لجريدة عمان:
2024-10-05@00:52:45 GMT

حماية المستهلك تفتتح فرعها الجديد لقطاع جعلان

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

افتتح اليوم مكتب إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية بولاية الكامل والوافي، وذلك تحت رعاية سعادة سليّم بن علي الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك، وبحضور سعادة والي الكامل والوافي وعدد من أصحاب السعادة وأعضاء مجلس الشورى، وأعضاء المجلس البلدي، والشيوخ والأعيان، ومديري المصالح الحكومية بالمحافظة. ويأتي افتتاح المكتب كجزء من استراتيجية هيئة حماية المستهلك لتعزيز دورها الرقابي في الأسواق المحلية وخدمة المستهلكين، حيث سيساهم المكتب الجديد في تقديم خدمات عالية الجودة للمستهلكين في ولايات قطاع جعلان، من خلال تكثيف الحملات الرقابية واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأكد سعادة رئيس حماية المستهلك في تصريحه الخاص أن افتتاح المكتب يأتي انطلاقا من رؤية حماية المستهلك والتي هي صوت المستهلك الموثوق به لحماية مستدامة في سوق يسوده المنافسة والحوكمة الرشيدة، ورسالتنا هي العمل على رعاية حقوق المستهلك وتمكينه منها ذاتيا من خلال تطوير منظومة عمل مؤسسية تواكب التغيرات وتسهم في جعل بيئة الأسواق تنافسية ومتوازنة ومستقرة. وأكد سعادته أن إدارة حماية المستهلك تمارس دورها بشكل ممتاز وذلك من خلال الأعمال والبرامج التي تنفذها الهيئة، وأن هذا الفرع سوف يسهم بشكل كبير في تعزيز تلك البرامج وسيسهم في حماية المستهلكين من خلال منظومة العمل وفرق العمل الخاصة التي تنتشر وتعمل بشكل متواصل من أجل الوصول إلى رضا المستهلك وتسخير كل ما من شأنه إرضائه والعمل على راحته، وأضاف سعادته أننا نعمل على تنفيذ خطة للانتشار في جميع محافظات سلطنة عمان من خلال افتتاح فروع جديدة في الولايات. وأضاف: "إننا ساعون إلى حماية المستهلك من كافة أشكال الغش التجاري وغيرها من الممارسات التجارية غير المشروعة وذلك من خلال تلقي مختلف أنواع الشكاوى بالبوابة الحكومية التابعة للهيئة، كما أن عمل الإدارة لا يتداخل مع أي مؤسسة أخرى بل نعمل جنبا إلى جنب بالتنسيق مع جميع المؤسسات الخدمية انطلاقا من مبدأ الشراكة المؤسسية، كما أن تطوير أعمال الهيئة يأتي متزامنا مع رؤية عمان ٢٠٤٠." وفي ختام لقائه أكد سعادته أن الشراكة المجتمعية هي أساس نجاح الأعمال وكلنا ثقة بالمواطنين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: حمایة المستهلک من خلال

إقرأ أيضاً:

استشاري مناعة تكشف مخاطر تخزين الأدوية واستخدامها بشكل خاطئ


كتب- حسن مرسي:

قالت الدكتورة نهلة عبدالوهاب، استشاري المناعة، إن تخزين الأدوية لفترات فكرة خاطئة، لكونه لا يتم تخزينه بالطريقة الصحيحة.

وأوضحت خلال مداخلتها الهاتفية على قناة دي أم سي: "إذا تم استخدام القطرة يجب التخلص منها خلال شهر واحد فقط من استخدامها"، متابعة: فكرة تجزئة الأقراص العلاجية دون وصف طبيب يعمل على إبطال مفعول الأقراص.

وأضافت استشاري المناعة، أن تعرض الأدوية للحرارة يؤدي إلى تلفها، لكونه يؤثر على المادة الفعالة أو قد يؤثر سلبياً على الصحة.

واسترسلت: هناك دراسات تشير إلى أن الدواء المخزن بالطريقة الصحيحة يمكن استخدامه إذا كان محتفظ بشكله وطبيعته.

مقالات مشابهة

  • استشاري مناعة تكشف مخاطر تخزين الأدوية واستخدامها بشكل خاطئ
  • الداخلية تفتتح مقراً جديداً للجوازات بالسادس من أكتوبر بالجيزة
  • “الخارجية” تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير السلفادور الجديد
  • نصيحة من «حماية المستهلك» للمواطنين قبل شراء مبرد المياه
  • تعيين 3 مساعدين لنواب رئيس «المجتمعات العمرانية» لدفع معدلات العمل
  • "شغلني" تفتتح المركز الثاني خلال عام لخدمة القاهرة الكبرى
  • "التجارة" توضح حقوق المستهلك في إصلاح العيوب خارج الضمان
  • السفير الضحاك: على مجلس الأمن العمل بشكل جاد وعاجل لإنهاء المعاناة المستمرة في غزة والدم النازف في المنطقة والوقف الفوري وغير المشروط للعدوان الإسرائيلي على فلسطين وسورية ولبنان
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء المشروعات المتعلقة بحياة المواطنين بشكل مباشر
  • وزير الإسكان يوجه مسئولى جهات الوزارة بسرعة إنهاء المشروعات التى تمس حياة المواطنين بشكل مباشر