كتب- محمد سامي:

قال إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز يحرص على مواصلة الضربات الرقابية النوعية بمختلف محافظات الجمهورية؛ لتحقيق الانضباط في الأسواق وعدم التهاون مع المُخالفين والضرب بيد من حديد ضد أي تاجر مُخالف، مشيراً إلى أن الجهاز وبتوجيهات من الحكومة، يكثف من وجوده بالأسواق، مؤكدًا التنسيق والتعاون مع الأجهزة الرقابية المعنية بالدولة لتحقيق الانضباط والاستقرار واستمرار إتاحة السلع الأساسية للمواطنين بالأسعار المناسبة.

ويواصل جهاز حماية المستهلك جهوده الرقابية في ضبط الأسواق لضبط المُخالفين مُحتكري السلع، ولضمان وصول السلع الأساسية للمواطنين بالأسعار المناسبة.

وشن جهاز حماية المستهلك حملاته الرقابية المكبرة والموسعة، لتحقيق الانضباط في الأسواق، ومنع أية مُمارسات ضارة غير مُنضبطة في حالات عدم الإعلان عن الأسعار أو البيع بأزيد من السعر، وحجب السلع عن التداول، ومُتابعة ما يتم اتخاذه من إجراءات ضد أي تاجر مُخالف .

وأشار رئيس الجهاز إلى أن الجهاز لن يدخر جهداً في اتخاذ أي إجراءات رقابية استباقية من شأنها حماية وصون حقوق المستهلكين، والتصدي بكل قوة لأي تاجر مُخالف مُستغل يقوم بحجب السلع أو البيع بأزيد من السعر، مؤكدًا إحالة المخالفين للنيابة العامة، مشيراً إلى تكثيف الحملات على مدار الساعة واستمرار التنسيق مع غرفة العمليات المركزية بالجهاز، مؤكدًا أهمية دور الجهاز في الفترة الحالية في إحكام الرقابة والسيطرة وإعادة الانضباط في الأسواق، والتصدي بكل حزم وجدية لمُحتكري السلع ومواجهة كل الظواهر السلبية الضارة بالمواطنين؛ خصوصًا عدم الإعلان عن الأسعار أو رفع أسعار السلع .

محافظة الجيزة

تشكلت حملة رقابية من مأموري الضبط القضائي بالجهاز بنطاق منطقة فيصل بالجيزة، وتوجهوا إلى المنشأة وقاموا بعمل محاولة شراء وقاموا بإثبات واقعة (بيع السجائر بأعلى من السعر الرسمي)، وتأكد صحة المعلومات وقيام صاحب المنشأة بتخزين كميات كبيرة وهائلة من السجائر والتبغ، (تم حجبها عن التداول، تمهيداً لبيعهم بأسعار مرتفعة)، وإحالة الواقعة للنيابة العامة.

وجاءت المضبوطات على النحو الآتي :

- ضبط 4500 علبة سجائر (تم حجبها عن التداول، تمهيدًا لبيعها بأسعار مرتفعة).

- ضبط 530 عبوة معسل (غير مدون عليها أي بيانات).

محافظة الدقهلية

قام مأمورو الضبط القضائي بالجهاز بالفرع الإقليمي لمحافظة الدقهلية، وبناء على معلومات وردت لمأموري الضبط القضائي بالجهاز، بوجود مصنع لتصنيع الحلوى بنطاق المحافظة يقوم بتصنيع الحلوى باستخدام مواد ومكونات مجهولة المصدر، وبناء عليه تم التوجه بحملة مكبرة للمنشأة وتبين صحة المعلومات وبمواجهة صاحب المنشأة، أقر بملكيته المنشأة والمضبوطات، وتم عمل محضر بالواقعة وبلغ إجمالي المضبوطات 7.5 طن سكر مجهول المصدر وإحالة الواقعة للنيابة العامة .

ويُهيب رئيس الجهاز التجار والموردين بضرورة الإعلان عن أسعار السلع، والالتزام بالبيع وفقاً للأسعار المُعلنة، وسيتم تطبيق القانون حيال المُخالفين بكل قوة وحزم .

وناشد جهاز حماية المستهلك المواطنين ضرورة الإبلاغ الفوري عن أية مُخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك أو المُغالاة في الأسعار وحجب السلع، من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أي خط أرضي يوميًّا، أو عبر خدمة الواتس آب 01000000329.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 حملات رقابية إبراهيم السجيني جهاز حماية المستهلك طوفان الأقصى المزيد جهاز حمایة المستهلک

إقرأ أيضاً:

أسعار السلع الغذائية في مبادرة كلنا واحد 2024 بالمحافظات.. تخفيض 40%

يومًا تلو الآخر، يزداد الإقبال على الشراء من المعارض والشوادر، للاستفادة من انخفاض أسعار السلع الغذائية في مبادرة كلنا واحد 2024 بجميع المحافظات، خصوصًا السكر، والزيت، والأرز، إذ تشهد انخفاضًا بقيمة 40% مقارنة بأسعارها في مختلف المحال التجارية، والسوبر ماركت، ومحال البقالة، كما تتميز بجودتها العالية، ضمن المبادرة الـ26.

وتنشر «الوطن» قائمة أسعار السلع الغذائية في مبادرة كلنا واحد 2024 بجميع المحافظات، في ظل ما تقدمه من خدمات لقرائها ومتابعيها في كل مكان.

استمرار مبادرة كلنا واحد 2024

أعلنت وزارة الداخلية، مد فترة مبادرة كلنا واحد 2024 في كل محافظات مصر، حتى شهر أغسطس المقبل، لتوفير جميع السلع الغذائية بأسعار مخفضة في 2148 منفذًا لمبادرة كلنا واحد في جميع محافظات مصر، منها 2031 منفذًا، و5 معارض رئيسية، و67 شادرًا، و44 معرضًا فرعيًا، بالإضافة إلى السيارات المتنقلة التي تنتشر في مختلف القرى والنجوع.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين بتوفير كل احتياجاتهم من السلع الغذائية خصوصًا الأساسية منها بأسعار مخفضة.

أسعار السلع الغذائية في مبادرة كلنا واحد 2024

وتأتي أسعار السلع الغذائية في مبادرة كلنا واحد 2024 بجميع المحافظات كالآتي:

سعر كيلو السكر.. 27 جنيهًا.

سعر لتر الزيت.. 50 جنيهًا.

سعر كيلو الأرز عريض الحبة معبأ.. 36.95 جنيهًا.

سعر كيلو الأرز رفيع الحبة معبأ.. 32.95 جنيه.

سعر كيلو مكرونة معبأ.. 29.95 جنيه.

سعر لتر حليب.. 38.95 جنيه.

سعر علبة جبنة وزن كيلو.. 71.95 جنيه.

سعر علبة فول مدمس 400 جرام.. 11.50 جنيه.

سعر ربع كيلو شاي.. 52 جنيه.

أماكن مبادرة كلنا واحد 2024 بالمحافظات

ويمكن معرفة أماكن مبادرة كلنا واحد 2024 في جميع المحافظات من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، عبر اتباع الخطوات الآتية:

الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية من خلال الضغط «هنا».

الضغط على عبارة «مبادرة كلنا واحد».

تحديد المحافظة المطلوب معرفة أماكن الفروع بها.

تحديد الفرع، ثم الانتظار قليلًا وستظهر القائمة بالكامل.

مقالات مشابهة

  • تحرير 10 محاضر تموينية بمطوبس
  • بربع مليون جنيه.. حكاية حقيبة هاجر أحمد واستغاثتها بجهاز حماية المستهلك
  • شنطة يد بربع مليون جنيه.. قرار عاجل لـ حماية المستهلك بشأن شكوى الفنانة هاجر أحمد
  • وزارة التجارة توضح حقوق وواجبات المستهلك عند استبدال أو استرجاع المنتجات
  • أسعار السلع الغذائية في مبادرة كلنا واحد 2024 بالمحافظات.. تخفيض 40%
  • مصر.. فنانة شهيرة تتقدم بشكوى ضد "مصبغة غسيل"
  • محافظ أسيوط يوجه بشن حملات رقابية على الأسواق والمخابز وتحرير 101 مخالفة ببعض المراكز
  • حماية المستهلك بأسوان يحرر 61 محضر وإعدام 110 أغذية غير صالحة
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • محافظ المنيا يؤكد تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومنافذ السلع