الوطن:
2024-10-02@00:01:27 GMT

غلق وتشميع مجمع عيادات خاصة غير مرخص في حملة ببني سويف

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

غلق وتشميع مجمع عيادات خاصة غير مرخص في حملة ببني سويف

شنت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة في محافظة بني سويف، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك فرع المحافظة، حملة على عدد من المنشآت الطبية الخاصة في مركز ببا جنوب المحافظة، لمتابعة التزامها بالاشتراطات والتراخيص اللازمة.

حملة مفاجئة على مجمع للعيادات

وتمكنت الحملة، من غلق مجمع للعيادات الطبية الخاصة بإحدى قرى مركز ببا جنوب بني سويف، وتشميعه بالشمع الأحمر، وذلك لعمله دون ترخيص، إضافة إلى عدم التزامه باشتراطات مكافحة العدوى، والعثور داخله على أدوية تأمين صحي، محظور تداولها خارج مستشفيات التأمين الصحي.

شارك في الحملة، الدكتور أحمد عبد العظيم، مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة، والمحاسب أحمد دهشان رئيس جهاز حماية المستهلك فرع محافظة بني سويف.

حملة من جهاز حماية المستهلك

وفاجئت حملة من إدارة العلاج الحر وجهاز حماية المستهلك، مجمعًا للعيادات الطبية يضم تخصصات «أطفال، أسنان، باطنة، جلدية، معمل تحاليل طبية»، وذلك بإحدى قرى مركز ببا، وتمكنت الحملة من غلق المجمع وتشميعه بالشمع الأحمر، وتحرير محضر إثبات حالة، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بتكثيف حملات الرقابة والمتابعة على المنشآت الطبية الخاصة في كل قرى ومدن المحافظة، وتكليفات الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، والدكتور أحمد بغدادي وكيل المديرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة للعلاج الحر صحة بني سويف حملات مفاجئة بني سويف حمایة المستهلک بنی سویف

إقرأ أيضاً:

جهود محلية ناصر ببني سويف في ملفات النظافة والتعديات ومتابعة مستوى الخدمات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر شمال بني سويف، برئاسة شوقي هاشم، اجتماع مع رؤساء الوحدات القروية لمناقشة ملفات التصالح والتعديات، ومتابعة التغيرات المكانية في المدينة والقرى. حضر الاجتماع مصطفى الدمرداش نائب رئيس المركز، حيث تم التأكيد على ضرورة الانتهاء من الأعمال والتكليفات الموكلة لكل وحدة.

ياتي ذلك تنفيذاً لتكليفات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف تتوالى المتابعات الميدانية لإيقاف التعديات، وحملات النظافة اليومية في شوارع المدن الرئيسية والفرعية ،ورفع إشغالات الطريق العام، المخلفات والقمامة من القرى والميادين.

وفي قرية دلاص، تمت متابعة أعمال تمهيد وتسوية مداخل وشوارع القرية، ومشروع النظافة. كما تم تجميل مدخل الوحدة المحلية من خلال قص الأشجار وتمهيد الحديقة. وفي إطار مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، تمت متابعة رصف مدخل قرية طنسا الملق على مسافة 3كم، ووضع التربة الزلطية، بالإضافة إلى متابعة مشروع الصرف الصحي وحالات الإشغال بقرية طحابوش والرد على المتغيرات، في حين قام مجلس قروي دنديل بإزالة حالة تعد على الأرض الزراعية بقرية البرج بمساحة نصف قيراط، إلى جانب متابعة أعمال النظافة.

وفي قرية بني عدي، تمت إزالة سور على أرض زراعية بقرية الزيتون، كما تم ردم أساس بقرية الزيتون، ومتابعة أعمال الصرف الصحي هناك.، بينما قامت رئاسة قرية بهبشين، بمتابعة توصيل خط مياه الشرب للمشروع الطبي، ومتابعة مشروع النظافة على الترعة المردومة، وفي قرية أشمنت، تم مصادرة خلاطة أثناء صب سقف دور أول علوي في منشأة الشركة بدون ترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الماضي.
  • إنفوجراف.. حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الماضي
  • القافلة الوردية تخصص 8 عيادات ثابتة و+100 عيادة متنقلة لتقديم الفحوص الطبية المجانية
  • 5 حالات لا يسمح فيها قانون حماية المستهلك بإعادة السلعة واسترداد سعرها بعد شرائها
  • إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم توك توك بدراجة نارية ببني سويف
  • إصابة 3 شباب باشتباه تسمم غذائي عقب تناولهم "مشروب طاقة" ببني سويف
  • "حماية المستهلك" تسلط الضوء على "الممارسات الاستهلاكية الصحيحة"
  • حبس وغرامة لشخصين ثبت إدانتهما في تعاطي والاتجار بالمخدرات ببني سويف
  • محلية إهناسيا ببني سويف: إزالة 418 حالة إشغال وتعد على الأرصفة
  • جهود محلية ناصر ببني سويف في ملفات النظافة والتعديات ومتابعة مستوى الخدمات