أكدت الدكتورة سالي عبد الرؤوف، مدير الإدارة العامة لشئون الأفرع بهيئة الرعاية الصحية، أن المستشفى الافتراضي للعلاج عن بعد، تقدم التطبيب عن بعد من خلال شبكة معلوماتية ونظام صحي متكامل يتم تقديم الخدمة للمريض ولكل مريض ملف خاص به والتاريخ المرضي وكل المعلومات الخاصة بهه، بالإضافة إلى مناظرة الحالات عن بعد وخدمات تشخيصية عن بعد وزيارات منزلية.

أوضحت "عبدالرؤوف"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامية كريمة عوض، عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن الأشعة عبارة عن صور ويتم أخذ صور من المريض وعن طريق شبكة معلوماتية تصل الصور لطبيب متخصص لتشخيص الحالة وكتابة التقارير وتشخيص للأمراض.

أشارت إلى أن الهدف من المستشفى الافتراضي هو خدمة المواطن في المناطق النائية، مؤكدة أن هناك أماكن صعوبة في وصول الاستشاري لهذه المناطق ومن خلال هذه المستشفى سيتم تقديم الكشف عن بعد والتطبيب عن بعد، مشددة على أن هذه الخدمة سيتم تطبيقها بالمجان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرعاية الصحية حديث القاهرة المستشفى الحالات نظام صحي عن بعد

إقرأ أيضاً:

تطورات الحالة الصحية لمحمود كهربا بعد الوعكة التي تعرض لها

كشف مصدر مسؤول داخل النادي الأهلي عن المستجدات المتعلقة بالحالة الصحية لمحمود عبد المنعم كهربا، لاعب الفريق الأول، الذي تعرض لوعكة صحية استدعت نقله إلى المستشفى أمس.

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية، أن الجهاز الطبي للأهلي، برئاسة أحمد جاب الله، كان حريصًا على الاطمئنان على صحة كهربا بعد مغادرته المستشفى.

الأهلي يطمئن على كهربا بعد دخوله المستشفى.. ويكشف إصابة محمد هاني تفاصيل الحالة الصحية لـ كهربا عقب تعرضه لوعكة مفاجئة

وقال: "تعرض كهربا لهبوط في الدورة الدموية، وتم نقله إلى المستشفى ليلًا حيث خضع لفحوصات طبية وأخذ المحاليل اللازمة، مما ساعد في تحسن حالته بشكل كامل".

وأكد المصدر أن الجهاز الطبي تابع حالة اللاعب عن قرب خلال فترة الفحوصات، مشيرًا إلى أنه غادر المستشفى بعد استقرار حالته، ونصحه الطبيب بالراحة التامة لضمان تعافيه وعدم التعرض لمشكلات صحية مرة أخرى.

ومن الجدير بالذكر أن كهربا لم يشارك في مباراة السوبر الإفريقي التي جمعت الأهلي والزمالك، والتي انتهت بفوز الزمالك بركلات الترجيح، ليحقق الفريق اللقب الخامس في تاريخه.

مقالات مشابهة

  • جمع 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية في أبوظبي
  • بوريل: «الاحتلال الإسرائيلي» يستهدف العاملين بمجال الرعاية الصحية في بيروت
  • وزير الصحة: الرعاية الأولية خط الدفاع الأول للمنظومة الصحية
  • رئيس الرعاية الصحية يلتقي رئيس جمعية الرعاية الصحية الفرنسية
  • 48.8% نموًا بسوق الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية بالشرق الأوسط
  • دبي.. إنجاز 8 تحسينات مرورية لتعزيز كفاءة شبكة الطرق في 37 مدرسة
  • المركز الوطني لطب وجراحة القلب .. إنجازات علمية وتقدم نوعي في الرعاية الصحية
  • المغرب..مطالب بمصالح طب الشيخوخة لضمان الرعاية الصحية والاجتماعية لكبار السن
  • الفيوم: تدريب 200 منسق جودة بالإدارات الصحية على الرعاية المرتكزة
  • تطورات الحالة الصحية لمحمود كهربا بعد الوعكة التي تعرض لها