تأتي الألوان، المواد، الأشكال وغيرها من الأمور الكثيرة لتلقي بتأثيرها على الحالة العامة للكثير من الأشياء في حياتنا، ففي فصل الشتاء، تحاول ربات المنزل دائما الحفاظ على منازلهن لتكون مكانا دافئا ولا يشعر بالبرودة، من أجل الإحساس بالسعادة والراحة لكافة أفراد الأسرة، وفي الوقت نفسه تشجيع الضيوف على الزيارة والإستمتاع بالإستضافة.

والأمر الذي قد لا تعرفه الكثير من النساء، هو أن إشعار المنزل بالدفئ يأتي في الواقع من خيارات التصميم الداخلي والديكور التي تقومين بها في بيتك، وهي التي تتضمن الألوان، المواد والأشكال المختلفة التي سيكون لها التأثير الأكبر على الجو العام لمنزلك.

اقرأ ايضاًأفكار تخزين مميزة في غرف النوم ستساعدك على استغلال المساحات بالشكل الأمثل

وفي حين أن دهانات الجدران، الأرضيات، الإضاءات، علاجات النوافذ والأقمشة والأنسجة المختارة، يمكن أن تكون عناصر مهمة تضيف الأناقة لمنزلك، فإنها أيضا تخدم غرض تدفئة المنزل، وفي هذا المقال نقدم لك أكثر أخطاء التصميم شيوعا التي يرتكبها الناس أثناء تزيين منازلهم في فصل الشتاء، من أجل حماية والحفاظ على منزلك طوال الشتاء دافئا ومريحا.

الستائر لواجهات مميزة ومعبرة عن الموسم

تعتبر ستائر غرفة النوم أو المعيشة من العناصر الجوهرية والأساسية لمظهر وإحساس المساحة والترحيب والمظهر العام والجو الذي تختارينه ليعبر عن مساحتك، ولكن اختيار الخامة الصحيحة أو المناسبة له أهمية قصوى أيضا، ففي المناطق الدافئة، تسمح الخامات الناعمة والخفيفة مثل القطن، الكتان، أو الأقمشة الشفافة، وذلك نظرا لأنها تسمح للهواء البارد أو المنعش للدخول في الغرفة، ومن ثم جعلها أكثر شعورا بالراحة.

في حين حدوث العكس في المناطق الباردة، فخامات مثل هذه للستائر، تعتبر اختيارا غير صحيح، لأنها ستتسبب في زيادة شعور المنزل بالبرودة، وعلى العكس، ينصح الخبراء باختيار خامات أكثر سمكا مثل المخمل أو القطيفة للستائر، والتي يمكن إقرانها ببطانة حرارية.

كما أن الستائر بمختلف أنواعها وأشكالها يجب أن تتضمن مادة البوليستر، وخصوصا في فصل الشتاء، فهي مادة قوية تحد من حركة الهواء، ويسهل الحفاظ عليها ولا تتلاشى بسهولة. وبشكل عام، تعد الستائر الحرارية خيارا رائعا لتركيبها في منزلك للحفاظ على دفئه دون تكلفة كبيرة.

اختيار قماش الأرائك مهم للغاية


إن اختيار الخامة الصحيحة لأريكة غرفة المعيشة من الأمور الجوهرية لإبقاء مساحتك دافئة خلال أشهر البرد، وبناء على ذلك، فإن اختيار خامة الأريكة من اإلى المواد الداخلة في الغزل أو النسبج الخاص بهذا القماش، وبدلا من ذلك، ينصحك الخبراء لأرائك غرفة معيشتك، اختيار خامات مثل القطيفة أو المخمل، الموهير، البوكليه، أو التويد "نسيج صوفي خام غير مكتمل لين الملمس والبنية"، لمنحك الدفء البصري والجسدي.

كما يمكن اختيار خامة الـ (chenille) أو شانيليا وهي مادة فخمة ودافئة، مثالية للأرائك، أو خامة الألياف الدقيقة والتي هي عبارة عن تقليد مظهر وإحساس الجلد المدبوغ أو الجلد، ومثالية لدرجات الحرارة الباردة لأنها دافئة وسهلة التنظيف. 

اقرأ ايضاًما هو الحذاء الذي لا تتخلى عنه الملكات والأميرات حول العالم؟اختيار طلاء الجدران المناسب

يفضل أغلب الأشخاص عند اختيار ألوان طلاء منازلهم الدهانات المحايدة لحوائط المنزل، وعلى الأخص اللون الأبيض للجدران، ولكن اختيار اللون الأبيض الساطع  أو الأبيض البارد ذو النغمات الرمادية الزرقاء، يمكن أن يجعل الغرفة تشعر بالبرودة. وذلك لأن هذا اللون لا يحتفظ بالحرارة أو الضوء، ويجعل الغرفة تبدو أكثر إشراقا ولكنها أيضا أكثر برودة وهو ما لا تريدينه في فصل الشتاء.

لكن عند الرغبة الشديدة في اللون الأبيض، فينصحك الخبراء باختيار اللون الأبيض مع نغمات دافئة إلى محايدة مثل (White Dove) أو (Swiss Coffee)، فكلاهما له نغمات أكثر كريمية وميلا للأصفر والتي يمكن إقرانها بنغمات مثل الرمادي الداكن أو الأزرق أو الأزرق أو العنابي، لإضافة لمسة من الدفء والشخصية لمساحتك.

اختيار الإضاء المثالية لأجواء الشتاء

تعمل الإضاءة البيضاء على إنارة المساحات الداخلية للمنزل، ولكن للأسف ستجعلها تشعر بالبرودة، وكأنك في مركز التسوق المفتوح أو في عيادة الطبيب، وبدلا منها، يمكنك اختيار الإضاءات الصفراء التي تضفي الدفء على منزلك، وفي الوقت نفسه تخلق شعورا بالترحيب، الحميمية، والأجواء المريحة، وتتمثل الطريقة الرائعة لإنشاء تصميم مريح لإضاءة غرفة المعيشة في وضع طبقات من الأضواء الدافئة مثل المعلقات (pendants) والمصابيح والشمعدانات الحائطية (sconces).

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: ديكور ديكورات ألوان شتاء 2024 فی فصل الشتاء اللون الأبیض

إقرأ أيضاً:

عشان متدفعش كتير.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل

ترشيد استهلاك الكهرباء.. يبحث الكثيرون عن طرق عديدة لترشيد استهلاك الكهرباء، وذلك لتوفير الكهرباء، وعدم دفع مبالغ طائلة في فاتورة الكهرباء.

ترشيد الكهرباء

وتستعرض «الأسبوع»، 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل، وذلك عبر خدمة متميزة تقدمها لكم عبر الضغط على الرابط هنــــــا.

5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل

وجاءت النصائح وفقًا لموقع ENARAT كالآتي:

لمبات ليدلمبات أقل

كثيرا من الحجرات تحتوي على لمبات كثيرة والكثير منهم منخفض الوات لكثرة أعدادهم، ولكن عند تغير هذه اللمبات الكثيرة إلى واحدة مرتفعة الوات يساعد في ترشيد الاستهلاك وتوفير الكهرباء، مع الاعتماد على ضوء الشمس واستعمال اللمبات أوقات الحاجة إليها، والحرص على إغلاقها بعد الاستعمال.

دهانات فاتحةألوان دهان فاتحة

اختيار ألوان دهان فاتحة تعكس الإضاءة وبالتالي لا تحتاج إلى لمبات كثيرة مثلما ما يحدث عند تطبيق ألوان الدهان الداكنة، ومن المهم تطبيق الألوان الفاتحة في الأماكن التي تحتاج فيها إلى إضاءة قوية كأماكن العمل والمذاكرة والقراءة.

الأجهزة الكهربائيةالاهتمام بالأجهزة الكهربائية

كثيرا من الأجهزة الكهربائية لا نستعملها كثيرًا مثل سخان المياه والتلفاز وشواحن الهواتف واللاب توب، وغسالة الملابس والأطباق، والمهم بعد استعمالهم هو فصل الكابلات من مصادر الطاقة، حيث تعد هذه الطرق هي الآمنة والأفضل التي ترشد الاستهلاك وتحافظ على الكهرباء.

تجنب فتح الثلاجة كثيرا

أثناء ارتفاع درجات الحرارة والاهتمام بتناول الأطعمة والوجبات الخفيفة الباردة تقوم أفراد العائلة بفتح الثلاجة كثيرا لأخذ الطعام أو وضعه مما يؤثر على فقد الثلاجة الكثير من البرودة وتسحب كهرباء أكثر، ومن المهم هو تجنب فتح الثلاجة كثيراً للحفاظ على برودتها واختيار الوجبات قبل فتح الثلاجة بدلا من التفكير أمامها وهي مفتوحة، مع ضبط الثلاجة على درجة التبريد المناسبة لتجنب استهلاك كهرباء أكثر.

ترشيد استهلاك التكييفترشيد استهلاك التكييف

التكييف من أكثر الأجهزة الكهربائية التي تتسبب في استهلاك كبير للكهرباء في حالات اقتناء التكيف غير المناسب للمكان من أجل تبريد أكثر، ومن المهم في هذا الأمر التأكد من أن حجم الجهاز مناسب للغرفة، أيضا من الخطوات المهمة هو ضبط حرارة التبريد على الدرجة المناسبة دون تغيرها من وقت للآخر حيث يتسبب ارتفاع وانخفاض الحرارة لاستهلاك كبير من الكهرباء، والحرص على الضبط الملائم تكون النتيجة درجة حرارة مناسبة واستهلاك مناسب للكهرباء أيضا، والاهتمام بغلق النوافذ والأبواب لانهما يعملان خفض كفاءة التبريد، وبعد الانتهاء من استعمال المكان يفضل فصل الجهاز.

اقرأ أيضاًالأعلى للإعلام يطلق خطة لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد الكهرباء

طرق تقليل استهلاك الكهرباء في المنزل.. نصائح هامة لترشيد الاستخدام

مقالات مشابهة

  • بعد مناظرة انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024.. بايدن يضع الديمقراطيين في مأزق
  • من المنزل بسهولة.. شحن رصيد الموبايل عبر تطبيق إنستاباي
  • هل يمكن علاج البهاق في المنزل؟
  • 7 نصائح لتجنب الطفح الجلدي في فصل الصيف.. إليك أبرز أعراضه
  • عشان متدفعش كتير.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل
  • عمل من المنزل ونكات حول تحديث السير الذاتية.. مسؤول يكشف لـCNN الوضع في البيت الأبيض بعد المناظرة
  • طريقة عمل مربى الفراولة في المنزل بـ3 مكونات فقط
  • 4 أخطاء شائعة عند تغيير زيت المحرك.. تعرف عليها
  • أصول ارتداء الأبيض للمدعوات في حفلات الزفاف
  • نصائح مهمة للرجال: كيف تبدو أكثر رشاقة وجاذبية؟