قال الدكتور فينوس فؤاد، وكيل وزارة الثقافة والمستشار الثقافي للمجلس القومي لذوي الإعاقة، إنّ هناك مشاركة متميزة لجناح المجلس القومي لذوي الإعاقة في معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام، وهناك إقبال كبير للغاية على المشاركة في الجناح من قبل الجمهور.

دور فعال للمجلس القومي لذوي الإعاقة

وأضاف «فؤاد»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين بسنت الحسيني ومحمد الشاذلي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ المجلس القومي لذوي الإعاقة يعقد مجموعة من الندوات والورش في الجناح الخاص به داخل معرض الكتاب للتفاعل مع الجمهور، مشيرة إلى أنّ المجلس يتيح عددا كبيرا من الخدمات داخل جناحه.

خدمات المجلس القومي لذوي الإعاقة

وتابع وكيل وزارة الثقافة، أنّ المجلس القومي لذوي الإعاقة يتيح خدمة الترجمة بلغة الإشارة لمعرض الكتاب للسنة الـ11 على التوالي، أي أنّ كل الندوات والأنشطة داخل المعرض مترجمة إلى لغة الإشارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الكتاب ذوي الإعاقة وزارة الثقافة المجلس القومي لذوي الإعاقة الترجمة لغة الإشارة المجلس القومی لذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

ما مزايا بطاقات الخدمة المتكاملة لذوي الإعاقة؟.. اعرف التسهيلات المقدمة

كشف خليل محمد، مدير إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، عن المزايا التي تقدمها بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة، موضحا في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن ذوي الإعاقة بمجرد حصولهم على تلك البطاقة يمكنهم الجمع بين معاشين، والدمج في المدارس والجامعات، والتعيين نسبة 5% من عدد العاملين.

الإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية

وأضاف أن المزايا تشتمل أيضا على الإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية على السيارات، والإعفاء من الضرائب، والحصول على سكن حكومي مناسب، فضلاً عن الإعفاء الجمركي على الأحهزة التعويضية، والخصومات على وسائل النقل والمواصلات.

وأشار إلى أنه يمكن التعامل مع حامل بطاقة الخدمات المتكاملة أمام جميع الجهات الحكومية على أنه معاق، ويحصل من خلالها على الكشف المجاني في المستشفيات، وخصومات على اشتراكات مراكز الشباب والأندية الرياضية، فضلاً عن مجانية الدخول في كل المتاحف والمناطق الأثرية.

تسليم بطاقات الخدمات المتكاملة

وأكد أن الوزارة حريصة على التنسيق الكامل مع جميع مديريات التضامن على مستوى الجمهورية لتسليم بطاقات الخدمات المتكاملة للمستحقين، بمجرد الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بذلك واستيفاء الشروط، موضحا أن مديريات التضامن تعقد لجان متخصصة على مدار الوقت لبحث تظلمات الحصول على البطاقة.

 

 

مقالات مشابهة

  • تبوك تحتضن البرنامج التدريبي الصيفي لذوي الإعاقة الفكرية والنمائية 14 يوليو
  • من جناح بمعرض الكتاب لـ نبتة.. كيف ساهمت الدولة في تعزيز مهارات أطفال مصر؟
  • إقبال كبير على المراهنات من قبل الشباب اللبناني!
  • بنحو 500 عنوان تشارك الهيئة العامة السورية للكتاب في معرض الزهور الـ 44
  • سلاح الجو ينظّم لقاء تعريفيا لذوي الإعاقة السمعية
  • يوم رياضي للريشة الطائرة وكرة الطاولة لذوي الإعاقة
  • ما مزايا بطاقات الخدمة المتكاملة لذوي الإعاقة؟.. اعرف التسهيلات المقدمة
  • نظام معدل يتيح إلغاء تصديق المجلس على مشروع القانون المقبول من النواب كما ورد من الأعيان
  • مسرح السامر يشهد احتفالية هيئة قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو وسط إقبال كبير
  • عاجل| الجمارك تدرس فرض قيود على استيراد سيارات ذوي الإعاقة