قال  بولس فهمي إسكندر الرئيس الحالى للمحكمة الدستورية العليا ، إنه في تاريخ الأمم أيام مشهودة يحتفي بها ولا ريب ان نصوص دستور البلاد الصادر فى ١٨ من يناير ٢٠١٤ احد هذه الأيام و الدستور القائم هو العقد الإجتماعي الذي ارتضاه الشعب المصري الابي.

وأكمل رئيس المحكمة الدستورية العليا ،أن الدستور استظل بأحكامه وتمسك بمبادئه فصارت إرادة الشعب امرا مقضيا تلتزمه المحكمة الدستورية العليا في قضاىها وتتخذه نبراسا لاحامها وتعمل على ادراك التوازن بين دستور الدستور، لتحقق بذلك وحدة عضوية متماسكة بين أحكامه.

القوات المسلحة والشرطة والمجالس القومية والهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية تباشر اختصاصها التى كفلها الدستور

فحقوق وحريات المواطنين تلتئم مع واجباتهم العامة  وهوية الدولة المصرية بمقوماتها الاجتماعية والاقتصادية والثقافية يعمل على توكيدها نظام الحكم بسلطاته الثلاث، والقوات المسلحة والشرطة والمجالس القومية والهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية تباشر اختصاصتها التي كفلها الدستور منضبطة في ممارستها بالحدود التي انتظمها باب سيادة القانون.

وقال رئيس المحكمة الدستورية العليا، ،إنه عطفا  على ما تقدم، فالقيادة السياسية حريصة على أهمية  اعلاء القيم الدستورية وتعميق مبادئ الدولة القانونية، ودعمها لإعلام الداخل والخارج واستواء الدولة المصرية على مدارج الشرعية الدستورية اثاره الأكيد في الهام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا بأن تفوضني بأن احدثكم حديثا موثقا عن تفعيل وانفاذ وأحكام وقرارات هذه المحكمة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدستورية العليا رئيس المحكمة الدستورية العليا القيادة السياسية المحكمة الدستورية العليا الدستوریة العلیا

إقرأ أيضاً:

«المستقلين الجدد»: تشكيل الحكومة الجديدة يعكس اهتمام الدولة بتمكين المرأة والشباب

قال هشام العناني، رئيس حزب المصريين الجدد، إن تشكيل الحكومة الجديدة يعكس التزام القيادة السياسية بتمكين المرأة والشباب، وظهر ذلك في ضم 5 نساء من بين ما يقرب من 20 حقيبة وزارية، مما يعكس أهمية دور المرأة في الحياة العامة والسياسية.

إيمان القيادة السياسية بدور المرأة المصرية

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن»، أن هناك عددًا كبيرًا من السيدات يشغلن مناصب نواب المحافظين ونواب الوزراء، مما يعكس إيمان القيادة السياسية بدور المرأة المصرية وقدرتها على العطاء والمساهمة في بناء الوطن.

إيمان القيادة بضرورة خلق كوادر شبابية جديدة

وفيما يخص الشباب، أوضح رئيس حزب المستقلين الجدد أن الحركة الأخيرة لنواب المحافظين والوزراء تظهر بوضوح إيمان القيادة بضرورة خلق كوادر شبابية قادرة على حمل وإنجاز التكليفات الموكلة إليها. مؤكد أن المرأة والشباب هما القاطرة الحقيقية لأي وطن يسعى للتقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. إدراج وحل وغلق.. قرار المحكمة بشأن الكيانات الإرهابية بـ "حرس الثورة"
  • الدستورية: اختصاص الجنايات بنظر الجنح في قضايا النشر لا يخالف الدستور
  • الدستورية: اختصاص الجنايات بنظر الجنح فى قضايا النشر لا يخالف الدستور
  • هل يعود العثماني للترشح في دائرة المحيط بعد إسقاط منافسه في الإنتخابات؟
  • بعد أداء اليمين الدستورية.. من هو المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة الجديد؟
  • تجريد البرلماني عبد الرحيم واسلم من مقعده بمجلس النواب
  • «المستقلين الجدد»: تشكيل الحكومة الجديدة يعكس اهتمام الدولة بتمكين المرأة والشباب
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يزور المحكمة العليا في أذربيجان
  • عضو بـ«النواب»: القيادة السياسية حريصة على دعم الشباب وتمكينهم
  • المحكمة الدستورية تقضي بعدم دستورية عبارتين بقانون الزراعة