كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، تفاصيل لقاء رئيس الوزراء اليوم مع رئيس جهاز حماية المستهلك، مشيرا إلى أن اللقاء يهدف إلى متابعة الأسعار وضبط الأسواق. 

"فكينا الشفرة عشانك".. مشاهدة مباراة مصر والكونغو الديمقراطية بث مباشر في دور الـ 16 بكأس أمم إفريقيا "عشانك فتحتنا الشفرات Egypt live".

. بث مباشر مشاهدة مصر والكونغو الديمقراطية في دور الـ 16 بكأس الأمم الأفريقية

 

"أبليكيشن" لتقديم الشكاوي

وأضاف " الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن الأسواق تحتاج تكثيف رقابة، ومن ناحية أخرى ضرورة إعداد رؤية كاملة وشاملة لتطوير جهاز حماية المستهلك، موضحا أن تطوير جهاز حماية المستهلك  يكون من خلال إمداده بالكوادر المؤهلة، لافتا إلى أن هناك مساعي لإنشاء برنامج للتليفون المحمول "أبليكيشن" يسهل على المواطن تقديم الشكاوي، وفروع أخرى في محافظات الجمهورية.

مساحة لتطوير الأداء

 وأشار إلى أن هناك مساحة لتطوير الأداء ولكن على الأقل الجهود التي قام بها جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق والأسعار مقدرة، مفيدا بأن رئيس الوزراء وجه بضرورة إعداد تقرير دوري عن أداء الجهاز ومتابعة تنفيذ الجهاز بمهامه.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المستشار محمد الحمصاني مجلس الوزراء المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء جهاز حمایة المستهلک

إقرأ أيضاً:

تحقيق قضائي إسباني بشأن "ميتا" بسبب الذكاء الاصطناعي

أعلنت النيابة العامة الإسبانية، الخميس، فتح تحقيق بشأن ميتا، الشركة الأم لفيسبوك وإنستغرام، لتحديد ما إذا كان استخدامها البيانات في برامج الذكاء الاصطناعي التوليدي التي تطورها ينتهك حماية البيانات.

وأعلن مكتب المدعي العام للمحكمة الوطنية في بيان أنه اتخذ هذا القرار بسبب تلقي مستخدمي فيسبوك وإنستغرام "بصورة مكثفة" رسائل "تحذرهم من أن المعلومات التي تتم مشاركتها في منتجاتهم وخدماتهم (...) ستستخدمها ميتا لتطوير وتحسين برامجها للذكاء الاصطناعي".

وأكدت النيابة العامة حرصها على دور القضاء في "الدفاع عن الحق الأساسي للمواطنين في حماية البيانات الشخصية".

وأضافت في البيان أنها ستطلب من وكالة حماية البيانات الإسبانية تقريراً عن "إجراءات التحقيق الإداري" المحتملة ضد مجموعة ميتا.

وأعلنت شركة ميتا الأميركية العملاقة في منتصف يونيو الماضي أنها ستعلّق استخدام بيانات المستخدمين لتطوير نشاطها في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي في الاتحاد الأوروبي، بعد تلقيها شكاوى في إحدى عشرة دولة أوروبية.

كذلك، أثارت سياسة ميتا الجديدة هذه ردود فعل قوية في أجزاء أخرى من العالم.

فقد طالبت هيئة حماية البيانات البرازيلية الثلاثاء شركة ميتا بالتوقف عن استخدام هذه البيانات لتطوير أعمالها في مجال الذكاء الاصطناعي، تحت طائلة فرض عقوبات عليها.

مقالات مشابهة

  • تحقيق قضائي إسباني بشأن "ميتا" بسبب الذكاء الاصطناعي
  • متحدث الوزراء يكشف توجيه للرئيس السيسي بشأن الكهرباء
  • متحدث «الوزراء»: اجتماع اليوم جاء لاستمرار تلبية احتياجات المواطنين
  • عاجل| متحدث الحكومة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انقطاع الكهرباء
  • الحكومة تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسواق
  • توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق
  • رئيس الوزراء يناقش جهود توافر السلع وضبط الأسواق
  • حماية المستهلك : حملة استدعاء لبعض السيارات الألمانية
  • ما هي حقوق المستهلك؟.. اعرف الأوراق المطلوبة للتقدم بشكوى لجهاز الحماية
  • عاجل| أحذر من بعض ظرازات BMW.. الفرامل قد يكون فيها مشكلة؟