أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن جهاز حماية المستهلك دوره مهم جدا للرقابة على أسعار السلع في الأسواق".

مدبولي يؤكد أهمية جهاز حماية المستهلك في ضبط أسعار السلع محافظ كفر الشيخ يتابع تطبيق مبادرة رئيس الوزراء بتخفيض أسعار السلع الأساسية

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء،  خلال مداخلة مع برنامج "آخر النهار"، على قناة "النهار"، ضبط أسعار السلع في الأسواق يعد أولوية قصوى لدى الحكومة خلال الفترة المقبلة.

جهاز حماية المستهلك سيعمل على إنشاء فروع في كافة المحافظات 

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء،: "جهاز حماية المستهلك سيعمل على إنشاء فروع في كافة المحافظات للرقابة على الأسعار"، مؤكدا: "نعمل على تنفيذ آلية جديدة لضبط أسعار السلع في الأسواق".

وعلق متي بشاي، رئيس لجنة التجارة بشعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية، على الارتفاع الجنوني في الأسعار خلال الفترة الأخيرة، مشددًا على أن الانفلات في الأسعار يتم من خلال السيطرة والتخلص من السوق الموازي، مشددًا على أنه ولابد من إحكام السيطرة على هذا الجانب.

الارتفاع الجنوني في الأسعار

وشدد  "بشاي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي أم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي"، على أنه السوق الموازي في تدبير العملة الصعبة أحد الأسباب في ارتفاع الأسعار، معقبًا: “طالما هناك سوق موازي في تدبير العملة الصعبة سيكون هناك ارتفاع في الأسعار”.

وأوضح أنه على الحكومة مكاشفة المواطنين والمستوردين برؤيتها لأزمة سعر الصرف، منوهًا بأن المستوردين تحت رحمة السوق الموازي في تدبير العملة الصعبة وهو سبب ارتفاع الأسعار الجنوني خلال الفترة الحالية، مؤكدًا أنه يجب خلق آلية تواصل بين الحكومة والبنك المركزي.

وأضاف أنه يجب ترسيخ المكاشفة من قبل الحكومة مع المستوردين والمصنعين، موضحًا أن المستوردين مع الدولة ولكن لابد أن يكون هناك مكاشفة ولا بد من إشراك المستورد في وضع حل أزمة سعر الصرف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار السلع الأسعار إبلاغ حماية المستهلك الحكومة جهاز حمایة المستهلک أسعار السلع فی الأسعار

إقرأ أيضاً:

انخفاض أسعار الطماطم في هذا الموعد

أكد حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الدولة تقوم بعمل مبادرات من أجل تخفيف العبء على المواطنين، موضحًا أن السبب في ارتفاع بعض الأسعار يرجع لـ التغيرات الجوية، وقلة المعروض.

وأضاف نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، خلال تصريحات تلفزيونية، أن وزير التموين أطلق مبادرة «من البيت للغيط» من أجل توفير السلع بأسعار مخفضة، معلقًا:«في سلع تشهد زيادة بالأسعار منها المبرر ومنها غير المبرر».

ولفت إلى أن وفرة المعروض سينتج عنه انخفاض في الأسعار، وأن الفترة المقبلة سيكون هناك انخفاضا في أسعار الطماطم، والبطاطس، مؤكدًا أن هناك منافذ تابعة لوزارتي الزراعة والتموين، من أجل أن يكون هناك كثرة في المعروض.

وكشف أن أسعار الطماطم ستنخفض خلال الفترة المقبلة، بعد أن تتوافر الطماطم في الأسواق، مؤكدًا أن هذه الفترة فاصل زراعة، وبعد جني المحصول الجديد الطماطم ستنخفض الأسعار.

اقرأ أيضاًالطماطم بـ 20 جنيها.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم السبت 28 سبتمبر 2024

بوابة أسعار مجلس الوزراء: انخفاض سعر كيلو الطماطم

«الكوسة» تتراجع.. مجلس الوزراء يعلن انخفاض سعر الطماطم 1.8 جنيه

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: الحكومة تصر على إيصال الدعم لمستحقيه
  • 5 حالات لا يسمح فيها قانون حماية المستهلك بإعادة السلعة واسترداد سعرها بعد شرائها
  • انخفاض أسعار الطماطم في مصر: الأسباب والتوقعات
  • توقعات بارتفاع أسعار 2911 سلعة غذائية في اليابان خلال أكتوبر
  • أهمية تحويل الدعم العيني إلى نقدي.. ماذا يستفيد المواطن؟
  • "جنون" الأسعار
  • "حماية المستهلك" تسلط الضوء على "الممارسات الاستهلاكية الصحيحة"
  • حازم المنوفي: اتجاه الحكومة لتحويل الدعم العيني الى نقدي يهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية
  • شعبة السيارات تعلن مفاجأة.. هل ستنخفض الأسعار خلال الفترة المقبلة؟
  • انخفاض أسعار الطماطم في هذا الموعد