الوطن:
2024-10-03@20:08:50 GMT

الزيادة السنوية للقطاع الخاص 2024.. اعرف وصلت كام

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

الزيادة السنوية للقطاع الخاص 2024.. اعرف وصلت كام

دائما ما يهتم عدد كبير من المواطنين في مصر خاصة هؤلاء العاملين بالقطاع الخاص، بموعد الزيادة السنوية للقطاع الخاص 2024، ذلك بعدما جرى إقرارها من قبل المجلس القومي للأجور، والذي كان قد قرر خلال وقت سابق رفع الحد الأدنى للأجور بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص، حيث تعد تلك الزيادة في المرتبات هي إحدى السياسات الحكومية لتعزيز مفهوم العدالة الاجتماعية بين المواطنين ولتحسين جودة معيشتهم.

ذلك ومن المقرر أن يستفيد من تلك الزيادة الجديدة كل العاملين بالقطاع الخاص، والبالغ عددهم ما يقدر من 25 مليون موظف، وفق تقرير صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء خلال شهر ديسمبر 2022، وخلال السطور التالية تستعرض «الوطن»، تفاصيل ومواعيد صرف زيادة الحد الأدني للأجور للعاملين في القطاع الخاص.

تفاصيل زيادة الحد الأدنى للعاملين بالقطاع الخاص 2024 أكد المجلس القومي للأجور زيادة الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص حتى وصل لـ 3500 جنيه بدلا عن 3000 جنيه. من المقدار للزيادة الجديدة أن تكون بنحو 500 جنيه. سيتم رفع العلاوة الدورية السنوية بما لهن يقل عن 3% لأجر الاشتراك التأميني من أجل تسجل 200 جنيه بديلا عن 100 جنيه. ستدخل القرارات الجديدة حيز التنفيذ في بداية شهر يناير 2024 دون استثناءات. رفع الحد الأدنى للأجور

جدير بالذكر أن الحد الأدنى للأجور الخاصة بالعاملين بالقطاع الخاص قد شهدت ارتفاعات متتالية في الفترات الماضية، حيث صعدت من 2400 جنيه في يناير 2022 حتى وصلت لـ 2700 خلال الشهر نفسه من عام 2023، ومن ثم فقد عاودت الارتفاع لمرة أخرى ووصلت لـ 3000 جنيه خلال شهر يوليو 2023، ومن ثم فقد شهدت ارتفاعا أخر حتى وصلت لـ 3500 جنيه خلال شهر يناير 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زيادة القطاع الخاص الحد الأدني ارتفاع الحد الأدني للأجور المجلس القومي للأجور بالقطاع الخاص الحد الأدنى

إقرأ أيضاً:

وزير العمل: الأحد.. إجازة بأجر للقطاع الخاص بمناسبة انتصارات أكتوبر

أعلن محمد جبران وزير العمل، اليوم الثلاثاء عن أن الأحد المُقبل الموافق 6 أكتوبر 2024، إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة الاحتفال بالذكرى الواحد والخمسين لإنتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك في إطار صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3230 لسنة 2024، والمُتضمن أن يكون الأحد الموافق 6 من شهر أكتوبر عام 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية ،والهيئات العامة ،ووحدات الإدارة المحلية ،وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام ،والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة ذكرى إنتصارات أكتوبر 1973.

قرار إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص

وأصدر وزير العمل قرارا برقم 22 لسنة 2024، باعتبار يوم الأحد المقبل، إجازة رسمية بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003.

وتضمن القرار، منح صاحب العمل الحق في تشغيل العامل في هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجره عن هذا اليوم مِثّلي أجره اليومي.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنه بحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد، والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

وبحسب البيان، أصدرت"الوزارة"، كتابًا دوريًا لمديريات العمل بالمحافظات بتوقيع خالد ابو بكر رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة، وذلك لوضع احكام "القرار" موضع التنفيذ،ومتابعة هذه الإجازة بمواقع العمل والإنتاج بالمنشآت والشركات.

وبهذه المناسبة يتقدم وزير العمل، محمد جبران ، بالتهنئة إلى الشعب المصري العظيم، مؤكداً أن هذا النصر المجيد، أعاد للأمة المصرية كرامتها وعزتها، وأكد على النهضة التي تشهدها الجمهورية الجديدة، وفي كل المجالات، تحت قيادة  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

مقالات مشابهة

  • انتهاء عملية القبول الموحد في طب الاسنان بجامعة مؤتة
  • المشاط: الحكومة نفذت إصلاحات هيكلية تُمهد الوضع الاقتصادي لإفساح المجال للقطاع الخاص
  • البكار: لا تراجع عن رفع الحد الأدنى للأجور
  • على هامش تداولات رفع الحد الأدنى للأجور
  • وزير العمل: حوار لرفع الحد الأدنى للأجور العام المقبل
  • إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص.. متى يحصل العامل على ضعف الأجرة؟
  • وزير العمل: الأحد.. إجازة بأجر للقطاع الخاص بمناسبة انتصارات أكتوبر
  • موعد إجازة 6 أكتوبر للعاملين بالقطاع الخاص
  • المشاط: الوزارة حريصة على توفير كامل الدعم للقطاع الخاص
  • إطلاق الدورة الثالثة من جائزة «نافس» للقطاع الخاص والمصرفي