بوابة الوفد:
2024-07-06@10:52:12 GMT

أطباء يكشفون أفضل السبل لتقوية جهاز المناعة

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

شارك علماء من الولايات المتحدة نتائج دراسة تفيد بأن حالة جهاز المناعة تعمل بشكل فعال على تحسين النظام الغذائي للمنتجات الموسمية، ويقول الخبراء إن الأنواع الموسمية من المنتجات تعمل على تحسين صحة الميكروبيوم المعوي، الذي يؤثر على جهاز المناعة.

 

وقال مؤلفو العمل، وهم موظفون في جامعة ستانفورد: إن تجنب الأطعمة المصنعة صناعيا وتناول الحبوب والخضروات والفواكه الموسمية يساعد بشكل فعال على تحسين الصحة وزيادة الحماية ضد الأمراض، وفي مثل هذه الظروف، تزداد وظائف الجهاز المناعي، لأن التغذية الموسمية والمنتجات الطبيعية توفر مجموعة متنوعة من البكتيريا المعوية.

 

يرتبط هذا الاستنتاج الذي توصل إليه الخبراء بنتائج الملاحظات التي تم إجراؤها على سكان أفريقيا الذين يعيشون في نظام قبلي، ولقد وجد العلماء أن التركيبة البكتيرية المعوية في جسم هؤلاء الأشخاص أكثر تنوعًا بنسبة 30٪ مقارنة بسكان الدول الغربية.

 

ويفسر هذا التنوع، وفقا للباحثين، بحقيقة أن القبائل الأفريقية تأكل الأطعمة الطبيعية والنباتية بشكل حصري، والتي تتوفر اعتمادا على الوقت من السنة والمناخ وبفضل هذا، فإنهم لا يعانون من أمراض الحضارة الغربية النموذجية.

 

ولخص القائمون على المشروع أن "ممثلي القبيلة الإفريقية لا يعانون من أمراض الجهاز الهضمي الشائعة التي تصيب الغربيين، مثل مرض كرون والتهاب القولون التقرحي وسرطان الأمعاء".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جهاز المناعة النظام الغذائي المناعة الفواكه الموسمية الأمراض البكتيريا المعوية أمراض الجهاز الهضمي التهاب القولون التهاب القولون التقرحي سرطان الأمعاء

إقرأ أيضاً:

«أطباء السودان»: الدعم السريع اغتالت طبيب وأفراد من عائلته بسنجة

أعتبرت الشبكة ما وصفته بـ “العمل الجبان” الذي أودى بحياة الطبيب وعدد من أفراد عائلته، “جريمة نكراء” تعبر عن مدى العنف والفوضى التي يمارسها الدعم السريع بمدينة سنجة ومدن أخرى.

الخرطوم: التغيير

قالت شبكة أطباء السودان – جسم تطوعي – إن قوات الدعم السريع اغتالت أحد الأطباء وعدد من أفراد أسرته، عقب هجوم لها على إحدى قرى مدينة سنجة حاضرة ولاية سنار.

وأدانت الشبكة في بيان لها السبت، قتل الطبيب عوض الكريم الخير عبدالله، استشاري التخدير والإنعاش وعدد من أفراد عائلته عقب هجوم نفذته القوات على قرية أم بياقه غرب مدينة سنجة.

وسبق أن اتهمت الشبكة قوات الدعم السريع بقتل عدد من الأطباء بولاية الجزيرة التي تسيطر عليها منذ منتصف ديسمبر الماضي.

وأعتبرت الشبكة ما وصفته بـ “العمل الجبان” الذي أودى بحياة الطبيب وعدد من أفراد عائلته، “جريمة نكراء” تعبر عن مدى العنف والفوضى التي يمارسها الدعم السريع بمدينة سنجة ومدن أخرى.

كما كررت دعوتها للمجتمع الطبي التكاتف والوقوف بشدة ضد “هذه الممارسات التي لم يشهد المجتمع الطبي مثيلا لها في التاريخ”.

وعلى الصعيد الميداني أعادت قوات الدعم السريع الجمعة، سيطرتها على مدينة الدندر بولاية سنار، والتي كان قد استعادها الجيش السوداني.

وكانت منسقية الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية قد ذكرت بأن أكثر من 55 ألف شخص فرّوا خلال الأيام الماضية إلى ولايات القضارف وكسلا شرقي البلاد، والنيل الأبيض والنيل الأزرق جنوبي البلاد.

وتأتي موجة النزوح الجديدة بعد امتداد القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع إلى مدينة سِنجة عاصمة ولاية سنّار، جنوب شرقي السودان.

 

الوسومآثار الحرب في السودان أطباء السودان انتهاكات الدعم السريع شبكة أطباء السودان مدينة سنجة ولاية سنار

مقالات مشابهة

  • استعدّوا: بعد المنخفض الجوي المحدود.. الطقس الحار سيعود في هذا اليوم
  • «أطباء السودان»: الدعم السريع اغتالت طبيب وأفراد من عائلته بسنجة
  • الاستيطان في الضفة الغربية يتوسع من بوابة المحميات الطبيعية
  • أطباء يكشفون أسباب الحساسية وأشهر أعراضها على مدار السنة
  • مشددًا على تحسين خدمة المواطنين.. محافظ الجيزة يتفقد الديوان العام لمتابعة العمل
  • بعد بتر ساقها..امرأة تستعيد سرعة مشيتها الطبيعية بساق حيوية إلكترونية
  • 3 طرق فعالة لتبريد المنزل دون جهاز تكييف أو تكلفة
  • محافظ قنا الجديد: تحسين الأحوال المعيشية وتوفير فرص عمل على رأس أولوياتي
  • جمعية أطباء الأطفال السورية تعقد مؤتمرها الـ 31
  • نتيجة للفيضانات الكبيرة في بنجلاديش والهند مصرع 6 أشخاص