بمجرد عودة الطلاب من الإجازة المطولة، يسيطر على نشاطاتهم الشعور بالكسل، حيث اعتادوا على الراحة والاسترخاء ولو كان مؤقتًا خلال فترة الإجازة، مما قد يُصعب عليهم العودة إلى التركيز على الدراسة.
هناك بعض الطرق التي يمكن للطلاب استخدامها لمواجهة هذا الكسل، بحسب موقع "يانج مايندز" المتخصص في صحة الطفل:وضع خطة ليومك الدراسي
أخبار متعلقة أبرزها تعليم الأطفال الرحمة.

. مزايا تربية القطط في المنزلمستشفى دله النخيل يعالج مريضا يعاني من ألم الأبهر المستعصي باستهداف عضلة صغيرة تحت الثدييجب على الطلاب وضع خطة للعودة إلى الدراسة قبل انتهاء الإجازة، تتضمن هذه الخطة تحديد أهداف أكاديمية واقعية، ووضع جدول زمني للدراسة، وتحديد مكان هادئ للدراسة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px;padding: } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } يفيد وضع خطة للمذاكرة في الالتزام بالتحصيل الدراسي - مشاع إبداعي
بدء الدراسة تدريجيًا
لا يُنصح بالعودة إلى الدراسة بشكل مفاجئ بعد فترة الإجازة، يجب على الطلاب البدء بدراسة مواضيع سهلة لمدة قصيرة، ثم زيادة مدة الدراسة تدريجيًا. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px;padding: } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } طالب أثناء عملية التحضير والمذاكرة - مشاع إبداعي
تخصيص وقت للراحة والاسترخاء
من المهم أن يُخصص الطلاب وقتًا للراحة والاسترخاء خلال فترة الدراسة. يساعد ذلك على تجنب الشعور بالتعب والإرهاق، ويُحسّن من قدرتهم على التركيز.
طلب المساعدة من المعلمين أو الوالدين
إذا واجه الطلاب صعوبة في العودة إلى الدراسة، يجب عليهم طلب المساعدة من المعلمين أو الوالدين.
يمكن للمعلمين تقديم دروس إضافية، بينما يمكن للوالدين تقديم الدعم المعنوي والمساعدة في تنظيم وقت الدراسة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام المذاكرة النشاط الدراسة الطلاب article img ratio

إقرأ أيضاً:

"التويجري": المملكة تنطلق في حماية حقوق الإنسان من مبادئها وإرادة قيادتها

أكدت رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري، أن المملكة العربية السعودية عازمة على المضي قدماً نحو بلوغ أفضل المستويات العالمية في حماية وتعزيز حقوق الإنسان، منطلقةً من مبادئها وقيمها الراسخة، وإرادة قيادتها التي تقدم الإنسان على كل اعتبار.
جاء ذلك خلال كلمة المملكة في جلسة اعتماد نتائج الاستعراض الخاص بها ضمن الجولة الرابعة لآلية الاستعراض الدوري الشامل في مجلس حقوق الإنسان بجنيف.
أخبار متعلقة الأول بالمملكة.. تجمع جدة الصحي الثاني يحصل على الاعتماد الدولي "GINI"إنجازٍ جديد.. "الاعتماد السعودي" يحصل على الاعتراف الدولي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "التويجري" تستعرض الإصلاحات في المملكة بمجلس حقوق الإنسان في جنيف - واسحقوق الإنسانوقالت التويجري التي ترأس وفد المملكة المشارك في الجلسة، إن حكومة المملكة أبدت أقصى درجات التعاون مع آلية الاستعراض الدوري الشامل بكونها إحدى أدوات مجلس حقوق الإنسان التي تمكنه من القيام بدوره المحوري في تحسين أحوال حقوق الإنسان في العالم، مشيرةً إلى أن مبادئ المساواة والحوار والتعاون والحياد والموضوعية والشفافية ينبغي أن تمثل مرتكزاً أساسياً، وأرضية مشتركة لأي تفاعل وعمل مشترك بين الدول في مجال حقوق الإنسان.
وأشارت إلى أن قبول المملكة لمعظم التوصيات التي قدمتها لها خلال الجولة الرابعة للاستعراض الدوري الشامل بنسبة تتجاوز 80%؛ من شواهد اهتمامها بحقوق الإنسان.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "التويجري" تستعرض الإصلاحات في المملكة بمجلس حقوق الإنسان في جنيف - واسالإصلاحات في المملكةوخلال الحوار التفاعلي، استعرضت رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري أبرز الإصلاحات والتطورات المتحققة في المملكة في مجال حقوق الإنسان والمرتبطة بموضوعات التوصيات التي قدمت لها، مشيرةً إلى أن أكثر من (150) إصلاحاً وتطوراً تشريعياً ومؤسسياً وقضائياً وإجرائياً تحققت منذ اعتماد "رؤية المملكة 2030".
وأوضحت أن الإصلاحات لم تتوقف حتى خلال الظرف الذي عصف بالعالم والمتمثل في جائحة (كورونا - كوفيد 19)، مؤكدةً أن عناية المملكة واهتمامها بحقوق الإنسان ينطبق من رؤية وطنية لكون حقوق الإنسان جزء لا يتجزأ من قيمها وثقافتها الأصيلة التي ترجمت إلى تشريعات وممارسات.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: اتساع الأزمة في غزة سبب ما يحدث حاليا في جنوب لبنان
  • "التويجري": المملكة تنطلق في حماية حقوق الإنسان من مبادئها وإرادة قيادتها
  • المملكة تقدم مساعدات لدعم الإنزال الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة
  • تكثيف جهود التوعية.. الشرقية تشارك في اليوم العالمي لسلامة الغذاء
  • تدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية: جهود عظيمة تُقدمها المملكة لخدمة الحجاج
  • شاهد| "السواحه" يناقش مع "زوكربيرج" وقيادات جوجل دعم الاقتصاد الرقمي
  • حنان بلخي: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز مسارات التعاون مع نظيره التركي
  • الطائف.. تسليم 412 وحدة سكنية لمستفيدي الإسكان التنموي