بوابة الوفد:
2024-07-03@21:07:42 GMT

ظواهر جوية مرتبطة بنوة الغطاس

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

تشهد البلاد خلال هذه الفترة حالة من عدم الإستقرار في الأحوال الجوية، نظرًا لأننا في فصل الشتاء الذي يتسم بالتقلبات الجوية الشديدة وإنخفاض درجات الحرارة مع سقوط للأمطار الغزيرة على كافة الأنحاء.

"نوة قاسم".. الإسكندرية على موعد مع أشد أنواع النوات فتكًا على الإطلاق الأرصاد تحذر من عدم استقرار الأحوال الجوية (فيديو) نوات فصل الشتاء 


كما يتسم فصل الشتاء بحدوث العديد من النوات التي تضرب عروس المتوسط" الإسكندرية"، وتُلقي بظلالها على أنحاء البلاد، حيث تتعرض البلاد اليوم إلى نوة الغطاس التي تسببت في عدم إستقرار الأحوال الجوية.

نوة الغطاس أكثر برودة 


وتعد نوة الغطاس من أكثر النوات برودة خلال فصل الشتاء، إذ تبدأ يوم 20 يناير كل عام، ويصاحبها العديد من الظواهر الجوية منها نشاط للرياح الشديدة، وسقوط الأمطار بغزارة، فضًلا عن حدوث اضطراب حركة الملاحة البحرية وتوقف حركة الصيد.

تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية 


وقد حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس، موضحة أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي على مسطح البحر المتوسط يجلب معه كتل هوائية باردة ورطبة يصاحبه منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

منخفض جوي 


وأضافت،أن المنخفض يؤدي إلى عدم إستقرار الأحوال الجوية اليوم الاثنين وغدًا الثلاثاء، وإنخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من(4-5) درجات مئوية.

سبب تسمية نوة الغطاس بهذا الاسم 


وتستمر نوة الغطاس لمدة ثلاثة أيام، وتهب خلالها رياح غربية ممطرة، حيث سُميت النوة بهذا الاسم لأنها تأتي بالتزامن مع احتفالات الأقباط بعيد الغطاس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فصل الشتاء الشتاء نوات فصل الشتاء درجات الحرارة للأمطار الغزيرة الإسكندرية الأحوال الجویة نوة الغطاس فصل الشتاء

إقرأ أيضاً:

الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر

حالة الطقس.. حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من حالة الطقس في مصر غدًا الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024، ويستعرض لكم موقع « الأسبوع » تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، وحالة الطقس غدًا.

تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية

حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس في مصر غدًا الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024،

حيث يسود البلاد ارتفاع في نسب الرطوبة نتيجة امتداد منخفض الهند الموسمي، وأيضًا مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وحسب الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض.

حالة الطقس غدًا الثلاثاءحالة الطقس غدًا

أوضحت الدكتورة منار غانم حالة الطقس غدًا الأربعاء، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية، ويومي الخميس والجمعة ما بين 38 إلى 39 درجة مئوية.

حالة الطقس غدًا

وتابعت الدكتورة منار:« ترتفع نسب الرطوبة حيث يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، وتسجل درجة الحرارة المحسوسة غدا 39، أعلى من الدرجات المتوقعة بنحو درجة إلى درجتين ».

حالة الطقس غدًا

وأضافت بأن الأجواء ستصبح شديدة الحرارة فترات النهار مائلة للحرارة في الليل، محذرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة من الساعة 12 إلى 5 عصرًا، ونصحت المواطنين بتناول قدر كبير من السوائل، وعدم الوقوف تحت أشعة الشمس فترات طويلة، مع ارتداء ملابس فاتحة وغطاء للرأس.

كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد تشهد غدا استمرار الارتفاع الطفيف والتدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات على أغلب الأنحاء.

اقرأ أيضاًحالة الطقس اليوم.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة في مصر

حالة الطقس اليوم.. عودة الشبورة على الطرق والأرصاد تحذر

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الأمريكية تكشف حالة رصيف غزة العائم.. لامت الأحوال الجوية
  • رياح وأتربة وطقس حار.. ظواهر جوية متنوعة على أجزاء من المناطق
  • البنتاغون: لم نحدد موعد إعادة الرصيف العائم
  • الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر
  • قتلى ومفقودون جنوب شرق سويسرا بسبب سوء الأحوال الجوية
  • «الأرصاد» تحذر من ظاهرة جوية خلال 24 ساعة.. 7 نصائح للتعامل معها
  • البنتاجون: سحب الرصيف العائم بغزة ونقله إلى ميناء إسرائيلي
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • حالة الطقس ليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة وتحذيرات من ظواهر جوية
  • موجات حارة وسيول.. تحذير من ظواهر جوية متطرفة تضرب العالم