تمكنت لجنة حماية المستهلك في محافظة بني سويف، بالتعاون مع إدارة العلاج الحر في مديرية الصحة بالمحافظة، من غلق مجمعين للعيادات الطبية الخاصة، ومعملين تحليل، لإدارتهما بدون ترخيص، خلال حملة مفاجئة اليوم الاثنين، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

حملة على المنشآت الطبية الخاصة في بني سويف 

وشنت لجنة حماية المستهلك في محافظة بني سويف، اليوم، والتي تضم في عضويتها فرع جهاز حماية المستهلك في محافظة بني سويف بقيادة المحاسب أحمد دهشان، وإدارة العلاج الحر في مديرية الصحة بقيادة الدكتور أحمد عبد العظيم، حملة مفاجئة على عدد من المنشآت الطبية الخاصة.

غلق معملين تحليل ومجمعين للعيادات الطبية الخاصة

وتمكنت الحملة من غلق 2 مجمع عيادات طبية و2 معمل تحليل لإدارتها بدون ترخيص، في بني سويف وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفات، وتم تحرير تلك المحاضر، تمهيداً لإحالتها لجهات التحقيق المعنية واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن.

تكثيف متابعة المنشآت الطبية الخاصة

كان الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة في محافظة بني سويف، قد وجه إدارة العلاج الحر، بتكثيف المتابعة على المنشآت الطبية الخاصة، ورصد المخالف منها تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

يشار إلى أن لجنة حماية المستهلك تمكنت اليوم من تحرير 24 محضرا تموينيا متنوعا خلال عدة حملات على أماكن تداول السلع الغذائية كالمحال الغذائية والأسواق، كما تحفظت على كميات من الأسماك المنتهية الصلاحية.



المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة بني سويف العلاج الحر مديرية الصحة ببني سويف غلق منشآت طبية المنشآت الطبیة الخاصة فی محافظة بنی سویف حمایة المستهلک

إقرأ أيضاً:

سلامة الغذاء: إعداد دليل للاشتراطات الخاصة بالمنشآت والمطاعم السياحية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، مع ياسر محمد التاجوري، رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، وتناول اللقاء بحث تعزيز سبل التعاون بين الهيئة والغرفة ودراسة التحديات التي تواجه المنشآت والمطاعم السياحية وإزالة كافة العوائق التي تواجه قطاع المحال والمنشآت والمطاعم السياحية والحلول المقترحة من قبل الغرفة، وأوجه التعاون المشتركة للمساهمة في النهوض بالنشاط  السياحى المصري. 

وأكد الهوبي خلال الاجتماع أن الهيئة ستنظم برنامج خاص يتضمن دورات تدريبية وورش عمل لتوعية العاملين بالمنشآت والمطاعم السياحية ونشر ثقافة سلامة الغذاء لتحسين أداء العاملين، واتباع القواعد والاشتراطات الخاصة بسلامة الغذاء ﺧﻼل ﻣراﺣل دورة اﻟﻐذاء ﻓﻲ المنشآت والمطاعم السياحية بما يسهم في الحفاظ على صورة مصر الدولية وإبرازها بما يتناسب مع سمعتها السياحية ومكانتها التنافسية دوليًّا بين مصاف الدول السياحية الكبرى.

كما أشار الهوبي خلال الاجتماع إلى أن الهيئة القومية لسلامة الغذاء بصدد إعداد دليل للاشتراطات الخاصة بالمنشآت والمطاعم السياحية سيساهم بشكل فعال في عملية الاستيفاء، مشددًا على ضرورة دعم الغرفة في حث أعضائها على ضرورة الإسراع في عملية التسجيل والاعتماد للنهوض بالمنظومة الغذائية في مصر خاصة في القطاع السياحي، ما سيكون له أعظم الأثر في تحقيق تجربة سياحية مصرية متميزة لضيوفها وزوارها، مشيدًا بدور الغرفة الإيجابي، ومؤكدًا على ضرورة التواصل من خلال عقد اجتماعات دورية لمناقشة التحديات وآلية حلها.

مقالات مشابهة

  • وكيل القوى العاملة بالنواب: عودة العمل بقانون 119 يكفل مواجهة مشكلة تراخيص البناء
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية
  • ضبط 1433 مُخالفة للسير بدون تراخيص في 24 ساعة
  • حالات لا يتم فيها استبدال السلع الغذائية بقانون حماية المستهلك (اعرفها)
  • وزير الصحة يعقد اجتماعًا لمتابعة منظومة ميكنة المنشآت الطبية
  • متابعة مستجدات العمل بمنظومة ميكنة المنشآت الطبية وتراخيص مزاولة المهنة
  • لماذا أقر مجلس النواب قانون المنشآت الطبية؟
  • لجنة لمراجعة تراخيص العيادات والمعامل الطبية بالقصير
  • «القومية لسلامة الغذاء»: إعداد دليل شامل للاشتراطات الخاصة في المنشآت السياحية
  • سلامة الغذاء: إعداد دليل للاشتراطات الخاصة بالمنشآت والمطاعم السياحية