حذرت هيئة الدواء من الاستحمام بالماء شديد السخونة وهو من أكثر العادات الشائعة في فصل الشتاء لكن ما لا يعرفه كثيرون أنه يسبب أضرارا صحية خطيرة.

وأشار متخصصون إلى أن الاستحمام بالماء شديد السخونة قد يكون تجربة ممتعة ومريحة، ولكن يمكن أن يكون له أيضًا بعض الآثار الجانبية الضارة.

أول تصريح بعد خروجه من المستشفى|أهم المعلومات عن أزمة بيومي فؤاد الصحية بعد انتشاره بالمدارس.

. أعراض مرض الجدري| تعرف عليها

فيما يلي بعض الأضرار المحتملة للاستحمام بالماء شديد السخونة وفقا لما جاء في موقع تايمز اوف انديا

جفاف الجلد: 

يمكن أن يؤدي الاستحمام بالماء الساخن إلى تجفيف الجلد عن طريق إزالة الزيوت الطبيعية التي تحميه ويمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور الجلد الجاف والمتقشر والمتشقق.

تهيج الجلد:

يمكن أن يؤدي الاستحمام بالماء الساخن إلى تهيج الجلد، خاصةً إذا كان لديك بشرة حساسة، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور احمرار وحكة وطفح جلدي.

انخفاض ضغط الدم:

يمكن أن يؤدي الاستحمام بالماء الساخن إلى انخفاض ضغط الدم، خاصةً إذا كان لديك تاريخ من انخفاض ضغط الدم ويمكن أن يؤدي ذلك إلى الدوار والدوخة وحتى الإغماء.

زيادة معدل ضربات القلب: 

يمكن أن يؤدي الاستحمام بالماء الساخن إلى زيادة معدل ضربات القلب، خاصةً إذا كنت تعاني من مشاكل في القلب ويمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

فقدان السوائل:

 يمكن أن يؤدي الاستحمام بالماء الساخن إلى فقدان السوائل، خاصةً إذا كنت تستحم لفترة طويلة و يمكن أن يؤدي ذلك إلى الجفاف، مما قد يؤدي إلى مشاكل صحية أخرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاستحمام الاستحمام الاستحمام بالماء الساخن الاثار الجانبية الجلد الجاف السخونة الماء الساخن انخفاض ضغط الدم هيئة الدواء هيئة الدواء تحذر جفاف الجلد ضربات القلب

إقرأ أيضاً:

3 أطعمة شائعة "تغذي" السرطان

كشفت خبيرة في الصحة عن 3 أطعمة يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالسرطان بمرور الوقت.

حذرت الدكتورة ميندي بيلز، من تناول السكر والأطعمة الغنية بالمواد الكيميائية واللحوم المصنعة، وقالت: "اللحوم المصنعة تحتوي على مواد كيميائية خطيرة".

وأشارت إلى حبوب الإفطار السكرية، وغيرها من الوجبات الخفيفة، حيث أوضحت أنها مليئة بالزيوت الكيميائية و"السامة".

وفي حين أن السكر لم يتم تصنيفه "في حد ذاته" كسبب مباشر للسرطان، فقد سلطت بيلز الضوء على ارتباطه بالسمنة. وكشفت أن الإفراط في تناول السكر، وخاصة من المواد المصنعة، يمكن أن يؤدي إلى السمنة، وهو عامل خطر كبير للإصابة بالسرطان.

إقرأ المزيد "قوس قزح" حمية غذائية تحمي من السرطان وأمراض القلب

وأضافت: "تحول مولدات السمنة خلايانا الجذعية إلى خلايا دهنية، (الخلية الجذعية يمكنها الانتقال إلى أي مكان في الجسم ويمكنها إصلاح أي شيء)".

وتحذر من أنه كلما زاد عدد المواد المسببة للسمنة في جسمك، كلما زادت إعادة برمجة الخلايا الجذعية وتحويلها إلى خلايا دهنية. وحذرت من أن "هذه التدفقات الهائلة من المواد الكيميائية تساهم في السمنة، وخاصة لدى جيل الشباب".

وهناك علاقة راسخة بين السمنة وخطر الإصابة بالسرطان، حيث أظهرت الأبحاث أن الدهون الزائدة في الجسم يمكن أن تزيد من احتمالية الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان، مثل سرطان القولون والمستقيم وسرطان الثدي بعد انقطاع الطمث والرحم والمريء والكلى والبنكرياس.

المصدر: ميرور

مقالات مشابهة

  • عادة ليلية تؤتر على صحة الجلد والحيوانات المنوية
  • 3 أطعمة شائعة "تغذي" السرطان
  • عادة تؤثر على صحة الحيوانات المنوية في فصل الصيف
  • استشاري يحذر من التان: يسبب سرطانات الجلد والعين .. فيديو
  • هل المراهم منتهية الصلاحية آمنة للاستخدام؟
  • مجلة داون: الاعتقالات التعسفية والاخفاء القسري أصبحت شائعة بشكل مثير للقلق في صنعاء وعدن (ترجمة خاصة)
  • علاجات منزلية للحصول على أسنان ناصعة البياض
  • خلي السعادة عادة..9 عادات يومية تزيد من هرمونات تحسين الحالة المزاجية
  • تحذيرات بتجنب نباتات أثناء التنزه
  • استشاري جلدية تحذر من الشمس في المصيف: “خطر كبير”