أكَّد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أنَّ اللَّجنة الوزاريَّة المكلَّفة بمراجعة الاستيضاحات التي يرصدها ديوان المحاسبة تتفاعل مع فرق الدِّيوان؛ وتقوم بتصويب الكثير من المخالفات التي يتمُّ رصدها من خلال اجتماعاتها الدَّوريَّة في رئاسة الوزراء.

ولفت رئيس الوزراء إلى أنَّنا لمسنا في التَّقرير الأخير لديوان المحاسبة قدراً كبيراً من التَّقدُّم في العمل، مضيفاً: "نحيي رئيس ديوان المحاسبة على عمله الدَّؤوب تجاه تقديم وترسيخ وتكريس أفضل الممارسات الدَّوليَّة في منهجيَّة عمل هذه المؤسَّسة التي ندعمها كمؤسَّسة دستوريَّة مستقلَّة ورقابيَّة تستهدف المحافظة على المال العام وسلامة الإجراءات الإداريَّة".

وأضاف رئيس الوزراء في مداخلة له جلسة مجلس النُّوَّاب، الاثنين: "نقدِّر دور ديوان المحاسبة كمؤسَّسة رقابيَّة مستقلَّة متميِّزة، والجهود التي تقدِّمها إدارتها الجديدة، والتي ستلقى من الحكومة ومن مجلس النوَّاب كلَّ الدَّعم دوماً؛ من أجل الحفاظ على المال العام وسلامة الإجراءات".

أخبار ذات صلة الصفدي: تل أبيب تدمر مستقبل السلام والأمن في المنطقة الصفدي: تل أبيب تدمر مستقبل .... الصفدي: تل أبيب تدمر مستقبل .... الصفدي: تل أبيب تدمر مستقبل السلام ....

منذ 17 دقيقة

النواب يحيل تقرير ديوان المحاسبة إلى لجنته المالية النواب يحيل تقرير ديوان .... النواب يحيل تقرير ديوان .... النواب يحيل تقرير ديوان المحاسبة إلى ....

منذ 21 دقيقة

الأمن يحذر الأردنيين الأمن يحذر الأردنيين الأمن يحذر الأردنيين الأمن يحذر الأردنيين

منذ 45 دقيقة

النواب يقر معدل "الحصول على المعلومات" النواب يقر معدل "الحصول على .... النواب يقر معدل "الحصول على .... النواب يقر معدل "الحصول على المعلومات"

منذ ساعة

"صلح عمان" تصدر حكمها بحق فارض إتاوات كسر أسنان شخص في عمان "صلح عمان" تصدر حكمها بحق فارض .... "صلح عمان" تصدر حكمها بحق .... "صلح عمان" تصدر حكمها بحق فارض إتاوات ....

منذ ساعة

مجلس النواب يستكمل مناقشة معدل "الحصول على المعلومات" مجلس النواب يستكمل مناقشة معدل .... مجلس النواب يستكمل مناقشة .... مجلس النواب يستكمل مناقشة معدل "الحصول ....

منذ ساعتين

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

الخصاونة: ندعم ديوان المحاسبة كمؤسسة دستورية مستقلة حفاظا على المال العام

الأردن | منذ دقيقتين

قوات الاحتلال تحاصر مستشفى ناصر الطبي في غزة

فلسطين | منذ 6 دقائق

حوامدة ينقل تحيات جماهير الوحدات والشعب الأردني إلى البطل الدحدوح في قطر

رياضة | منذ 9 دقائق

الصفدي: تل أبيب تدمر مستقبل السلام والأمن في المنطقة

الأردن | منذ 17 دقيقة

النواب يحيل تقرير ديوان المحاسبة إلى لجنته المالية

الأردن | منذ 21 دقيقة

توقف مباراة في بطولة أستراليا المفتوحة بسبب منشورات داعمة لفلسطين

رياضة | منذ 26 دقيقة للمزيد

منخفض جوي من الدرجة الأولى يؤثر على الأردن بهذا الموعد

طقس

سلسلة منخفضات جوية تؤثر على الأردن.. هل تحمل ثلوج؟

طقس

الحبس لصاحب بقالة بتهمة هتك عرض صغيرة تبلغ 8 سنوات

الأردن

مهم لطلبة المدارس.. تعرف إلى موعد تأثر الأردن بكتلة باردة - تفاصيل

طقس

حماس: من أجل ذلك قمنا بعملية طوفان الأقصى - (الرواية الكاملة)

فلسطين

"الجنايات": حبس شخص من جنسية عربية هتك عرض فتاة في الأردن

الأردن الطقس

تعرف إلى حالة الطقس في الأردن قبل تأثير المنخفض الجوي

منخفض جوي من الدرجة الأولى يؤثر على الأردن بهذا الموعد

سلسلة منخفضات جوية تؤثر على الأردن.. هل تحمل ثلوج؟

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأمن یحذر الأردنیین على المال العام النواب یقر معدل دیوان المحاسبة الحصول على على الأردن صلح عمان

إقرأ أيضاً:

خطة حكومية لرقمنة 960 خدمة بنهاية العام المقبل

#سواليف

استضافت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج”، صباح الأحد، وزير الاقتصاد الرقمي والريادة سامي سميرات، في لقاء حضره الأمين العام للوزارة سميرة الزعبي، رئيس هيئة المديرين في جمعية “إنتاج” عيد صويص، وأعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للجمعية نضال البيطار، وفريق عمل الجمعية.

وتناول اللقاء عدة محاور استراتيجية تتعلق بتطوير #قطاع_الاتصالات و #تقنية_المعلومات في #الأردن، وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

من جانبه، أعرب الوزير سميرات عن دعم الوزارة الكامل لجمعية “إنتاج” في مساعيها الدؤوبة لتعزيز قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

مقالات ذات صلة الأمطار قادمة في هذا الموعد 2024/09/29

وشدد على أهمية تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتحقيق التحول الرقمي المنشود.

وأكد الوزير أن الحكومة تعمل على تمكين المواطنين من استخدام الخدمات الحكومية الرقمية ذات جودة وكفاءة عالية مما يساهم بتوفير الوقت والجهد على المواطنين بالحصول على تلك الخدمات، وسيكون للقطاع الخاص دور محوري في تقديم الحلول والمنتجات التي تخدم الحكومة.

وأشار الوزير إلى أهمية تشجيع رأس المال المغامر لدعم الشركات الناشئة، موضحًا أن هناك حاجة إلى تعديلات تشريعية لدعم هذا النوع من التمويل، وأضاف أن الأردن كان ولا يزال حاضنًا لقصص نجاح ريادية، لكن هذه الشركات غالباً ما تنطلق من الأردن وتنتقل إلى الخارج بسبب تحديات تتعلق بالتمويل والتشريعات.

وأكد الوزير على أهمية استمرارية عملية التحول الرقمي في الحكومة، معلنًا عن رقمنة 60% من الخدمات الحكومية بواقع 1440 خدمة حكومية حتى الآن، مع خطة لرقمنة 960 خدمة أخرى بنهاية العام المقبل

كما شدد على أن التحول الرقمي لن يتوقف عند هذا الحد، بل سيستمر في تحسين تجربة المواطنين وتجويدها وتسهيل تعاملاتهم الحكومية.

وفي ختام اللقاء، شدد الوزير على التزام الوزارة بدعم جمعية “إنتاج” وتفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص، معربًا عن تفاؤله بمستقبل قطاع تكنولوجيا المعلومات في الأردن ومواصلة التعاون لتحقيق أهداف التحول الرقمي وتعزيز الابتكار في المملكة.

وفي كلمته، دعا صويص الحكومة إلى تمديد اعفاء صادرات تكنولوجيا المعلومات من ضريبة الدخل والذي سينتهي في عام 2025، بهدف تحقيق مستهدفات رؤية التحديث الاقتصادي.

واكد صويص على أهمية اغتنام الفرص المتاحة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مشيرًا إلى أن هناك فرصًا يمكن تحقيقها بسرعة وأخرى تتطلب جهودًا أكبر.

وأوضح أن القطاع لم يعد قطاعًا منفصلا عن القطاعات الأخرى، بل أصبح جزءًا لا يتجزأ من كافة القطاعات الأخرى، مثل التعليم والصحة، والصناعة، والتجارة، والخدمات المالية مما يعزز أهمية تكامله مع المجالات الأخرى.

كما تناول صويص أهمية سد فجوة التمويل التي تواجه الشركات الناشئة، خاصة في أولى مراحلها بسبب قلة رأس المال المغامر، مؤكدًا على ضرورة وجود استثمارات تدعم الشركات الناشئة حتى في حال فشلها في مراحلها الأولى.

وأضاف أن تطوير هذا النوع من التمويل يعد حيويًا لدفع عجلة الابتكار وريادة الأعمال في المملكة.

ولفت إلى دور جمعية إنتاج في دعم القطاع في كثير من المجالات، مشددا على ان جمعية إنتاج تستعد لعقد الحدث الأبرز والأضخم في 20 و21 نوفمبر القادم وهو منتدى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذي سينعقد في البحر الميت تحت الرعاية الملكية السامية بحضور عدد كبير من الخبراء والمتخصصين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من الأردن، ودول المنطقة، وعدد كبير من دول العالم.

مقالات مشابهة

  • ملك الأردن يرجئ افتتاح مجلس النواب الجديد إلى هذا التاريخ
  • انخفاض معدل بطالة سكان المملكة إلى 3.3%
  • البطالة في السعودية تصل إلى 7.1 بالمئة بالربع الثاني من العام الجاري
  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • خطة حكومية لرقمنة 960 خدمة بنهاية العام المقبل
  • الدولية للمحاصيل تقر توزيع أسهم مجانية لزيادة رأس المال
  • جنايات النجف: الحبس الشديد بحق مدانين عن جريمة هدر المال العام
  • النزاهة تضبط موظفين بدائرة النقل الخاصّ لإقدامهما على إضرار المال العام في نينوى
  • "ضربة دقيقة" من إسرائيل على الضاحية الجنوبية.. وهذا الهدف
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: نرفض حماية إسرائيل من المحاسبة