شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن طالبتان عمانية وصينية تبتكران جهازًا للكشف المبكر عن تسريب الماء، أثير 8211; ريما الشيخيؤدي الشباب دورًا حيويًا في عمليات الابتكار؛ فهم المصدر الرئيسي للطاقة والإبداع، حيث يمتلكون قدرات تفكير مرنة .،بحسب ما نشر صحيفة أثير، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طالبتان عمانية وصينية تبتكران جهازًا للكشف المبكر عن تسريب الماء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طالبتان عمانية وصينية تبتكران جهازًا للكشف المبكر عن...

أثير – ريما الشيخ

يؤدي الشباب دورًا حيويًا في عمليات الابتكار؛ فهم المصدر الرئيسي للطاقة والإبداع، حيث يمتلكون قدرات تفكير مرنة ومنظورًا مختلفًا يسهم في إيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه المجتمع.

وخير مثال على ذلك ابتكار جهاز للكشف المبكر عن مشكلة تسريب الماء، الذي عملت عليه الطالبة الصينية ينج سو، والطالبة العمانية سارة بنت علي الكعبية من مدرسة مدرسة الطريف للتعليم الأساسي (5-9 ) في ولاية صحار.

حول هذا الابتكار، قالت الطالبة ينج سو لـ ”أثير“: عملنا على ابتكار جهاز للكشف المبكر عن مشكلة تسريب الماء في الخزان، وكذلك مشكلة تلوث الماء في الخزان وعدم صلاحيته للاستعمال البشري، حيث إن الابتكار فكرة وله نموذج أولي، وحاليًا نقوم بالعديد من التطورات الجديدة.

أما عن آلية عمل الجهاز، فأوضحت الطالبة: تنقسم آلية عمل الجهاز إلى قسمين؛ الأولى مصممة للمنازل القديمة، حيث يتم تركيب حساس تدفق الماء في الأنبوب الرئيسي الخارج من الخزان، وتركيب حساس داخل الخزان، ويتم مراقبة معدل تدفق الماء في موقع إلكتروني خلال أوقات عدم استخدام أصحاب المنزل للماء، فإذا وجد تدفق للماء فذلك يعني وجود مشكلة التسريب، وفي حال تغير رقم الحساس الداخلي يتم إرسال رسالة نصية لهاتف صاحب المنزل لتنبيهه.

وأضافت: أما الآلية الثانية فهي مصممة للمباني قيد الإنشاء، فتكون مختلفة عن الأولى بشكل بسيط، حيث يتم تركيب حساس تدفق الماء بين الأنابيب وحساب كمية الماء الداخلة في الأنبوب والخارجة منه؛ ففي حال نقصان هذه الكمية (مثلا يدخل ١ لتر ويخرج ٠.٥ لتر ) يتم إرسال رسالة نصية لصاحب المنزل بوجود مشكلة تسريب.

وأكدت ينج بأن مشكلة تسريب الماء من المشكلات الخطرة جدًا ولا يتم الكشف عنها إلا في وقت متأخر بعد تفاقم المشكلة، ويؤدي ذلك إلى خسائر مادية ومشكلات صحية.

وأشارت إلى أن الجهاز مصنوع من مواد متعددة وسيكون متوفرًا في السوق قريبًا بقيمة تتراوح بين ٢٥ و ٣٠ ريالا عمانيا.

وفي ختام حديثها مع “أثير”، شكرت الطالبة ينج سو إدارة المدرسة وخصت بالشكر الأستاذة مزون المقبالية ومركز لوى للعلوم والابتكار، ناصحةً الشباب إلى الاستمرار بالسعي خلف أحلامهم وعدم الاستسلام، واتخاذ الفشل وسيلة للنجاح.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تسريب موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الماء فی

إقرأ أيضاً:

محافظات يُتوقَع أن تشملها الأمطار؛ فما أهم الأماكن السياحية فيها؟

 أثير – مازن المقبالي

 من المتوقع أن تتأثر أجواء سلطنة عُمان بامتداد منخفض جوي في بحر العرب ابتداءً من مساء اليوم الثلاثاء ٣٠ يوليو وحتى يوم الجمعة المقبل ٢ أغسطس ٢٠٢٤م.
وبحسب توقعات وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر، فإن الحالة سيرافقها تدفق السحب على معظم المحافظات مع فرص هطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانًا تؤدي إلى جريان الشعاب وبعض الأودية.

“أثير” بدورها ترصد لكم الأماكن السياحية في المحافظات التي من المتوقع أن يتركز تأثير الحالة الجوية فيها، وهي كالآتي:

محافظة البريمي:
-وادي الحيول بولاية محضة
-سوق البريمي المركزي
-حصن الخندق (قلعة البريمي)
-قلعة الحلة
-جبل القطار
-قرية ووادي شرم
-جبل حفيت الأثري

• محافظة الداخلية:
-قلعة نزوى
-قلعة بهلاء
-سوق نزوى
-حصن جبرين
-حصن بيت الرديدة
-حصن سمائل
-متحف عمان عبر الزمان
-قلعة الفيقين
-جبل الأخضر
-جبل شمس
-كهف الهوته
-حديقة فلج دارس
-مسفاة العبريين
-جبل السراة
-وادي النخر
-بلدسيت

 

• شمال وجنوب الشرقية:
-وادي شاب
-وادي حاور
-محمية السليل الطبيعية
-حديقة الحيوانات (عالم سفاري)
-وادي بني خالد
-رمال بدية

• محافظة جنوب الباطنة:
-عين الكسفة
-حصن الحزم
-قلعة نخل
-حديقة حيوانات النعمان
-قرية وكان
-عين الثوارة
-شلالات الحوقين
-شاطئ السوادي
-خبة القعدان
-قلعة الرستاق

مقالات مشابهة

  • غدا.. مؤتمر صحفي للكشف عن معلومات هامة حول قضية عشال
  • “الخارجية” للعُمانيين في لبنان: ندعوكم للعودة
  • إجراء أول عمليتي زراعة حلزون ضمن البرنامج الوطني للكشف والتدخل المبكر لنقص السمع عند حديثي الولادة
  • بوشهري يعبر عن استياءه بعد تسريب صور له مع زوجته
  • نفي تسريب النتائج من الكنترول.. ما جديد نتيجة الثانوية العامة؟
  • انقطاع المياه وجودتها في الخابورة، و “نماء” توضح لـ”أثير”
  • إجراء أول عملية زراعة حلزون لأحد الأطفال المستفيدين من البرنامج الوطني للكشف والتدخل المبكر لنقص السمع عند حديثي الولادة
  • محافظات يُتوقَع أن تشملها الأمطار؛ فما أهم الأماكن السياحية فيها؟
  • لمن يبحث عن وظيفة: أكثر من 65 شاغرًا وظيفيًا في جهاز الرقابة
  • أبطال البارالمبية يخضعون للكشف الطبى قبل بارالمبياد باريس