ثمن النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إعلان الشركة المصرية للاتصالات، عن حصولها على أول رخصة لتشغيل خدمات الجيل الخامس للتليفون المحمول 5G، بقيمة 150 مليون دولار، ولمدة 15 عاما، مؤكدا أن المصرية للاتصالات كيان وطنى عملاق يمتلك بنية تحتية تسهم في تدعيم خدمات المحمول في مصر.

ولفت بدوي في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم إلى أن تقنية 5G ستحدث نقلة نوعية في الخدمات المقدمه للجمهور، وستعزز موقع مصر في القارة الإفريقية والشرق الأوسط وتوجه الدولة المصريه في دعم منظومة التحول الرقمي.

وبين رئيس اتصالات النواب أن المصرية للاتصالات تحقق معدلات نمو غير مسبوقة في الاقتصاد الوطني ، ومن أوائل القطاعات الناجحة التى تعول عليها الدولة المصريه الكثير في الجمهورية الجديدة، وتعد الحصان الرابح في المؤسسات الوطنية المصرية.

وأشاد بدوى بالخطط الاستراتيجية المستقبيله التي وضعتها المصريه للاتصالات تحت قيادة المهندس محمد نصر العضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات ، في السوق المصرية، مما جعلها متفردة في تقديم خدمات المحمول وتكنولوجيا الجيل الخامس الذي سيحدث طفرة هائلة.

وكانت الشركة المصرية للاتصالات، أعلنت عن حصولها على أول رخصة لتشغيل خدمات الجيل الخامس للتليفون المحمول 5G، بقيمة 150 مليون دولار، ولمدة 15 عاما.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اتصالات النواب المصرية للاتصالات خدمات المحمول الاقتصاد الوطني المصریة للاتصالات

إقرأ أيضاً:

برلماني: مصر نجحت في إنشاء بنية تحتية جاذبة للاستثمارات

قال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نجحت في تطوير البنية التحتية من خلال الاهتمام بكافة المرافق لتهيئة بيئة اقتصادية صالحة للاستثمار حتى تكون مناسبة للعمل على جذب المستثمرين في الداخل والخارج، مشيرًا إلى أن مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي الذي افتتحه الرئيس اليوم خير دليل على قوة ومكانة مصر بين دول العالم.

فرصة لجذب الاستثمارات المختلفة

وأضاف الجبلاوي خلال تصريحات له اليوم السبت، أن مصر لديها فرصة قوية لجذب الاستثمارات المختلفة من مختلف البلدان، فالإمكانيات التي وفرتها الدولة طوال العشر سنوات الماضية سهلت الطريق أمام المستثمر من خلال بيئة استثمارية صالحة للاستثمارات وجاذبة للمستثمرين.

كلمة الرئيس السيسي كاشفة وواضحة

وأشاد الجبلاوي بكلمة الرئيس السيسي خلال المؤتمر، موضحا أن كلمته كاشفة وواضحة بما عانته الدولة طيلة السنوات الماضية، ذاكرا منها التحديات الضخمة والأزمات التي واجهت الدولة ولم تكن مسؤولة عنها بل هي خارجة عن إرادة الدولة، في حين أن مصر كانت في بداية الدول ذات الاقتصاديات الناشئة مثل أزمة «كوفيد 19 والحرب الروسية الأوكرانية وحرب غزة التي كانت لها تأثيرات كبرى على جميع دول العالم، حتى أن الاقتصاد العالمي تأثر كثيرا بهذه الأزمات وليس مصر فقط.

مقالات مشابهة

  • برلماني: مصر نجحت في تشييد بنية تحتية جاذبة للاستثمار
  • توقف خدمات الهاتف الأرضي لمدة ساعتين في مركزي زملكا وسقبا صباح غد الأحد
  • المغرب يعزز أسطول مقاتلات إف 16 بأنظمة الحرب الإلكترونية
  • برلماني: مصر نجحت في إنشاء بنية تحتية جاذبة للاستثمارات
  • برلماني: "30 يونيو" نقلت مصر إلى مرحلة بناء الدولة الحديثة
  • الطابور السادس
  • «برلماني»: ثورة 30 يونيو وضعت أسس الدولة المدنية الحديثة
  • الصين تستحوذ على 60% من محطات شبكات الجيل الخامس
  • 3.8 مليون محطة قاعدية لشبكات الجيل الخامس في الصين بنهاية مايو
  • 3.8 مليون محطة قاعدية لشبكات الجيل الخامس في الصين