القرنبيط هو نوع من الخضروات ينتمي إلى عائلة الفجل ويتميز بأزهاره وأوراقه المشابهة لأوراق الملفوف. أوراق القرنبيط خضراء داكنة، وأزهاره بيضاء أو صفراء.

القرنبيط غني جدًا بالفوسفور والفيتامينات ويقدم العديد من الفوائد الصحية للإنسان.

يحتوي القرنبيط على نسبة عالية من الألياف التي تدعم صحة الجهاز الهضمي، ويحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة والفيتامينات.

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر القرنبيط غذاءً صحيًا نظرًا لانخفاض سعراته الحرارية وتأثيراته المحتملة في مكافحة السرطان.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: القرنبيط

إقرأ أيضاً:

خبراء يحذرون من وصفة منزلية واقية من الشمس منتشرة على "تيك توك"

أثارت عارضة الأزياء والمؤثرة نارا سميث الجدل من خلال ابتكارها وصفة منزلية واقية من الشمس. وهو ما اعتبره أطباء الأمراض الجلدية أسوأ كابوس.

ونشرت سميث عبر منصة "تيك توك" مقطع فيديو يظهر زوجها وهو يصنع واقيا للشمس في المنزل.

إقرأ المزيد هل يمكن استخدام واقي الشمس منتهي الصلاحية؟

وقالت المؤثرة الشهيرة التي تمتلك 8.1 مليون متابع، عبر المقطع إن كريم الوقاية من الشمس قد نفد منها عندما كانت تستمتع بوقتها بجانب حمام السباحة مع أفراد عائلتها، ولذلك، قررت صنع واق بنفسها.

وحصد الفيديو منذ ذلك الحين أكثر من 16 مليون مشاهدة، حيث قام زوجها لاكي بلو سميث وهو يقيس بعناية ويخلط مزيجا من زيت جوز الهند وشمع العسل وزبدة الشيا وزبدة الكاكاو وزيت الجوجوبا في وعاء زجاجي، ثم يذوبه إلى سائل قبل خفقه في مسحوق أكسيد الزنك.

وأضافت نارا في تعليق صوتي عبر الفيديو: "نحن جميعا نحترق بسهولة، لذلك اخترنا شيئا يحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF) أكثر قليلا".

وادعت نارا أن المنتج "كان سلسا للغاية ولم يترك أثرا أبيض". ولم تذكر مدى فعاليته في حماية الجلد أو منع حروق الشمس.

وعبر صانعو المحتوى الآخرين عبر "تيك توك" والمتابعين عن فزعهم من واقي الشمس المصنوع منزليا، والذي وصفه العديد منهم بأنه "جنون"، فيما حذر الخبراء المستخدمين الفضوليين من تجربة ذلك في المنزل.

@naraazizasmith ???? #fypツ#easyrecipe#sun#fromscratch#skincare#marriage♬ Just Give Me One More Day - Alej

وأوضح الدكتور ماريس غارشيك، طبيب الأمراض الجلدية المعتمد في مدينة نيويورك: "يجب تجنب استخدام واقي الشمس هذا لأنه لا توجد طريقة لمعرفة مدى فعالية التركيبة ومقدار الحماية التي ستوفرها بالفعل. قد يوفر إحساسا زائفا بالأمان ويترك الشخص عرضة لحروق الشمس أو احتمالية التهيج".

ووافقت طبيبة الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك، الدكتورة هانا كوبلمان، على ذلك، موضحة أن "واقيات الشمس منزلية الصنع ليست فعالة بشكل عام" بسبب عدم وجود "اختبارات صارمة" تخضع لها واقيات الشمس التي لا تستلزم وصفة طبية.

إقرأ المزيد 15 نوعا من الأطعمة تساعدك على ترطيب جسمك خلال موجة الحر

وتابعت أن فعالية الواقي من الشمس يتم تحديدها من خلال تركيبته ويشار إليها بتصنيف عامل الحماية من الشمس الذي يتم التحقق منه، وهو قياس لمدى نجاح واقي الشمس في حجب أشعة الشمس الضارة، مثل SPF 30 أو SPF 50، ولا يمكن تحديده براحة تامة في المطبخ.

وتابعت: "إن مستحضرات الوقاية من الشمس منزلية الصنع تفتقر إلى هذا الاختبار والتنظيم، ما يجعل من المستحيل ضمان حماية متسقة وكافية".

وفي الواقع، قد يكون لبعض المكونات المستخدمة في وصفة سميث في المنزل آثار عكسية، حيث تشرح الدكتورة مينا أمين، طبيبة الأمراض الجلدية من لوس أنجلوس: "إن تعرض زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا لأشعة الشمس يمكن أن يؤدي في الواقع إلى الحروق. ويهدف شمع العسل وزبدة الشيا وزبدة الكاكاو إلى الترطيب، ولكن ليس لها فعالية في الحماية من أشعة الشمس".

وأشار طبيب الأمراض الجلدية، الدكتور أدارش فيغا مودجيل، مؤسس شركة Mudgil Dermatology، إلى أنه حتى إذا كانت بعض المنتجات الموجودة داخل واقي الشمس منزلي الصنع تحمي من الشمس، فقد يكون "عامل الحماية من الشمس 2 أو 3، وليس عامل حماية من الشمس 30".

ويوصي الدكتور مودجيل بشراء نوع حسن السمعة يحتوي على الحد الأدنى من عامل الحماية من الشمس (SPF 30) ويحتوي على مكونات معدنية مثل ثاني أكسيد التيتانيوم و/أو أكسيد الزنك".

المصدر: نيويورك بوست 

مقالات مشابهة

  • متى تنتهي أزمة نقص الدواء في مصر؟..البرلمان يجيب
  • خبراء يحذرون من وصفة منزلية واقية من الشمس منتشرة على "تيك توك"
  • "الصحة": فحصنا مليوني شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • إسبانيا تتسلح بسجلها القوي أمام ألمانيا قبل مواجهتهما المرتقبة في يورو 2024
  • التحديات الصحية في مرحلة الشيخوخة: استراتيجيات الوقاية والرعاية
  • اقتصاد أمريكا القوي ليس محميًّا من تأثير العمليات اليمنية
  • تزامنا مع ذكراه.. لمحات عن حياة القديس القوي الأنبا موسى الأسود
  • تطييب جسدي القديسين موسى وإيسيذوروس بيد البابا تواضروس
  • Honor 200 Pro: الهاتف الذكي الذي يتفوق بمواصفاته التنافسية وأدائه القوي
  • المركز الصحي في الغيران يقدم اللقاحات للأطفال