من المعروف أن الكمون من التوابل، لكنه يحمل العديد من الفوائد الصحية المتعلقة بالجهاز الهضمي، والدورة الدموية والجهاز المناعي، إذ ينصح به لمقاومة الفيروسات والبكتيريا، كما أنه يساعد في التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون بشكل صحي، وخلال التقرير التالي نستعرض فوائد شرب ماء الكمون بعد الوجبات وعلاقتها بإنقاص الوزن.

فوائد الكمون المغلي

يقول الدكتور شادي عبدالعال، خبير التغذية العلاجية، لـ«الوطن»، إن للكمون المغلي تأثيرا كبيرا على الصحة والحفاظ على كفاءة وتحسين بعض أجهزة جسم الإنسان، خاصةً على جهازه الهضمي، إذ يمنع الشعور بالارتياح بعد الانتفاخ بعد تناول الوجبات، وخاصة في فصل الشتاء، إذ تكون الحركة قليلة، وذلك يسبب زيادة في الوزن في العادة.

الكمون.. من التوابل الغنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل «الحديد»، ويساعد على إنتاج الهيموجلوبين ونقل الأكسجين بالدم، و«المنجنيز» الذي يساعد في تكوين العظام وتقليل الالتهابات، وبه كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، والتي بها فوائد صحية عدة عن طريق تحييد الجزئيات الضارة بالجسم، وذلك بسبب وجود الألياف الغذائية التي تعزز الشعور بالشبع، وفقًا لخبير التغذية العلاجية.

تسرع عملية الهضم

يعد شرب ماء الكمون بعد الوجبات بشكل يومي أو الثقيلة يساعد على تقليل انتفاخ البطن الناتج عن الإفراط في تناول الوجبات الدسمة، وذلك بسبب العناصر الغذائية والخصائص المضادة للالتهابات في الكمون، وتعمل تلك العناصر على تكسير جزيئات الطعام وتسرع في عملية الهضم، حسب خبير التغذية العلاجية.

ويحسن ماء الكمون من حساسية الأنسولين، واستهلاك ماء الكمون يمكن أن يساعد على تعزيز الصحة العامة لجسم الإنسان، وتسريع عملية إنقاص الوزن، كما يتسبب الكمون المغلي في قدرة على مكافحة الفيروسات والبكتيريا، لأنه يحتوي على عناصر غذائية تساعد على تقوية الجهاز المناعي، «فيتامين A».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فوائد الكمون المغلي إنقاص الوزن الكمون التغذية العلاجية ماء الکمون

إقرأ أيضاً:

مصطفى عمار: مصر حققت معجزة بإزالة 13 مليون لغم وتحويل العلمين من الموت إلى الحياة

كشف الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة الوطن، عن سبب الترويج لمدينة ومهرجان العلمين، قائلا إنها كانت مدينة تقع في منطقة مرتبطة بمشاهدة القبح والموت، وسكانها كانوا ضحايا فأطرافهم جرى استئصالها أو قطعها بسبب الألغام، البالغ عددها 13 مليونا، ومصر أعادت لها الحياة.

إنجاز حقيقي للدولة

وأضاف «عمار»، خلال مداخلة ببرنامج «التاسعة»، المذاع على القناة الأولى، وتقدمه الإعلامية جومانا ماهر، أن الدولة المصرية والمواطن والمهندس والعامل المصري حقق شيئًا إعجازيًا بتحويل أرض مليئة برائحة الموت والخراب إلى كل هذه الحيوية والحياة والأنوار التي تُرى على الشاشة، وهذا إنجاز حقيقي يضاف للشعب المصري.

الفن والثقافة الطريق إلى وعي المواطن

وتابع: «تم تحويل منطقة كاملة وكل هذه المساحة من القبح إلى الجمال، ومن الخوف إلى الاطمئنان، ومن الرعب في وقوع أي شيء عند المرور منها إلى منتهى السلام والسعادة بحضور حفلات موسيقية وثقافية، لأن الفن والثقافة هما الطريق لزيادة وعي المواطن والبحث عن حياة أفضل».

مقالات مشابهة

  • الزمالك: ما حدث في ملف بوطيب "معجزة"
  • مصطفى عمار: مصر حققت معجزة بإزالة 13 مليون لغم وتحويل العلمين من الموت إلى الحياة
  • السلطات في مرتيل تغلق محلا لتقديم الوجبات السريعة على خلفية وقوع حالات تسمم
  • 3 أنماط من الحركة يحتاجها جسمك كل أسبوع
  • خبير صحة نفسية يكشف أهم الإرشادات المثالية للحفاظ على درجة حرارة الجسم أثناء النوم
  • ” معجزة الشفاء ” تشارك في معرض #الغذاء العالمي بسنغافورة 2024
  • مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة في عز الصيف.. تعرف عليها
  • المجلس الوطنى الفلسطينى: ما يحدث فى أحياء شرق خان يونس والشجاعية مجازر وحشية
  • ما هو رجيم الصيام المتقطع.. وكيف يساعد في خسارة الوزن؟
  • محافظة جنونية تشهد معجزة خارقة للشيخ عبد المجيد الزنداني