بوابة الوفد:
2024-10-02@01:45:11 GMT

صور.. بدء جني محصول الكرنب في الأقصر

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

بدأ مزارعو الأقصر في جني محصول الكرنب، بعد ان استغرق حوالي ثلاثة أشهر في التربة، بين تسميد وري؛ ليمثل بشائر خير مع قدوم موعد الحصاد، إذ يمثل الكرنب محصولًا أساسيًا ضمن الأطعمة المفضلة لدى الكثيرين في موسم الشتاء.

عامر محمد، أحد أكبر مزارعي محصول الكرنب في الأقصر، أوضح للوفد أن المحصول الشتوي تبدأ زراعته في شهر أغسطس، ثم يبدأ جنيه في أواخر شهر ديسمبر، وشهر يناير حسب وقت زراعة المحصول.

وتنتشر زراعة الكرنب بمساحات شاسعة في مدينة إسنا بجنوب المحافظة، إذ تعتبر المدينة الجنوبية من أكبر المدن الزراعية التجارية بمحافظات الصعيد، كما تشتهر بزراعة الموز وقصب السكر.

وأشار عامر إلى أنه بعد جني الكرنب، يتم بيعه بالشادر، أحد أكبر الاسواق لبيع الخضراوات والفواكه، باتفاق سعر معين، ومن ثم يتم توزيعه للتجار.

ويعتبر أهالي الأقصر محصول الكرنب من أكثر المحاصيل المرغوبة في فصل الشتاء، نظرًا لمذاقه، فضلًا عن كونه من الأطعمة التي تمد الجسم بالدفء.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكرنب محصول الأقصر إسنا محصول ا

إقرأ أيضاً:

100 ألف.. فيلم "عنب" يتراجع في تحقيق الإيرادات

دخل فيلم “عنب” بطولة الفنانة أيتن عامر، ضمن المنافسة بين الأفلام التي تعرض في دور العرض المصرية، حيث حقق في أمس إيرادات 96 جنيه، ليحتل المركز الثالث بعد فيلمي “عاشق” و“إكس مراتي”،  حسب بيان الموزع السينمائي محمود الدفراوي.

 

أبطال فيلم عنب

 

فيلم عنب بطولة أيتن عامر، إسلام إبراهيم، ومحمود الليثي، ومحمود حافظ، ونور قدري، وتوني ماهر، مع عدد من ضيوف الشرف منهم بيومي فؤاد، ولطفي لبيب، ومحمود حافظ، وسامي مغاوري، حسام داغر، وطاهر أبو ليلة، والفيلم قصة أمين جمال ومحمد محرز، تأليف يوسف سالم وأحمد سالم، وإخراج أحمد نور. 
 

قصة فيلم عنب

 

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي، حول شاب مليونير ولكنه مستهتر، وقبل حفل زفافه بيومين يستيقظ ليكتشف أنه تزوج من خطيبته ومن خطيبة صديقه، وأنه أيضًا تخلى عن ثروته لشخص غريب تمامًا، فيبدأ في رحلة البحث لمعرفة ما حدث في الليلة الماضية.

 

دور آيتن عامر في عنب

 

وتقدم آيتن عامر خلال أحداث عنب شخصية جودي وهي فتاة ثرية تعاني من عدم تحمل المسئولية، وتتعرض للعديد من المشاكل والأزمات مع تتابع الأحداث، وتلجأ لوالدها في حل أي مشكلة تتعرض لها.

مقالات مشابهة

  • أهمية الأطعمة الصحية في المدارس
  • النعيمي يدعو لتحويل إنتاج البن إلى محصول تنموي في اليمن
  • فعالية بصنعاء باليوم العالمي للبن
  • 5 طرق رائعة للتخلص من السموم وتطهير الأمعاء
  • أطعمة تخفض مستوى الكوليسترول
  • 5  مجموعات غذائية سهلة الهضم إذا كنت تعاني من مشاكل المعدة
  • 100 ألف.. فيلم "عنب" يتراجع في تحقيق الإيرادات
  • أبرز الأطعمة الفعّالة لتعزيز صحة البشرة والشعر
  • "الزراعة": الفرز والتعبئة عمليات حيوية لرفع جودة محصول الفلفل
  • العميد بن عامر: لن ننتظر حتى يحين الوقت