رغم أن المتعة والمرح يجلبان السعادة، التي بدورها تساعد على تحسين جودة الحياة والحالة النفسية، إلا أن بعض طرق الاستمتاع قد تجلب أزمات وشيخوخة مبكرة وحالات نفسية في بعض الأحيان، بحسب دراسة جديدة.

تفاصيل دراسة تصدم محبي ألعاب الفيديو

شكل صادم ينتظر مدمني ألعاب الفيديو، وفقًا لدراسة أجراها عدد من الباحثون من موقع «OnlineCasino»، أوضحت الآثار الصادمة التي تظهر على الجسد، للأشخاص الذين يمارسون ألعاب الفيديو بحماس شديد لفترات طويلة، إذ تظهر آثارها بمرور السنين، وقد تكون صادمة بعد 20 عامًا.

 

«مايكل» كان النموذج الافتراضي الذي قام الباحثون بتصنيعه من أجل محاكاة اللاعب البشري، الذي يقضي فترة ما بين 20 و30 ساعة على مدار الأسبوع في ممارسة ألعاب الفيديو، وبالفعل ظهرت عديد من الآثار الجانبية الصادمة على اللاعب الافتراضي، بعد فترة طويلة من ممارسة «الفيديو جيمز».

التجربة كشفت التأثيرات الخطيرة التي تتسبب فيها ألعاب الفيديو لفترات طويلة، منها آلام الرأس، التي عانى منها مايكل، بداعي التحديق في الشاشة لفترات طويلة، إلى جانب مشكلات في العين، مثل جفاف العين وإجهادها.

أزمات خطيرة تصيب مدمنو «الفيديو جيمز»

لم يسلم مايكل، من أزمات كبيرة في الرقبة والكتف والظهر، بسبب وضعية الجلوس السيئة، والأسوأ مروره بأزمات في الوزن وزيادة كبيرة فيه، بسبب قلة النشاط البدني وعدم ممارسة الرياضة، بالإضافة إلى المشكلات الجسدية، وجد الباحثون أن اللاعبين المتحمسين قد يكونوا أكثر عرضة للإصابة بأزمات صحية خطيرة.

ويواجه مدمنو ممارسة ألعاب الفيديو، مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، إذ يؤدي الجلوس لفترات طويلة إلى زيادة خطر الإصابة بها، إلى جانب السكري من النوع الثاني، بداعي قلة النشاط البدني، واضطرابات النوم، وقد يصل الأمر إلى الاكتئاب والقلق، بسبب العزلة والتركيز مع الألعاب فقط والواقع الافتراضي.

وتوصي الدراسة اللاعبين المتحمسين بأخذ فترات راحة منتظمة من ممارسة ألعاب الفيديو، وممارسة الرياضة بانتظام، واتباع نظام غذائي صحي، من أجل تفادي جميع الآثار السلبية، التي قد تظهر مع مرور الوقت وبشكل مفاجئ وصادم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ألعاب الفيديو دراسة جديدة ألعاب الفیدیو لفترات طویلة

إقرأ أيضاً:

شاهد مقطع الفيديو الدعائي لمسلسل Squid Game 2

نحن على وشك الحصول على الموسم الثاني من المسلسل الشهير Squid Game - والذي تم رفضه لمدة عقد تقريبًا قبل أن يصبح ظاهرة على Netflix.

 لقد شارك البث للتو مقطعًا دعائيًا كامل الطول قبل العرض الأول للموسم في 26 ديسمبر، داعيًا المشاهدين إلى "العودة إلى اللعبة".

يظهر فيه Gong Yoo وهو يعيد تمثيل دوره كبائع. يبدأ Yoo يومه بهدوء، وينظر إلى المناظر الطبيعية للمدينة ويستعد إلى جانب الموسيقى المبهجة قبل أن يتحول الجو إلى شرير عندما يفتح خزنة، ويأخذ قطع ddakji، ثم يتجه إلى مترو الأنفاق ويقترب من لاعب جديد، ويسأله، "سيدي، هل ترغب في لعب لعبة معي؟"

أعلنت Netflix لأول مرة عن الموسم الثاني من Squid Game في عام 2022 لكنها حددت موعد الإصدار في أغسطس فقط - بعد ما يقرب من ثلاث سنوات من صدور الموسم الأول. في المرة القادمة، لا ينبغي أن تكون هناك فجوة كبيرة حيث أعلنت Netflix أيضًا أن الموسم الثالث والأخير من العرض يجب أن يصل في عام 2025.

مقالات مشابهة

  • عادة يومية تؤدي إلى الإصابة بقرحة المعدة.. احذرها
  • شاهد مقطع الفيديو الدعائي لمسلسل Squid Game 2
  • كنز TV.. ثورة في تجربة التسوق عبر الفيديو
  • 5 أدعية تقال بنية تسهيل الفهم للطلبة
  • عادة خاطئة تؤدي إلى ارتجاع المريء وضعف المناعة.. احذرها
  • السعودية تتخذ قرارا صادما بحق حزب الله بعد اغتيال أمينه العام
  • فتيات أجنبيات يوثقون لغتهم وطريقة تحدثهم بعد الإقامة في المملكة لمدة طويلة .. فيديو
  • محكمة صيرة تصدر حكماً صادماً في قضية مقتل أمير الكلدي: دية وحبس للمشرقي ورفاقه، والرأي العام ينقسم
  • “الاتحادية للضرائب” تؤجل الموعد النهائي للإقرار الضريبي وسداد ضريبة الشركات لفترات ضريبية محددة
  • في يومه العالمي.. تحذير من 5 عادات شائعة تدمر صحة قلبك