العرب القطرية:
2024-07-04@02:55:37 GMT

الرياضة للجميع في أسباير.. سرعة وقوة وتحمل

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

الرياضة للجميع في أسباير.. سرعة وقوة وتحمل

احتضنت حديقة اسباير، عصر أمس الاول السبت، على بساطها الاخضر، نسخة جديدة من منافسات بطولة اللياقة البدنية، التي ينظمها الاتحاد القطري للرياضة للجميع، تحت مظلة وزارة الرياضة والشباب، وسط مشاركة مميزة من مختلف الفئات العمرية، الامر الذي منح اجواء الفعالية تنوعا وتميزا كبيرا، كونها تحتضن الجميع، بما يشكل حافزا ودافعا، لبذل المزيد من الجهد في المسابقات المختلفة، واختبارات اللياقة البدنية المتنوعة.


وقد أجريت المنافسات في ثلاث مسابقات، تنوعت بين القوة، والسرعة، والتحمل، حيث قسم المشاركون، إلى فئات عمرية، مختلفة بحيث تجرى المنافسات بين كل فئة عمرية بصفة خاصة، وتفاوتت المشاركات، وعقب انتهاء المسابقات، تم تكريم أفضل المتسابقين بالميداليات الملونة. 
وتعد بطولة اللياقة البدنية واحدة من الفعاليات والبرامج الرياضية، التي يسعى اتحاد الرياضة للجميع، من خلالها لفتح المجال أمام أكبر عدد من أفراد المجتمع، للمشاركة في مسابقات اللياقة البدنية المختلفة، حيث شارك عدد مقدر من الأطفال في سباق الجري، لمسافة 50 مترا، بينما كان التحدي كبيرا، في مختلف مسابقات اللياقة البدنية، بمشاركة فئات عمرية مختلفة، وقد بدا واضحا الإصرار، على الاستفادة من المشاركة، واستغلال الفرصة، وخوض تلك المسابقات التي تساعد في رفع معدلات اللياقة البدنية. 
وأوضح عبدالله الدوسري، رئيس الأنشطة والفعاليات بالاتحاد القطري للرياضة للجميع، أن تنظيم هذه البطولات المتنوعة، يهدف إلى نشر ثقافة ممارسة تدريبات اللياقة البدنية، لما لها من أثر، في بناء الجسم الرياضي، كما ينعكس اثرها ايجابيا على تحسين الصحة العامة.
وقد حققت هذه النسخة الجديدة، من بطولة الرياضة للجميع للياقة البدنية، في مطلع 2024 نجاحاً مميزا، يبدو واضحا من خلال مشاركة كافة الفئات العمرية، ليتواصل التميز الذي حققته النسختان الأولى والثانية من بطولة اللياقة البدنية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة اللياقة البدنية الرياضة للجميع اللیاقة البدنیة

إقرأ أيضاً:

تدريبات متنوعة في المراكز الرياضية بمحافظة الظاهرة

تتواصل فعاليات مراكز التدريب الرياضية بمحافظة الظاهرة، التي تنظمها إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة الظاهرة وذلك بالتعاون مع الأندية وأفراد المجتمع ضمن مناشط صيف الرياضة.

وتهدف مراكز التدريب الرياضية بولايات عبري وينقل وضنك إلى رفع اللياقة البدنية والصحية للنشء ورفع المستوى الذهني بالإضافة إلى استغلال أوقات الإجازة الصيفية في كل ما هو مفيد، وتتضمن المراكز العديد من الألعاب وتتمثل في لعبة الشطرنج وتنس الطاولة والتزلج على العجلات ولعبة التايكواندو، ويتم من خلال هذه المراكز رفع اللياقة البدنية للمشاركين وتعريفهم بمختلف الألعاب الرياضية وبقوانين العديد من الألعاب الرياضية.

وستقام خلال الأيام القادمة القوافل الرياضية بولايتي ضنك وينقل، وتتضمن القوافل مجموعة من الأنشطة والفعاليات الرياضية وستقام في المناطق والقرى البعيدة عن منشآت ومرافق الأندية الرياضية وستقوم بعمل القوافل الرياضية الفرق الأهلية التابعة للأندية بولايات الظاهرة. من جانب آخر ستقيم إدارة الثقافة والرياضة والشباب اليوم بصالة المجمع الرياضية بعبري محاضرة عن التغذية السليمة وذلك ضمن المبادرات المجتمعية بهدف توعية الشباب بأهمية التغذية للحفاظ على الصحة العامة للجسم.

مقالات مشابهة

  • بلدية الخبر تطلق مشروع ممشى العزيزية لتعزيز الحياة الصحية والبيئية
  • 3 مسابقات أدبية وورش فنية متنوعة في الملتقى الأدبي والفني في نسخته الـ 27
  • منتخب الجامعات يشارك في بطولة العالم للقوة البدنية
  • تفاصيل مسابقة «مصر تبدع» للقراءة والرسم.. تستهدف 3 فئات عمرية
  • 100 مُسنّة يشاركن في فعاليات اليوم المفتوح بنزوى
  • مميزات كارنيه نقابة المحامين في العلاج.. صرف الأدوية وتحمل نفقات
  • تدريبات متنوعة في المراكز الرياضية بمحافظة الظاهرة
  • في بغداد.. مسلحون يطلقون عيارات نارية وقوة أمنية تلاحقهم
  • وفد الإدارة العامة للقاعدة الشعبية يتابع تنفيذ مشروعات الرياضة بالمنيا
  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل