة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والرى وحسن شحاتة وزير العمل، فضلا عن مشاركة واسعة من الخبراء المحليين والدوليين، وشون جونز مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الاسكندرية، وعدد من ممثلى رجال الأعمال والصناعة،  وممثلي مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من ممثلي تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وكافة الأطراف المعنية من مختلف الجهات، وعدد من خريجى مدارس ستيم، وعدد من أولياء الأمور.

ومن جانب الوزارة، حضر الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني، والدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، والأستاذ محمد عطية رئيس الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات، والدكتورة عزيزة رجب مدير عام الإدارة العامة لمدارس المتفوقين STEM، فضلا عن مشاركة قيادات الوزارة ومديري المديريات التعليمية.

وفى مستهل كلمته، رحب الدكتور رضا حجازى بالحضور فى هذا المؤتمر الهام حول نظام التعليم "STEM"،  معربًا عن تقديره للوزارء والحضور، مؤكدًا على ضرورة التكامل والربط بين منظومة التعليم العالى والتعليم قبل الجامعى وسوق العمل، مشيرًا إلى تطلعه إلى مزيد من التعاون والدعم من والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للتوسع فى مشروع مدارس ”STEM".

وأكد الدكتور رضا حجازى على الاهتمام البالغ من الدولة بطلاب هذه المدارس، حيث تولي الدولة المصرية  اهتمامًا كبيرًا بتنمية الابتكار والنابغين والذى يعد هدفا استراتيجيا وقوميا من أهداف التنمية المستدامة، كما أن الخطة الاستراتيجية للوزارة مشتقة من برامج الحكومة، بما يتفق مع رؤية مصر ٢٠٣٠ والتي يتم العمل على تحقيقها من خلال الخطة الاستراتيجية للدولة والتى تعكس مبادئ وأهداف التنمية المستدامة في كل المجالات، والتى تنص في هدفها الرابع أن "مصر تتخذ المعرفة والابتكار والبحث العلمي ركائز أساسية للتنمية، وذلك من خلال الاستثمار في البشر وبناء قدراتهم الإبداعية والتحفيز على الابتكار ونشر ثقافته ودعم البحث العلمي وربطه بالتعليم والتنمية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نظام التعلیم الدکتور رضا وعدد من

إقرأ أيضاً:

ترشيح الدكتور محمد عبد اللطيف لتولي حقيبة التربية والتعليم والتعليم الفني

ترشيح الدكتور محمد عبد اللطيف لتولي حقيبة التربية والتعليم والتعليم الفني كشفت مصادر مطلعة عن ترشيح الدكتور محمد عبد اللطيف لتولي حقيبة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلفا للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، مشيرة إلى أن عبد اللطيف يتولي منصب المدير التنفيذي لمدارس نيرمين إسماعيل.

ترشيح الدكتور محمد عبد اللطيف لتولي حقيبة التربية والتعليم والتعليم الفني وأوضحت المصادر ذاتها، أن الدكتور محمد عبد اللطيف، هو المدير التنفيذي لمدارس الدكتورة نرمين إسماعيل، والدته، وهي مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة أدفنست إديوكيشين مالكة مجموعة مدارس الدكتورة نرمين إسماعيل NIS، وتعتبر مدارس NIS إحدى المدارس التي أنشأت أفرع لها داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

مصافحة جميع العاملين بديوان عام الوزارة

يذكر أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، غادر مكتبه الوزاري بديوان عام وزارة التربية والتعليم، بعد أن قام بجمع متعلقاته الشخصية من مكتبه الوزاري، عقب انتهائه من اعمال غرفة العمليات المركزية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة.

وعلمت بوابة أخبار اليوم، بعد أن تواصلت مع الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أنه قام بمصافحة جميع العاملين بديوان عام الوزارة، مودعا العاملين داخل ديوان عام الوزارة، الذين عانقوه بالأحضان.

وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، نبأ رحيله عن الحكومة الجديدة للبلاد، معربا عن سعادته بخدمة البلاد، قائلا، "كلنا في خدمة البلد في أي وقت".

الدكتور رضا حجازي

يذكر أن الدكتور رضا حجازي، أستاذ باحث بقسم التدريب والإعلام بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وعمل مدرس علوم إعدادي بمديرية التربية والتعميم بالدقهلية، ثم مدرس كيمياء ثانوي بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية، ومدرس مساعد بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ومدرس بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وحاصل على دكتوراه فى إدارة المناهج وطرق التدريس من جامعة المنصورة.

وشغل الدكتور رضا حجازي عدة مناصب قيادية بدأت بمدير لمركز تعليم الكبار بسرس الليان، ونائب لرئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، ونائب لمدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، ثم رئيس لقطاع التعليم العام، حتى تولى منصب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لمدة 3 سنوات، ثم مائب لوزير التعليم لشؤون المعلمين، وشغل منصب وزير للتربية والتعليم في 13 اغسطس 2023م.

مقالات مشابهة

  • هل رحل" حجازي" من منصب وزير التربية والتعليم بسبب ملف الثانوية العامة؟ خبراء يجيبون
  • كيف ودّع رضا حجازي وزارة التربية والتعليم؟
  • ترشيح الدكتور محمد عبد اللطيف لتولي حقيبة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • «حان وقت خدمة الوطن من موقع آخر».. رسالة رضا حجازي قبل مغادرة وزارة التعليم
  • محمد عبداللطيف وزيرًا للتربية والتعليم خلفًا لـ رضا حجازي - خاص
  • وزير التعليم خارج التعديل الوزاري الجديد
  • مدارس المتفوقين STEM.. اللينك ومواعيد التقديم
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. وزير التعليم يكشف تقرير لجنة امتحان الفيزياء
  • وزير التعليم يستعرض غدا نتيجة تقرير اللجنة الفنية حول امتحان مادة الفيزياء
  • غدًا.. وزير التعليم يستعرض نتيجة تقرير اللجنة الفنية حول امتحان مادة الفيزياء