اكتشاف جحافل النمل التي تتجول داخل منزلك من الأمور المزعجة، خاصة إذا كنت تواجه صعوبة في التعامل مع المشكلة، ومع ذلك هناك منتج واحد قد يساعد على التخلص من النمل الموجود في منزلك تمامًا، ويمثل حلا سحريا للخروج من تلك الأزمة.

ما هو المنتج السحري؟ الإجابة: زيت البرتقال، فعلى الرغم من أنه قد يبدو خيارًا غريبا، إلا أن وضع زيت الحمضيات داخل منزلك يساعد على إبعاد النمل وإخفائه تماما، من المفترض أن يساهم هذا الإجراء الوقائي في حل المشكلة في أي وقت من العام.

 

كيف يمكنك القضاء على النمل بطريقة طبيعية؟

زيت البرتقال ليس فقط رائعًا في إبعاد النمل عن منزلك، لكنه طريقة طبيعية ستحمي منزلك من أضرار المواد الكيميائية، بحسب موقع «housedigest»، بالإضافة إلى ذلك، فهو أيضًا الخيار الأمثل إذا كانت ميزانيتك محدودة، فلن تضطر إلى إنفاق الكثير من الأموال على حلول باهظة الثمن.

من أجل طرد النمل من منزلك، ستحتاج أولاً إلى تسليح نفسك بطارد طبيعي، وهو زيت البرتقال، وكل ما في الأمر هو أخذ بعض الزيت ووضعه في المكان الذي تعتقد أن النمل يتسلل إليه داخل منزلك.

بمجرد أن تعتقد أنك قد غطيت جميع القواعد، كل ما عليك فعله هو الانتظار ومعرفة ما إذا كانت فعالة، إذا كنت تجد صعوبة في توزيعه في جميع أنحاء منزلك، يمكنك محاولة توزيع بعض المنتجات على كرات قطنية أو وسادة قطنية ووضعها في مكانها.

كيفية استخدام زيت البرتقال للقضاء على النمل؟

ماذا يجب أن تفعل إذا استمرت مشكلة النمل؟ في مثل هذه الحالات، قم بمهاجمة النمل بقوة أكبر، من خلال وضع القليل من زيت البرتقال وصابون الأطباق مباشرة على العش، إذا تمكنت من العثور عليه.

لماذا لا يحب النمل زيت البرتقال؟ 

السبب الذي يجعل زيت البرتقال فعالاً في طرد النمل، هو أن النمل يتأثر بشكل لا يصدق بالروائح، حتى من بعيد، كما أنهم يميلون إلى تجنب زيت البرتقال، لأنه يمكن أن يشكل تهديدًا ويعرض حياتهم للخطر، بسبب سميته بالنسبة لأجساد تلك الحشرات، فمجرد لمسه سيقتلهم، كما أن النمل ممتاز في تحذير بعضهم البعض عندما يتعلق الأمر بالخطر، لذلك بمجرد وجود السم، سيتم تنبيه أعداد كبيرة منهم بسرعة للابتعاد عن المناطق المستهدفة. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النمل زيت البرتقال البرتقال داخل منزلک

إقرأ أيضاً:

إيّاك أن تستحم مدة تزيد على 5 دقائق.. لهذا السبب الصادم

صورة تعبيرية (مواقع)

أكدت دراسة جديدة من قبل باحثين يعملون في قسم الصحة الأمريكي، أن الإفراط في الاستحمام في كثير من الأحيان يضر بشرتك حقاً، وإذا كنت تستحم يومياً فقد تضر جسمك أكثر من نفعه.

ولفت الباحثون، إلى أن الاستحمام يومياً ولأكثر من 5 دقائق يجفف بشرتك ويزيل الزيوت العطرية، ويقول أطباء الأمراض الجلدية إنه كلما زاد غسلك خاصة بالماء الساخن زادت احتمالية جفاف بشرتك وتهيجها.

اقرأ أيضاً ورد الآن: انهيار جديد للريال اليمني أمام الدولار والسعودي بصنعاء وعدن اليوم 3 يوليو، 2024 تفاصيل جديدة حول حالة المذيعة الجميلة لونا الشبل بعد تعرضها لحادث خطير في دمشق 2 يوليو، 2024

وبين الباحثون المشرفون على الدراسة، أن الاستحمام لأكثر من 5 دقائق يساهم في التخلص من البكتيريا الجيدة، التي تساعد بشرتك بشكل طبيعي وتحدث تشققات صغيرة يمكن أن تؤدي إلى التهابات الجلد، وفقا لما نشر في موقع “ميديكفورم”.

وأكد الباحثون، أنه قد يسمح الاستحمام لأكثر من 5 دقائق في أن يدخل الجلد الجاف المتشقق البكتريا، والمواد المسببة للحساسية باختراق الحاجز الذي من المفترض أن يوفره الجلد، مما يسمح بحدوث التهابات الجلد وردود الفعل التحسسية.

ولفت الباحثون، إلى أنه عند الاستحمام بالصابون المضاد للبكتيريا أن يقتل البكتيريا الطبيعية، وهذا يخل بتوازن الكائنات الحية الدقيقة على الجلد ويشجع على ظهور كائنات أكثر صلابة وأقل صداقة وأكثر مقاومة للمضادات الحيوية.

وقال الباحثون، إنه يحتاج أجهزتنا المناعية إلى قدر معين من التحفيز بواسطة الكائنات الحية الدقيقة العادية والأوساخ والتعرضات البيئية الأخرى من أجل تكوين أجسام مضادة واقية و”ذاكرة مناعية”.

وختم الباحثون، أن الاستحمام لأكثر من 5 دقائق أحد الأسباب التي تجعل بعض أطباء الأطفال وأطباء الأمراض الجلدية يوصون بعدم الاستحمام اليومي للأطفال، وقد يؤدي الاستحمام أو الاستحمام بشكل متكرر طوال العمر إلى تقليل قدرة الجهاز المناعي على أداء وظيفته.

مقالات مشابهة

  • عشان تعمل حسابك.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في منزلك؟
  • عشان متدفعش كتير.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في منزلك
  • إيّاك أن تستحم مدة تزيد على 5 دقائق.. لهذا السبب الصادم
  • عضو بالنواب: مواعيد إغلاق المحلات يقضي على فلسفة مدينة لا تنام
  • مصطفى بكري: التشكيل الوزاري الجديد يقضي على البيروقراطية
  • البيكنغ باودر مكون سحري في المخبوزات.. هذه أضراره وبدائله
  • الجيش الباكستاني يقضي على تسعة إرهابيين
  • استكمال "دقائق" من مباراة بيراميدز وسموحة اليوم بالدوري
  • دخول منتجات اماراتية مسرطنة ومحضورة إلى المحافظات المحتلة
  • سر تصدر عواطف حلمي للتريند.. تفاصيل