تفقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي معرض مشاريع طلاب مدارس stem.

جاء ذلك على هامش حضورهم انطلاق فعاليات مؤتمر نظام التعليم stem.

وشارك عدد من طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بمشاريع فى مؤتمر نظام التعليم stem، والذى تنظمه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني صباح اليوم فى إحدى فنادق القاهرة برئاسة الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم وبحضور وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور وعددا من قيادات وزارة التربية والتعليم وأعضاء مجلس النواب والشيوخ وأساتذة كليات التربية.


وأكد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا،  أن الدراسة فى مدارس المتفوقين Stem لها طابع خاص حيث تعمل اولا على تنمية الشخصية بالاعتماد على النفس ، وتوفر إقامة للطلاب داخل المدارس

وقال الطلاب  نعتمد في نظام التعليم في مدارس Stem على البحث، موضحين أن كل دراستهم تعتمد على البحث باستخدام منصات البحث المختلفة على رأسها جوجل، موضحين أنها تعمل على تنمية الذكاء والتعامل مع المشكلات الحياتية ومن ثم الدراسة فيها حلم أى طالب.

وقال الطلاب إن تجربة الدراسة بمدارس المتفوقين Stem تنقل الطالب لبيئة تعليمية مختلفة، مؤكدين ان مميزات الدراسة كثيرة منها أن مدارس Stem تحول الطالب من شخص انطوائى لطالب قادر على التعامل والحديث مع اى شخص، كما أنها تعد الطالب لأن يكون جاهزا لسوق العمل.

وينعقد مؤتمر نظام التعليم "STEM" في أحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة ، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ، وذلك بحضور عدد من الوزراء، من بينهم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والرى، و حسن شحاتة، وزير العمل، فضلا عن مشاركة واسعة من الخبراء المحليين والدوليين، ومدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شون جونز، ومدير مكتبة الإسكندرية الدكتور أحمد زايد، وجميع الأطراف المعنية من مختلف الجهات.

 

 

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن المؤتمر سوف يناقش عددا من المحاور التى تتضمن تسليط الضوء على نظام تعليم "STEM" فى مصر ودوره في تنمية مهارات الطالب خاصة في مرحلة التعليم الثانوى،  واستعراض النجاحات والفرص والتحديات في نظام تعليم "STEM"، ووضع تصور مستقبلي للمنظومة ودعم التوسع فيها واستمراريتها، وبحث كيفية تعظيم فرص الاستفادة من خريجي مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM لتنمية وازدهار المجتمع المصرى وتحقيق رؤية مصر 2030.

ومن المقرر أن يشهد مؤتمر نظام التعليم "STEM" ، استعراض بعض الخبرات لأثر التعليم بنظام STEM  على إعداد الخريج للدراسة الجامعية، وحصوله على فرص أفضل من الناحية الأكاديمية والمهنية والمسارات الحياتية المختلفة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم والتعلیم مؤتمر نظام التعلیم مدارس المتفوقین طلاب مدارس مدارس stem مدارس Stem

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية اليوم

يؤدى طلاب الثانوية العامة 2024 في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، اليوم الأربعاء الموافق 26 يونيو 2024، الامتحان فى مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية).

تفاصيل رابع أيام امتحانات الثانوية العامة 2024 وزير التربية والتعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة في اللغة الأجنبية الثانية

كما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين غدًا الأربعاء الموافق 26 يونيو 2024 امتحان اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى). 

فيما يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأول يوم السبت الموافق 29 يونيو 2024 الشعبة العلمية في مادة الفيزياء، والشعبة الأدبية فى مادة التاريخ. 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 

ويؤدي الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2024 ورقيًا في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 نسبة 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ويجيب الطلاب على امتحانات الثانوية العامة 2024 في نموذج البابل شيت للأسئلة الموضوعية الاختيار من متعدد، والأسئلة المقالية في ورقة خاصة. 

وتحتوى امتحانات الثانوية العامة 2024 على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق، على أن تحتوي على جميع المستويات المعرفية. 

تعليمات امتحانات الثانوية العامة 2024 

ووجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير كل سبل الراحة للطلاب في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها توفير سبل الراحة للطلاب خلال فترة انعقاد امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونبه وزير التربية والتعليم بتوزيع أوراق البابل شيت في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 على الطلاب مبكرًا قبل الساعة التاسعة بعشر دقائق. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الهدف من توزيع أوراق البابل شيت مبكرًا في امتحانات الثانوية العامة 2024 هو السماح للطلاب بكتابة بياناتهم دون التأثير على وقت الإجابة المحدد. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة التأكد من كتابة البيانات في أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024 بشكل دقيق وصحيح حتى يحصل الطالب على حقه. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على التأكد من مراجعة الملاحظين لدقة البيانات في أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة 2024، لضمان حق الطالب. 

وحذر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الملاحظين في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 من كتابة البيانات نيابة عن الطالب وإنما يراجعها للتأكد من صحتها فحسب.
 

مقالات مشابهة

  • تخصيص 5% من المنح الدراسية لطلاب STEM من مدارس المتفوقين: خطوة لتعزيز الدعم التعليمي
  • التعليم: تخصيص نسبة 5% من المنح الدراسية بكليات الجامعات الخاصة والأهلية لطلاب STEM
  • تخصيص 5% من منح الجامعات الخاصة والأهلية لطلاب STEM
  • «التعليم» تعتمد مدربين «TOT» في مجالي تخصص «STEM» وتخصص التربية الخاصة
  • التعليم تعتمد مدربين TOT في مجالي تخصص STEM  وتخصص التربية الخاصة
  • "الري" يكشف تفاصيل مشروعات مصرية جديدة في جنوب السودان (فيديو)
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمدرسة STEM
  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمدرسة «STEM»
  • طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية اليوم
  • طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية