الكامل والوافي- الرؤية

افتتحت هيئة حماية المستهلك، مكتبًا بمحافظة جنوب الشرقية في ولاية الكامل والوافي، وذلك تحت رعاية سعادة سليّم بن علي بن سليّم الحكماني رئيس الهيئة، وعدد من أصحاب السعادة الولاة، وأعضاء مجلس الشورى، وأعضاء المجلس البلدي، والشيوخ والأعيان، ومديري المصالح الحكومية بالمحافظة.

ويأتي افتتاح المكتب في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الهيئة لضمان وجودها بالقرب من المستهلكين، واستقبال شكاويهم، واستفساراتهم، وتقديم الخدمات لهم أينما كانوا، ونشر ثقافة الوعي الاستهلاكي بين كافة أفراد المجتمع.

وقال سعادة رئيس هيئة حماية المستهلك إنَّ افتتاح المكتب يأتي استكمالاً لجُهود الحكومة الرشيدة لنشر كافة الخدمات للمواطنين في كافة الولايات بالمحافظة، حيث يعد المكتب مرجعاً لجميع المستهلكين، ويُسهم في الحفاظ على استقرار أسعار جميع السلع الاستهلاكية والخدمية في الولاية، إضافة إلى تثقيف الموردين وأصحاب المؤسسات بالقوانين واللوائح التنفيذية لقانون حماية المستهلك، مؤكدًا أنه تم تجهيز مكتب الهيئة بولاية الكامل والوافي بكافة الأجهزة والمتطلبات الخدمية اللازمة لنجاح المهمة المنوطة به في خدمة المستهلكين، والحفاظ على حقوقهم، وتوعية المستهلك بكافة حقوقه وواجباته.

ويضم المكتب الذي تم تجهيزه بكافة الأجهزة والمتطلبات الخدمية اللازمة لنجاح المهمة المنوطة به في خدمة المستهلكين، والحفاظ على حقوقهم؛ 26 موظفًا وموظفة يتوزعون على أقسام تنظيم ومراقبة الأسواق والشكاوى، والشؤون القانونية والشؤون الإدارية والمالية والدراسات والتطوير والتواصل والإعلام، ومن المؤمل أن يعمل مع بقية المؤسسات الحكومية في ولايات قطاع جعلان لأداء مهامها المنوطة بها في خدمة الوطن والمواطن.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: حمایة المستهلک الکامل والوافی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك في إيطاليا خلال حزيران

الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفع مؤشر ثقة المستهلك الإيطالي في شهر حزيران من 96.4 نقطة إلى 98.3 نقطة، بينما انخفض مؤشر ثقة الأعمال من 95.1 إلى 94.5 نقطة، وذلك وفق المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء (استات).

وأوضح المعهد، أن مؤشر ثقة الأعمال سجل تراجعاً للمرة الثالثة على التوالي، ليستقر عند أدنى قيمة له منذ شهر ترين الثاني 2023، وأن هذا الانخفاض يعود بشكل أساسي إلى تراجع قطاعي التصنيع والخدمات.

وفي المقابل، ارتفع مؤشر ثقة المستهلك للشهر الثاني على التوالي ووصل إلى أعلى قيمة له منذ شهر شباط 2022.

ومن جهة أخرى، أظهرت بيانات المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء، في مارس الماضي، أن عدد الأشخاص الذين يعيشون في فقر في إيطاليا، ارتفع في عام 2023 إلى أعلى مستوى له منذ نحو عشر سنوات، على الرغم من الانتعاش الاقتصادي منذ تخفيف القيود المرتبطة بكوفيد-19.

وأفاد المعهد أن عدد الذين يعيشون في "فقر مدقع"، أي الذين لا يتمكنون من شراء السلع والخدمات الأساسية، ارتفع إلى 5.75 مليون أو 9.8 بالمئة من السكان.

ويزيد مستوى الفقر هذا بشكل طفيف عن مستوى 9.7 بالمئة في عام 2022، ويعتبر الأعلى منذ بدء سلسلة تسجيل البيانات الحالية في عام 2014.

مقالات مشابهة

  • هل متاح استقدام العمالة المنزلية من جامبيا؟.. منصة مساند تجيب
  • إتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالبيضاء
  • الرئاسة الفلسطينية: إسرائيل تدفع المنطقة نحو الانفجار الكامل
  • الحديدة .. ضبط 17 مخالفة سلع منتهية وزيادة أسعار ونقص أوزان
  • ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك في إيطاليا خلال حزيران
  • قوات حماية الحياة البرية ولاية البحر الاحمر تضبط شبكة اجرامية متخصصة في عمليات الصيد الجائر بمحلية سنكات
  • منتجات الألبان.. بين التلاعب بالأسعار والكميات
  • حماية المستهلك: عدم تسمية القهوة العربية بالقهوة السعودية تعتبر مخالفة
  • ننشر النص الكامل لتعديلات قانون المرافعات المدنية والتجارية بعد إقراره نهائيا
  • “الفاف” تكشف البرنامج الكامل للدورة الوطنية لكرة القدم الشاطئية