حذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من طقس الأيام المقبلة، بدءا من اليوم السبت 27 يناير إلى يوم الخميس 1 فبراير 2024، متوقعة أن تشهد البلاد موجة باردة شاملة سقوط أمطار متفاوتة الشدة على الأنحاء.

طقس الـ7 أيام المقبلة

توقعت الأرصاد الجوية، أن يسود في الأيام المقبلة، طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجـه البحري والسواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب البلاد، إما عن فترات الليل يسود طقس شديد البرودة على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء ومحافظة الوادى الجديد.

حالة الطقس

وأضافت الأرصاد أن بدءًا من يوم الاثنين 29 يناير، ستشهد البلاد سقوط أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى، وتنشط الرياح مما يزيد الإحساس من برودة الطقس، ويؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

سقوط أمطارالطقس اليوم

تشهد البلاد اليوم السبت تساقط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء وشمال الوجه البحري تكون خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري ومدن القناه وخليج السويس وجنوب سيناء على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

سقوط أمطارطقس غدا الأحد 28 يناير 2024

وتوقعت الأرصاد أن يشهد غدا الأحد 28 يناير، سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات متقطعة.

طقس الاثنين 29 يناير 2024

ويسود يوم الاثنين سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

أمطار
طقس الثلاثاء 30 يناير والأربعاء 31 يناير 2024

وفي يومي الثلاثاء والأربعاء ستشهد سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

بالإضافة إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح 80:60 كيلو متر في الساعة، ويتراوح ارتفاع الأمواج من 3 إلى 4 أمتار.

اضطراب الملاحة البحريةطقس الخميس 1 فبراير 2024

ويسود يوم الخميس سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من والسواحل الشمالية وشمال البلاد على فترات متقطعة.

اقرأ أيضاًأمطار غزيرة بدمياط.. ومطروح ترفع درجة الاستعداد لمواجهة الطقس غير المستقر

رياح وأمطار على هذه الأماكن.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 25 يناير 2024

أجواء شديدة البرودة ليلاً.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم الجمعة 26 يناير 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحوال الطقس اليوم أخبار الطقس أخبار الطقس اليوم احوال الطقس احوال الطقس اليوم احوال طقس احوال طقس اليوم اخر اخبار الطقس اخر اخبار الطقس اليوم الارصاد الجوية اليوم الطقس اليوم الطقس اليوم وغد ا الطقس غدا حالة الطقس حالة الطقس اليوم حالة الطقس اليوم وغدا حاله الطقس طقس الاسبوع طقس الايام القادمة طقس اليوم طقس مصر السواحل الشمالیة وشمال والسواحل الشمالیة القاهرة الکبرى والوجه البحرى وتنشط الریاح سقوط أمطار

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة

الوحدة نيوز/ توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والسهول والسواحل خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات البيضاء، مرتفعات أبين ولحج، الضالع، إب، ريمة وذمار.

فيما قد تهطل أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، صنعاء، عمران، المحويت، حجة، صعدة، وتمتد إلى أجزاء من هضبتي حضرموت والمهرة ومرتفعات شبوة.

وأشار المركز إلى احتمال أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والسهول والسواحل حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39 – 45 درجة مئوية.

ومن المحتمل هبوب رياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

وذكر المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي الضالع: 32.6ملم، السدة. إب: 26.6، ريمة: 21.3، ذمار: 10، بعدان.إب : 9.2، إب : 2.2، الحديدة : 1.9، صعدة: 1.6، المحويت: 0.2، أمانة العاصمة: تراوحت بين 1.0 – 13.5 ملم

كما هطلت أمطار شملت أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، أبين، لحج وسهل تهامة وكانت خارج نطاق محطات الرصد.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وكذلك حذر المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية والسهول من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة، وبالإكثار من شرب المياه والسوائل.

 

سبأ

مقالات مشابهة

  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في الساعات المقبلة
  • الرطوبة 90%.. الأرصاد تعلن طقس الإثنين بدرجات الحرارة
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • تغير مفاجئ في حالة الطقس الأيام المقبلة.. والأرصاد تحذر من هبوب رياح وأتربة