البوابة:
2024-07-02@09:25:58 GMT

كيف تخطط لزيارة اليابان في موسم الساكورا ؟

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

كيف تخطط لزيارة اليابان في موسم الساكورا ؟

البوابة - يعتبر موسم الساكورا - تفتح أزهار الكرز، في اليابان أمراً ساحراً حقًا! لمساعدتك في التخطيط لرحلتك التي لا تنسى، دعنا نتحدث عن أفضل وقت وميزانية وأماكن للزيارة.

أصبحت أزهار الكرز، المعروفة أيضًا باسم ساكورا، صورة دائمة لليابان، حيث يركز السكان المحليون والمسافرون الدوليون على جمالها المذهل وتصويرها الرمزي للأمل والتجديد.

تزين عددًا لا يحصى من المتنزهات والقنوات والشوارع الخلفية في جميع أنحاء البلاد لبضعة أسابيع قصيرة فقط، وسيترك لك توقيت زيارتك لليابان لموسم أزهار الكرز ذكريات غير عادية.

زهرة الكرز الشهيرة هي الزهرة الوطنية لليابان. ومع ذلك، قد تتفاجأ عندما تعلم أنها ليست مجرد نبات واحد ملفت للنظر. تعد البلاد موطنًا لحوالي 200 نوع من أشجار أزهار الكرز ذات الأشكال والألوان المختلفة التي تتفتح في أوقات مختلفة قليلاً من العام.

كيف تخطط لزيارة اليابان في موسم الساكورا ؟

أفضل وقت لزيارة اليابان:

ذروة تفتح الإزهار: تتفتح أزهار الكرز في أوقات مختلفة حسب الموقع. بالنسبة للوجهات الشهيرة مثل طوكيو وكيوتو وأوساكا، فإن أواخر مارس إلى أوائل أبريل هو وقت الذروة.الأزهار المبكرة: إذا كنت ترغب في تجنب ذروة الازدحام، ففكر في المناطق الجنوبية مثل كاوازو (من يناير إلى فبراير) أو كيوشو (من أواخر مارس إلى أوائل أبريل).الإزهار اللاحقة: بالنسبة للطقس البارد والمناطق الشمالية مثل هوكايدو، استهدف الإزهار في أواخر أبريل إلى أوائل مايو.
كن مرنًا: تذكر أن مواعيد الإزهار قد تختلف حسب الطقس. تحقق من مواقع التوقعات القريبة من رحلتك للحصول على التحديثات.

الميزانية:
تذاكر الطيران: تتقلب الأسعار، ولكن من المتوقع ارتفاع التكاليف خلال موسم الذروة. قم بالحجز مقدمًا للحصول على عروض أفضل.
الإقامة: الأسعار ترتفع خلال موسم ساكورا أو أزهار الكرز. ابحث عن بيوت الشباب أو Airbnbs أو نزل ياباني تقليدي للحصول على المزيد من الخيارات الملائمة للميزانية.
النقل: فكر في استخدام تذاكر JR للسفر بالقطار بتكلفة معقولة.
الطعام: تتوفر أطعمة الشوارع والمطاعم ذات الميزانية المحدودة. احزم الوجبات الخفيفة والنزهات لتحقيق المزيد من التوفير.
الأنشطة: استكشف المتنزهات والحدائق المجانية أو شارك في نزهات هانامي أو احضر الأحداث المناسبة للميزانية بدلاً من الجولات باهظة الثمن.

أماكن سياحية هامة للزيارة:


طوكيو: متنزه أوينو، حديقة شينجوكو جيون الوطنية، تشيدوريجافوتشي، نهر ميغورو.
كيوتو: بستان أراشيياما بامبو، متنزه ماروياما، طريق الفيلسوف، معبد كيوميزو ديرا.
أوساكا: حديقة قلعة أوساكا، حديقة مينو، حديقة كيما ساكورانوميا.
كاوازو: مهرجان كاوازو لأزهار الكرز، نهر كاوازو.
هوكايدو: متنزه ماتسوماي، منطقة كاكونوديت ساموراي، قلعة هيروساكي.

بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون زيارة اليابان في فصل الربيع، فلا داعي للخوف: تزدهر مجموعة كوغاتسوزاكورا (حرفيًا "أزهار الكرز في أكتوبر") في الفترة من أكتوبر إلى يناير في منطقة طوكيو. وفي جزر أوكيناوا، تزدهر مجموعة كانهيزاكورا، ذات اللون الوردي الغامق للغاية مع بتلات على شكل جرس، في شهر فبراير.

من الجيد أن نلاحظ أن فصل الربيع هو وقت شائع للغاية للسفر إلى اليابان، وننصحك بالتخطيط لرحلتك قبل ما يصل إلى 8-10 أشهر!

نصائح إضافية:

احجز مبكرًا: تمتلئ أماكن الإقامة ورحلات الطيران الشهيرة بسرعة، خاصة خلال موسم الذروة.احزم قطع ملابس متعددة: لا يمكن التنبؤ بالطقس الربيعي في اليابان، لذا أحضر معك ملابس تتحمل درجات حرارة متفاوتة.تعلم بعض أساسيات اللغة اليابانية: سوف تقطع شوطا طويلا في التنقل والتفاعل مع السكان المحليين.كن محترمًا: لا تقم بإلقاء القمامة أو تسلق الأشجار أو هز الأشجار المزهرة.احتضن روح الهانامي: اذهب في نزهة تحت الأزهار، واستمتع بأطعمة الشوارع، واستمتع بالأجواء الاحتفالية.

مع القليل من التخطيط والمرونة، يمكنك تجربة روعة موسم الساكورا في اليابان بميزانية محدودة! تذكر، ابحث عن مواقع محددة واضبط خط سير رحلتك ليناسب تفضيلاتك وأولوياتك. رحلة سعيدة وأتمنى أن تحظى بمغامرة مليئة بالأزهار!

المصدر: jal.co.jp / بارد / japan-experience.com/plan-your-trip

اقرأ أيضاً:

3 مناطق ساحرة يجب أن تزورها في جنوب أفريقيا

أجمل الحدائق العامة في اليونان

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: اليابان الكرز طوكيو كيوتو

إقرأ أيضاً:

انطباعات إيجابية لزيارة ميقاتي الجنوبية.. وتخبط اسرائيلي بشأن الحرب على لبنان

كثّف حزب الله عملياته العسكرية ضد اسرائيل بعد ايام من تقليصها تزامنا مع الامتحانات الرسمية التي تجري جنوب لبنان. وفيما واصلت اسرائيل قصفها للقرى والبلدات اللبنانية الحدودية، لفت ما أعلنه وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش عن انه «لا مفر من حرب حاسمة وسريعة مع حزب الله»،معتبرا انه «لا يُستخف بالثمن المتوقع لحرب مع لبنان، لكن أي ثمن تدفعه إسرائيل اليوم سيكون أقل بكثير مما ستدفعه بالمستقبل إن لم نتحرك».
وكتبت" اللواء:مع بداية شهر تموز، تمضي عجلة الحياة في البلد، دون تقاطعات قوية بين اللبنانيين، في وقت تسعى فيه سلطة حكومة تصريف الاعمال الى تطويق ما يجب تطويقه، وتمضية الخلافات بالتي هي أحسن، عبر متابعة الوزراء لعمل وزاراتهم، ليس بالمعنى الضيِّق لتصريف الاعمال، بل بالمعنى الأكثر من متوسع، ويسجّل الرئيس نجيب ميقاتي هدفاً لصالح الوحدة الداخلية، عبر تصريحاته، التي قرئت في الأوساط الجنوبية والشعبية بالايجابية.
وكشف الرئيس ميقاتي، خلال لقاءاته انه ابلغ الرئيس نبيه بري بأنه سيزور الجنوب، معتبرا ان الزيارة ليست للتضامن، فنحن متضامنون معهم بالكامل، ونتابع اوضاعهم دائماً، نحن الى جانب اهلنا، المقاومة تقوم بواجبها، والحكومة اللبنانية تقوم بواجبها، وهدفنا ان نحمي البلد بكل ما للكلمة من معنى.


وقالت مصادر واسعة الاطلاع ل" الديار" انه «بعد كل الاخذ والرد والنقاشات، حتى الساعة لا موقف اسرائيليا حاسما حول كيفية التعاطي مع جبهة لبنان علما ان الجو العام يؤشر الى اننا نبتعد عن حرب موسعة ولا نقترب منها»، لافتة الى ان «اليمين المتطرف ومعه رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو لا زالوا يعتقدون الا حل مع حزب الله الا عسكريا لكن الخطوط الحمراء الاميركية هي التي لا تزال تمنعهم من اتخاذ قرار المغامرة الكبرى».

ميدانيا، أعلن الجيش الإسرائيلي أن «قوات الفرقة 91 رصدت مقاتلاً يدخل إلى مبنى عسكري وُجد في داخله مقاتلون آخرون في منطقة حولا بجنوب لبنان» لافتا الى انه «بعد وقت قصير من عملية الرصد، هاجمت طائرات سلاح الجو المبنى الذي كان يوجد فيه المخربون، كما رصدت قوات إسرائيلية مقاتلاً يعمل في مبنى عسكري للحزب في قرية كفركلا، وبعد وقت قصير قامت القوات بقصف المبنى الذي كان يوجد فيه المقاتل».
وأعلن حزب الله في بيان له عن استهداف من مرابض مدفعية العدو في خربة ماعر بعد ظهر امس، بالاسلحة الصاروخية، كما استهدف الحزب موقع رويسة القرن في مزارع شبعا، وكذلك موقع السماقة في تلال كفرشوبا.
وكشفت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان الدفاعات الجوية الاسرائيلية لم تنجح امس في اعتراض الطائرات المسيَّرة التي اطلقها حزب الله في لبنان.
وذكرت وسائل اعلام اسرائيلية ان 8 جنود من الجيش الاسرائيلي اصيبوا نتيجة انفجار طائرة مسيَّرة في الجولان اطلقها حزب الله 3 منهم بحالة خطرة.
كما اعلن الحزب انه رداً على اعتداءات العدو الاسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصا في كفركلا، استهدف مبنى يستخدمه جنود العدو في مستعمرة يرؤون بالاسلحة المناسبة وحقق اصابات.
وشنت الطائرات الاسرائيلية غارة على بلدة عيتا الشعب.. كما قصفت مدفعية الاحتلال اطراف بلدة كفرشوبا.

مقالات مشابهة

  • هل تخطط الصين لاستعماره؟.. اكتشاف نبات يتحمل بيئة المريخ
  • رسوم جديدة على متسلقي جبل فوجي في اليابان بسبب الزحام
  • انطباعات إيجابية لزيارة ميقاتي الجنوبية.. وتخبط اسرائيلي بشأن الحرب على لبنان
  • إزالة تعديات على حديقة عامة بجدة .. صور
  • فرنسا تسحب عبوات مشروب شهير من الأسواق.. السبب صادم
  • سحب عبوات من مشروب كوكا كولا في فرنسا لاحتوائه مادة كيميائية خطيرة
  • فرنسا تسحب عبوات «كوكا كولا» بسبب مخاطر صحية!
  • لماذا يوصي الأطباء بتناول الكرز الأحمر عن الأصفر؟
  • لقطة من حديقة الحيوانات بالرياض في الستينات الميلادية
  • سلفستر ستالون.. كيف روج النجم العالمي لزيارة مصر؟