لم تكن الجزاءات التأديبية، بمنأى عن متناول المُشرع المصري، الذي حرص على إرساء القواعد القانونية السليمة، المُنظمة لشئون معاقبة الموظفين وفقًا لمخالفاتهم، وفي السياق ذاته، تضمن القانون عدة شروط وأحوال، بشأن إمكانية تغليظ العقوبة على الموظف، وهو ما نستعرضه خلال السطور التالية.

 

 

حبس حارس مزرعة أنهى حياة شقيقه بطلقات نارية استمرار حبس عصابة تصنيع الأسلحة النارية بسوهاج

 

حالات تغليظ العقوبات التأديبية على الموظف

 

ينص القانون على حتمية تشديد العقوبة التأديبية على الأفعال التى تشكل جرائم جنائية مخلة بالشرف والاعتبار، كما يجب تشديد الجزاء على المخالفات التأديبية العمدية، نظرًا لأن جسامة العمل المادى المشكل للمخالفة التأديبية، ترتبط بالاعتبار المعنوي المصاحب لارتكابها، الهادفة إلى غاية غير مشروعة.

 

وبموجب القانون، يتم تشديد الجزاء على الأفعال التى سيعاقب عليها تأديبيا، كونها تشكل جرائم جنائية، حيث إن العقاب التأديبي في هذه الحالة، يُمثل العقوبة الوحيدة التى ستوقع على الموظف، علاوةً على أن تشديد الجزاء التأديبي، يكون أيضًا في حالة معاودة ارتكاب المخالفات في فترة زمنية وجيزة، لأن ذلك يعني أن العقاب السابق لم يحقق أثره في ردع الموظف، بما يوجب تشديد الجزاء عند تكرار ارتكاب ذات المخالفة التأديبية.

 

وقد تضمن القانون، تغليظ العقوبة في حالة تعدد المخالفات المنسوبة للموظف في التحقيق الواحد، لعدم جواز تعدد الجزاءات التأديبية بتعدد المخالفات التأديبية، ولكن يوقع على المخالفات رغم تعددها جزاء تأديبي واحد، بالإضافة إلى أن تشديد العقوبة، يكون نابعًا كذلك من المخالفات التي يترتب عليها ضرر مالي جسيم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجزاءات التأديبية القانون المخالفات التأديبية على الموظف

إقرأ أيضاً:

محمد السيد: شيكابالا "يخوف أي حد".. وجوميز يصفني بالمجنون

أبدى محمد السيد لاعب وسط الزمالك الشاب سعادته بتتويج فريقه بلقب كأس السوبر الأفريقي على حساب الأهلي.

تصريحات محمد السيد لاعب الزمالك

وقال السيد في تصريحات لبرنامج "زملكاوي" على شاشة قناة الزمالك مع أحمد علي: "شرف لي التتويج بأول بطولة مع الزمالك.. وأتمنى تحقيق المزيد من البطولات".

وتابع: "جوميز لا يتعامل معي كأني لاعب صغير.. ويساعدني على الدخول في الأجواء سريعًا وشيكابالا وعمر جابر وعبدالله السعيد أول من نصحوني بالتعامل بهدوء في الفريق الأول".

وأضاف: "كنا في حالة تركيز وجدية استعدادًا للسوبر وحققنا ما نريد واحتساب ركلة الجزاء للأهلي سبب ازعاج لمقاعد بدلاء الزمالك".

زمالك 2005 يهزم سيراميكا في دوري الجمهورية مصر تكتسح أمريكا بنتيجة 12-3 استعدادا لبطولة العالم للكروكية

وأردف: "شيكابالا وعبدالله السعيد طالبوا اللاعبين بعدم الالتفات لاحتساب ركلة الجزاء والتركيز في الملعب وناصر منسي لاعب كبير ومجتهد وهدفه يأتي بسبب مجهوده".

وواصل السيد تصريحاته قائلا: "الزمالك كان يستطيع الفوز على الأهلي في المباراة قبل اللجوء لركلات الجزاء.. ووجود شيكابالا في الزمالك "يخوف أي منافس" ويمنحنا الدوافع".

وأتم: "أتمنى أن أكون على قدر ثقة جوميز وأن أكون مثل عبدالله السعيد في المستقبل.. جوميز يقول لي "أنت مجنون" بسبب مراوغاتي في الملعب".

مقالات مشابهة

  • عصابة فوق القانون!
  • ما الجهات التي تحال إليها التظلمات وفقا لقانون التصالح في مخالفات البناء؟
  • بعد بدء حملات التفتيش.. تعرف على العقوبة المنتظرة لمستغلي سيارات ذوي الهمم
  • مع بعد بدء حملات التفتيش.. تعرف على العقوبة المنتظرة لمستغلي سيارات ذوي الهمم
  • احذر اتلاف مسكن الزوجية.. العقوبة تصل إلى الحبس
  • بعد معاقبته التأديبية.. ديمبلي يقود باريس سان جيرمان أمام نيس
  • محمد السيد: شيكابالا "يخوف أي حد".. وجوميز يصفني بالمجنون
  • بوحبيب يواصل لقاءاته في واشنطن.. تشديد على أهمية التطبيق الكامل للـ1701
  • سمسرة الوظائف
  • نجم الزمالك: ركلة جزاء أكرم توفيق قاسية