البوابة:
2024-07-04@12:48:20 GMT

8 نصائح من الحياة الكورية تدعم إدارة الوزن بشكل صحي

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

8 نصائح من الحياة الكورية تدعم إدارة الوزن بشكل صحي

البوابة - هل تعاني من الوزن الزائد؟ قد تساعدك هذه النصائح العامة المستوحاة من نمط الحياة الكورية والاختيارات الغذائية على إدارة الوزن بشكل صحي واختيار ما يناسب أسلوب حياتك. بالطبع يفضل استشارة الطبيب أو اختصاصي تغذية المختص قبل البدء في أي برنامج جديد لإنقاص الوزن.

8 نصائح من الحياة الكورية تدعم إدارة الوزن بشكل صحي

تمتاز الحياة الكورية بالاعتماد على المنتجات الطازجة في إعداد الطعام، والرياضة اليومية والمشي بالإضافة الى العديد من الأمور ، إليك 8 نصائح مستوحاة من الحياة الكورية والتي قد تدعم إدارة الوزن بشكل صحي:

احتضن قوة الكيمتشي: الكيمتشي، الطبق الوطني لكوريا، هو ملفوف مخلل مليء بالبروبيوتيك والبكتيريا المفيدة.

تساهم هذه العناصر في صحة الأمعاء، والتي تشير الأبحاث إلى أنها قد تلعب دورًا في إدارة الوزن.إعطاء الأولوية للخضروات: يركز المطبخ الكوري على الخضروات الموسمية الطازجة في أطباق مختلفة مثل الأطباق الجانبية (بانشان) والحساء (جيجاي). املأ طبقك بالخضار الملونة لتعزيز تناول الألياف والشعور بالشبع لفترة أطول.حصص أصغر وتنوع أكبر: يأكل الكوريون تقليديًا أجزاء أصغر مقارنة ببعض الثقافات الغربية، وغالبًا ما يتم تقديمها في أوعية فردية. وهذا يشجع على تناول الطعام بوعي ويمنع الإفراط في تناول الطعام. بالإضافة إلى ذلك، يتيح تنوع البانشان الحصول على عناصر غذائية متنوعة دون زيادة السعرات الحرارية.أضف الإثارة إلى حياتك: يتميز المطبخ الكوري بالفلفل الحار والتوابل اللذيذة مثل gochugaru (رقائق الفلفل الحار الكورية) والزنجبيل. يمكن أن تعزز هذه العناصر عملية التمثيل الغذائي قليلاً وتضيف نكهة إلى الأطباق دون الاعتماد على الدهون غير الصحية.حرك جسمك على الطريقة الكورية: المشي هو أحد أشكال التمارين الرياضية الشائعة في كوريا. اهدف إلى القيام بما لا يقل عن 10000 خطوة يوميًا من خلال المشي والسلالم بدلاً من المصاعد ووسائل النقل العام. يمكنك أيضًا استكشاف تمارين الرقص الكوري مثل التمارين الرياضية على طراز الكيبوب للحصول على طريقة ممتعة وحيوية للتحرك.ممارسات الأكل الواعي: يؤكد الكوريون على ممارسات الأكل الواعي مثل تذوق كل لقمة ومضغها جيدًا. وهذا يعزز عملية الهضم ويساعدك على التعرف على إشارات الشبع، ويمنع الإفراط في تناول الطعام.الترطيب هو المفتاح: يعطي الكوريون الأولوية للمياه والشاي غير المحلى على المشروبات السكرية. البقاء رطبًا يجعلك تشعر بالشبع ويقلل من الرغبة الشديدة في تناول المشروبات غير الصحية.استمع إلى جسدك: يؤمن الكوريون بالصحة الشاملة ويؤكدون على الأكل البديهي. انتبه إلى إشارات الجوع والشبع في جسمك، واتخذ خيارات غذائية واعية تغذي عقلك وجسمك.

تذكر أن فقدان الوزن المستدام يتعلق بتبني عادات صحية على المدى الطويل. يمكن أن تكون هذه النصائح نقطة بداية، ولكن تكييفها مع احتياجاتك وتفضيلاتك الفردية أمر بالغ الأهمية. يمكن أن تساعدك استشارة أخصائي الرعاية الصحية في تصميم خطة آمنة وفعالة لإدارة الوزن مخصصة لحالتك.

المصدر: toi
اقرأ أيضا:

طبيب البوابة: المشي أم الهرولة أم اليوغا: ما هو الأفضل؟

هل تعالج الأيورفيدا الكورونا بالأعشاب و التوابل؟
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: إدارة الوزن صحة وزن زائد المشي الرياضة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر من ظاهرة جوية خلال 24 ساعة.. 7 نصائح للتعامل معها

تمر البلاد خلال هذه الفترة بأجواء حارة، تصاحبها بعض الظواهر الجوية، من المتوقع أن تؤثر على أنحاء متفرقة خلال 24 ساعة، حسبما أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية بموقع «فيسبوك».

أشارت «الأرصاد» إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة بشكل طفيف على أغلب الأنحاء، بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات.

تحذير من ظاهرة جوية على ار اليوم 

وحذّرت «الأرصاد» ظاهرة الشبورة المائية صباحًا، خاصة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، التي ويجب التعامل معها بحذر.

ومن جانبه، وجه الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريح سابق لـ«الوطن» بعض النصائح للتعامل مع الشبورة المائية، ويمكن تناولها فيما يلي:

الحذر في أثناء القيادة على الطرق السريعة. يفضل الخروج بعد الـ8 صباحًا، لأن الرؤية تبدأ في التحسن بشكل تدريجي العمل على إضاءة أنوار السيارة، لضمان الرؤية بشكل واضح، خاصة للسيارات القادمة من الخلف تفاديا لحدوث تصادم فتح زجاج السيارات لتجنب تكون بخار بالداخل، الأمر الذي يعمل على حجب الرؤية. استخدام آلة التنبيه الموجودة داخل السيارة خاصة في ظل انعدام الرؤية للعمل على تنبيه من حولك. استخدام مساحات الزجاج بصفة مستمرة في أثناء الشبورة. مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك.

وتوقعت «الأرصاد»، أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى اليوم 37 درجة، إلى جانب نشاط في رياح على أغلب الأنحاء على مدار اليوم.

مقالات مشابهة

  • نصائح من «الصحة» للوقاية من ألم القولون.. لا تهمل الأعراض
  • «الناشرين الإماراتيين» تدعم الحركة الأدبية العربية الكورية
  • ما هو رجيم الصيام المتقطع.. وكيف يساعد في خسارة الوزن؟
  • مادة غذائية تدعم قوة التركيز الانتباه لدى أطفالك
  • نصائح ذهبية للأبوين لتحصين أطفالهم من التنمر
  • فهد الهريفي: الشبيحه سبب تأخر قرارات النصر
  • «الأرصاد» تحذر من ظاهرة جوية خلال 24 ساعة.. 7 نصائح للتعامل معها
  • للوقاية من الأمراض.. «الصحة» تنشر نصائح غذائية للجسم
  • قبل تناول الفواكه والخضروات.. إليك نصائح لتقليل آثار المبيدات في الطعام
  • 3 أسرار طبيعية للتحكم في الشهية وخسارة الوزن بذكاء.. تجنب المياه الفوارة